آخر تحديث: 5 غشت 2024 - 12:02 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- اتهم النائب الكردي شريف سليمان، تركيا بتهدد امن واستقرار العراق وخرق سيادته.وقال سليمان في حديث صحفي، ان ” هناك ضرورة لمراجعة الاتفاقيات السياسية مع الجانب التركي لضمان سيادة البلاد”.وعد، ان “الصراع السياسي الموجود في جبل سنجار يقف خلف استمرار الانتهاكات الخارجية في هذه المنطقة، اضافة لتوسع هذا الانتهاك الى مناطق اخرى في شمال العراق”.

واضاف ان “الحفاظ على السيادة مرهون بمراجعة الاتفاقيات مع الدول التي تحاول المساس بأمن واستقرار العراق واستباحة اراضيه، واتخاذ اجراءات ومواقف رادعة لضمان امن الحدود من اي تدخلات خارجية”.وبين ان “تركيا لاتسعى لحل مشاكلها مع حزب العمال الكردستاني داخلياً، بل تعمل على انتهاك سيادة العراق والتجاوز على حدوده بحجة تصفية حساباتها مع الحزب، وهو امر يقوض استقرار العراق ويهدد أمنه”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

الجواد “بركينين كيزي” بطلاً لكأس رئيس الدولة للخيول العربية في تركيا

توج الجواد بركينين كيزي بلقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في محطته التركية العاشرة ضمن سباقات النسخة الحادية والثلاثين التي أقيمت منافساتها في مضمار “فيلي أفندي” بمدينة اسطنبول أمس، وذلك للمرة الأولى بتركيا في مسيرة الكأس.
وتحظى سلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة بدعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، لإعلاء الخيل العربي الأصيل وتعزيز مكانته في المضامير العالمية.
وتمكن البطل بريكينين كيزي للمالك دوغ كورو والمنحدر من نسل “كايزبيرت ار يو × اي بي اكيلا” تحت إشراف المدرب بي اوجلري وتحت قيادة الفارس في ابيس من تقديم عرض قوي قاده للفوز بلقب السباق الذي أقيم لمسافة 1600 متر ضمن الفئة الثالثة والمخصص للأمهار والمهرات من عمر أربع سنوات فما فوق، وشهد مشاركة 12 خيلا تمثل أفضل وأقوى مرابط الخيل في الجمهورية التركية، حيث قطع البطل مسافة السباق بزمن 01:49.61 دقيقة، وتفوق بفارق نصف الطول عن صاحب المرتبة الثانية ماستر ون، فيما جاء تونجير ثالثاً.
حضر السباق وتوج الفائزين سعادة فيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية، كما شهد السباق حضورا جماهيرا كبيرا أسهم في نجاح الحدث بشكل لافت برغم أنه يقام للمرة الأولى في تركيا.وام


مقالات مشابهة

  • الجواد “بركينين كيزي” بطلاً لكأس رئيس الدولة للخيول العربية في تركيا
  • «نجدد حقنا الراسخ في الدفاع عن سيادة أراضينا».. الخارجية السورية تعلق على الاعتداءات الإسرائيلية
  • السوداني يشيد بقدرات القوات الأمنية العراقية ويدعو القوى السياسية للتكاتف لتحقيق أمن واستقرار البلاد
  • (1.4) مليار دولار استيرادات العراق من البسكويت التركي خلال أقل من (6) أشهر!!
  • العراق يتصدر قائمة مستوردي البسكويت من تركيا
  • تركيا تسعى لنهب النفط العراقي عبر أنبوب جديد مثير للجدل
  • نورلاند يبحث مع وزير الخارجية التركي الأزمة الحالية في ليبيا المتعلقة بالمصرف المركزي
  • تركيا:اقتصادنا وتجارتنا مع العراق في أعلى مستوياتها في ظل حكومة السوداني
  • مشروع طريق التنمية التركي.. تغيير جيوسياسي في طور التكوين
  • أردوغان: تركيا ستواصل بذل الجهود أمام المحافل لضمان محاسبة إسرائيل