الولايات المتحدة – أشارت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن طريق الخطأ إلى نفسها على أنها رئيسة قبل أن تصحح حديثها، في حفل تأبين في تكساس الخميس الماضي.

وكانت المرشحة الرئاسية الديمقراطية المفترضة في هيوستن لإلقاء خطاب التأبين لعضوة الكونغرس الراحلة شيلا جاكسون لي، إلى جانب زعماء ديمقراطيين آخرين بما في ذلك الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون وزوجته وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون.

وكانت هاريس تشيد بمشروع قانون جاكسون لي الذي جعل يوم التاسع عشر من يونيو عطلة فيدرالية عندما ارتكبت الخطأ المضحك.

وقالت هاريس، وقد لحظت خطأها بسرعة: “بصفتي عضوا في مجلس الشيوخ الأمريكي، كنت فخورة بالمشاركة في الرعاية ثم كرئيسة – كنائبة للرئيس”.

وأكملت هاريس بابتسامة كبيرة معترفة بالخطأ: “لقد كان شرفا لي مع الرئيس.. مع الرئيس، كان شرفا”.

لكن الجمهور انفجر في تصفيق حار وهتافات وضحك مما أجبر نائبة الرئيس على التوقف للحظة قبل الاستمرار.

وأردفت: “لقد كان شرفًا لي أن أقف مع رئيسنا جو بايدن بجانب عضوة الكونجرس شيلا جاكسون لي، حيث وقع رئيسنا على مشروع القانون الخاص بها ليصبح قانونا”.

وقبل تصريحاتها، تلقت هاريس تصفيقا حارا وهي تسير إلى المنصة، كما كان هناك العديد من الهتافات من الحشد عندما بدأت في التحدث.

وتلقت هاريس عناقا من كل من بيل وهيلاري كلينتون قبل أن تتحدث.

وكانت هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تصوير الاثنين مع هاريس منذ أن أصبحت المرشحة المفترضة للحزب الديمقراطي للسباق الرئاسي، حيث أيد آل كلينتون ترشيحها على الفور تقريبا بعد خروج بايدن من السباق.

جدير بالذكر أن الرئيس بايدن كان قد أثار جدلا كبيرا بزلاته الكثيرة خلال كلمات وتصريحات له، حيث أنه ارتكب زلة لسان “فظيعة” خلال كلمته حول محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب، في عثرة جديدة تضاف إلى سجله الحافل.

وفي خطابه الذي استمر ست دقائق، ارتكب الرئيس بايدن عدة زلات فاضحة، بما في ذلك وصف صندوق الاقتراع بأنه “صندوق معركة”، فيما وصف الرئيس السابق دونالد ترامب بأنه “ترامب السابق”.

كما صدرت عن بايدن في كلمة له خلال قمة الناتو التي عقدت بواشنطن في يوليو، زلة لسان أخرى ، حيث أعطى الكلمة عن طريق الخطأ للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بدلا من زيلينسكي.

 

المصدر: “دايلي ميل” +

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

لا تنه عن خلق وتأتي مثله.. ترامب يخطئ في اسم إيلون ماسك خلال تجمع انتخابي كما فعل بايدن ذات مرة

وقع ترامب في زلة لسان، وهو الذي كان يهاجم خصومه بشراسة في حال وقعوا فيها، لكن الشخص المعني لم يأت على ذكر زلة اللسان هذه.

اعلان

أخطأ الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري الحالي، دونالد ترامب، في لفظ اسم ريادي الأعمال الشهير، إيلون ماسك، السبت.

وكان ترامب يتحدث أمام تجمع انتخابي في بلدة موسيني بولاية ويسكونسن.

وقال الرئيس الأمريكي السابق إنه سيشكل لجنة كفاءة حكومية برئاسة ماسك في حال فاز في الانتخابات المقررة في 5 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وفي أثناء حديثه، لفظ ترامب اسم "ليون" عوضا عن "إيلون" ماسك.

