طالب النائب سيد حنفى طه عضو مجلس النواب، من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى والدكتور محمود عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى والدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية بالكشف عن خطة الحكومة للاستعداد للعام الدراسى الجديد بمراحل التعليم قبل الجامعى والتعليم الجامعى.

بدء العام الدراسي الجديد في الجامعات 28 سبتمبر وكيل تعليم دمياط يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد

وتساءل " حنفى " فى سؤال تقدم به للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى رئيس الوزراء ووزراء التعليم العالى والبحث العلمى والتربية والتعليم والتعليم الفنى والتنمية المحلية عن استعدادات الحكومة لاستقبال العام الدراسى الجديد بالمدارس والجامعات مطالباً من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتكليف جميع المحافظين على مستوى الجمهورية بتنفيذ خطة الحكومة واستعداداتها لبدء العام الدراسى الجديد مؤكداً أهمية قيام المحافظين بجولات ميدانية لتفقد الأبنية والمدارس والجامعات داخل نطاق محافظاتهم.

وطالب النائب سيد حنفى طه من الحكومة مواجهة مشكلات تسرب التلاميذ من المدارس وغياب طلاب الشهادات الإعدادية والثانوية خلال العام الدراسى ومراجعة السلامة الانشائية لمبانى المدارس والجامعات ومواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية مؤكداً على ضرورة تقديم جميع التسهيلات أمام مستثمرى القطاع الخاص فى مجال التعليم والتعاون معهم لتقديم المحتوى التعليمى على المنصات التعليمية.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس النواب النائب سيد حنفى عضو مجلس النواب وزير التربية والتعليم العام الدراسي الجديد الدراسى الجدید

إقرأ أيضاً:

تفاصيل استعدادات وزارة الصحة لبداية العام الدراسي الجديد (فيديو)

كشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، تفاصيل استعدادات وزارة الصحة لبداية العام الدراسي الجديد 2024-2025.

وقال حسام عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن الوزارة تعمل على رصد ومتابعة دورية تجنبا لانتشار أي مرض، كما أن هذه حالة الترصد من أهم العوامل التي تقوم بها الوزارة في بداية الدراسي الجديد، حفاظا على الطلاب.

وأوضح حسام عبد الغفار، أن مصر لم ترصد أي حالة مصابة بفيروس جدري القرود حتى الآن، والوضع آمن تماما ولا يوجد ما يثير القلق.

وأكمل: وزارة الصحة لديها العديد من المبادرات الرئاسية التي تولي اهتماما كبيرا بصحة الطلاب خاصة الفئات العمرية الصغيرة في المراحل الابتدائية.

اقرأ أيضاًمتحدث الصحة العالمية: الأوضاع الصحية في قطاع غزة تزداد سوءًا كل يوم

متحدث الصحة الفلسطينية: المنظومة الصحية في غزة خرجت عن الخدمة تمامًا

متحدث الصحة يكشف تفاصيل التعامل مع جرحى قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • أزهر بورسعيد يناقش استعدادات بدء العام الدراسي الجديد
  • محافظ القاهرة يتفقد استعدادات المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • محافظ القاهرة يتابع استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد
  • وكيل «تعليم الجيزة» يتابع استعدادات مدارس الدقي للعام الدراسي الجديد
  • اليوم.. انطلاق العام الدراسى الجديد بالمدارس الدولية
  • آخر استعدادات "التعليم" لبداية العام الدراسي الجديد.. شاهد التفاصيل
  • تفاصيل استعدادات وزارة الصحة لبداية العام الدراسي الجديد (فيديو)
  • وزير التعليم يلتقي مديري المدارس لمناقشة استعدادات العام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم يعقد لقاءً مع مديري المدارس لمناقشة آليات الاستعداد للعام الدراسى الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥
  • استعدادات جامعة حلوان للعام الدراسي الجديد