أجرى أحمد حمدي عبدالمتجلي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية، زيارة تفقدية استهدفت المرور على دار بنين وبنات الزقازيق طريق هرية، للاطمئنان على سير العمل بهما.

وتتبع دار بنين وبنات الزقازيق، إشراف جمعية صناع الحياة بالزقازيق منذ حوالي عامين تقريبا، وتضم دار البنين عشرة أبناء بعد خروج عدد كبير رعاية لاحقة في شقق سكنية خارج الدار، وتضم دار البنات 16 بنت،

وتقوم الجمعية بتوفير أوجه الرعاية كافة للأبناء سواء الاجتماعية والنفسية والصحية والتعليمية، وذلك تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، والمهندس حازم الاشموني محافظ الشرقية.

وتفقد وكيل الوزارة؛ غرف النوم والمطاعم والمطبخ ودورات المياه والمغسلة وغرف النشاط والتحدث، وناقش مع الأبناء الموجودة بالدارين عدد من الأمور التي تهمهم.

وأبدى وكيل الوزارة ومرافقيه وهم: محمد الصادق وكيل المديرية، ومحمد راتب مسؤول الرعاية المؤسسية بالمديرية؛ عدد من الملاحظات على دور الرعاية خاصة دار البنين التي تحتاج إلى تطوير وعناية أكثر، حيث تم بالفعل إدراجها ضمن خطط التطوير الحالية بعد عمل المقايسة اللازمة بمعرفة وزارة التضامن الاجتماعي.

وفي سياق متصل، شهد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، مراسم تسليم شيك بمبلغ 902 ألف جنيه مقدم من جمعية الأورمان لشركة مياه الشرب والصرف الصحي، لإستكمال المرحلة السادسة لتوصيل مياه الشرب لعدد 500 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية بمراكز ومدن ( الحسينية، صان الحجر، منشأة أبو عمر)، وذلك بهدف توفير حياة كريمة لهم، تضمن المعيشة في مسكن مناسب، تتوافر فيه المستلزمات الضرورية للحياة من مياه شرب نقية.

ثمن محافظ الشرقية التعاون المثمر والبناء بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي وجمعية الأورمان، في توفير كوب مياه نظيف لأبناء المحافظة من خلال مد وصلات مياه الشرب للأسر الأكثر إحتياجاً، دون تحملهم أي أعباء مالية، مشيراً إلى أن الجمعيات الأهلية أصبحت تمثل شريكاً أساسياً في تحقيق التنمية المستدامة، والإستجابة للعديد من المطالب الجماهيرية والمساهمة في رفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطن البسيط.

وأشار أحمد حمدي عبد المتجلي وكيل وزارة التضامن الإجتماعي، إلى إستمرار التعاون مع كافة الجهات والجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني للقيام بدورها المجتمعي لرعاية الأسر الأولى بالرعاية والمرأة المعيلة، تنفيذاً لمبادرة فخامة رئيس الجمهورية (حياة كريمة) لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم وليحيوا حياه كريمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التضامن الاجتماعي وزيرة التضامن محافظ الشرقية الاجتماع زيارة تفقدية دور الرعاية دراجة خطة تطوير میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

لمدة 5 ساعات.. انقطاع مياه الشرب عن 6 قرى بالمنيا اليوم الأحد للصيانة

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة المنيا، انقطاع مياه الشرب اليوم الأحد الموافق 8 سبتمبر بمركز أبو قرقاص من الساعة 9 صباحا و حتى 2 مساء، لأعمال صيانة الكهرباء.

وطالبت الشركة، المتضررين من انقطاع المياه، بضرورة توفير احتياجاتهم منها قبل فترة الانقطاع.

 

 

 

 

انقطاع مياه الشرب بقري ابو قرقاص

وقال المهندس رجب السعيد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب و الصرف الصحي بمحافظة المنيا، في تصريحات لـ«الوطن»، إنّ مناطق الانقطاع تشمل مجلس قروي بني حسن الشروق و القري التابعة له و هي ( شيبة الشرقية ـ شيبة الغربيةـ الشيخ تمي- نجع الدكة- نجع العرب) و ذلك نظرا لأعمال الصيانة الدورية للكهرباء بالمنطقة.

 

 

 

 

تخصيص خط ساخن لتلقي الاستفسارات

وطالب رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب في محافظة المنيا، أصحاب المخابز والمؤسسات الحيوية والمستشفيات والوحدات الصحية والمصالح الحكومية والمرافق العامة، بتوفير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة الانقطاع، منوهًا إلى أنه في حال وجود أي استفسارات أو شكاوى يمكن الاتصال على رقم الخط الساخن «125».

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 50 مليون جنيه .. افتتاح أعمال تطوير ورفع كفاءة الأقسام الطبية بمستشفى صدر الزقازيق
  • محافظ الشرقية يفتتح أعمال تطوير الأقسام الطبية بمستشفى صدر الزقازيق
  • افتتاح أعمال تطوير مستشفى الصدر في مدينة الزقازيق بتكلفة 50 مليون جنيه
  • التقلبات الجوية.. بيان هام حول قناة تزويد مياه الشرب بسد جرف التربة في بشار 
  • محافظ البيضاء يتفقد سير العمل بمشروع بناء خزان مياه الشرب في جبل الأحمدي
  • «الإسكان»: سحب الأعمال من الشركات المتقاعسة في تنفيذ مشروعات مياه الشرب
  • عطل مفاجئ يتسبب في تخفيض ضغط مياه الشرب بكفر الدوار
  • التضامن الاجتماعي تواصل فعاليات حملة "هنوصلك" 
  • لمدة 5 ساعات.. انقطاع مياه الشرب عن 6 قرى بالمنيا اليوم الأحد للصيانة
  • "تضامن الدقهلية" تحتفل بالمولد النبوي الشريف (صور)