Related"غير منطقي" و"مضطرب".. تقارير عن تعاطي الملياردير إيلون ماسك للمخدرات تثير مخاوف موظفيهالبرازيل تحظر منصة إكس بعد نزاع قانوني مع إيلون ماسكترامب يخطط لتعيين إيلون ماسك لمراقبة الإنفاق الحكومي إذا فاز في الانتخابات

وقال: "لقد واجهت شركة بوينغ وقتا عصيبا، وسيطلق ليون صاروخا"، ويشير ترامب هناك إلى عودة مركبة "ستارلاينر" التي صنعتها شركة "بيونغ" إلى الأرض، من دون رائدي الفضاء الذين نقلتهما إلى محطة الفضاء الدولية.

وسيعود الاثنان إلى الأرض في شباط / فبراير 2025 على متن مركبة صممتها شركة "سبيس إكس" المنافسة التي يملكها ماسك.

وردا على هذا العرض الذي تردد قبيل حديث ترامب العلني، كتب إيلون ماسك على حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، التي يملكها: "أتطلع لخدمة أمريكا في حال سنحت الفرصة. لا أجر ولا منصب ولا تقدير مطلوب".

لكن ماسك لم يعلق على خطأ ترامب في لفظ اسمه.

ولم يعلق الرئيس الأمريكي الحالي، جو بايدن، على زلة لسان ترامب، منافسه الذي لم يفوت أي زلة لسان له واستغلها للهجوم عليه.

المصادر الإضافية • شبكات التواصل الاجتماعي

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: نتنياهو يصطحب ماسك في جولة داخل كيبوتس كفار عزة الذي هاجمته حركة "حماس" غرّد ما شئت ولا تخش العقاب.. ماسك يتكفل بنفقاتك أمام القضاء إيلون ماسك: تويتر فقدت ما يقرب من نصف عائداتها الإعلانية دونالد ترامب جو بايدن إيلون ماسك اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next في اليوم الـ338 للحرب على غزة: 69% من أطفال القطاع تلقوا الجرعة الأولى من لقاح شلل الأطفال يعرض الآن Next فوز الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بولاية رئاسية ثانية بنسبة 94% يعرض الآن Next رومانيا ترفع حالة التأهب: نشر طائرات إف-16 بعد اختراق مسيرة روسية لمجالها الجوي يعرض الآن Next روسيا تكثف ضرباتها: مقتل شخصين وإصابة 4 في غارات ليلية على سومي يعرض الآن Next له ثلاثة أسماء وتتمسك به تل أبيب.. ماذا نعرف عن الجسر الرابط بين الضفة الغربية وإسرائيل؟ اعلانالاكثر قراءة أوكرانيا: روسيا شنت علينا هجوما بـ67 طائرة مسيرة الليلة الماضية رئيس جهاز الشاباك السابق يهاجم نتنياهو: مصر أغرقت الأنفاق بطلب من إسرائيل وتهريب الأسلحة قليل جدا زيلينسكي يكشف "أهدافا" داخل روسيا يريد ضربها بالأسلحة الغربية البعيدة المدى محكمة الاتحاد الأوروبي تعلّق قرار حظر دواء "أوكاليفا" لعلاج مرض الكبد المناعي الذاتي فضيحة غرامية تطيح بوزير الثقافة الإيطالي.. وميلوني تصفه بالرجل "الأمين" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا روسيا أوروبا الأردن الحرب في أوكرانيا اسكتلندا حرائق فيضانات - سيول أمطار بريطانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • من الرئيس؟.. عوامل تحسم المناظرة الرئاسية 2024 المرتقبة بين دونالد ترامب وكامالا هاريس
  • التوتر المزمن يجعل حياتك في خطر.. احذر ظهور هذه العلامات
  • لا تنه عن خلق وتأتي مثله.. ترامب يخطئ في اسم إيلون ماسك خلال تجمع انتخابي كما فعل بايدن ذات مرة
  • لدعم حظوظ هاريس وتفادي الكارثة..إدارة بايدن تسابق الزمن لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزارة النفط العراقية ترد على رسالة أعضاء بالكونغرس الأمريكي الى الرئيس بايدن
  • باستخدام صبغة بيولوجية.. اكتشاف مذهل يجعل الجلد شفافاً!
  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • دورات تدريبية مؤهلة لسوق العمل برعاية «الشباب والرياضة».. روابط الحضور
  • عاجل - نائب الرئيس الامريكي الأسبق: صوتي لـ "هاريس" في الإنتخابات المقبلة
  • هل تختلف كامالا هاريس حقا عن جو بايدن؟