وقّعت لجنة التنمية المهنية المستمرة بشعبه الهندسة المعمارية، برئاسة ابتسام خضر عبد الحميد، أولى بروتوكولات التعاون مع الجمعيات الهندسية العلمية، بحضور طارق النبراوي نقيب المهندسين، والدكتور أحمد الزيات رئيس شعبة الهندسة المعمارية، والمهندس الاستشاري سيف الله أبو النجا رئيس مجلس إدارة جمعية المعماريين المصريين.

بنود البروتوكول 

وثمن النبراوي الاتفاقية المقدمة من الشعبة، عقب التوقيع متمنيًا لهم نجاح هذا النموذج المتميز، إذ يجرى متابعة هذه التجربة جيدًا لدراسة إمكانيات تطبيقها بالشُّعب المختلفة بعد دراسة كل شُعبة.

وأكد الدكتور المهندس أحمد الزيات أن البروتوكول ضم العديد من البنود التي جرى دراستها جيدًا، من أهمها المشاركة في التخطيط والتنسيق وتطوير المحتوى والأنشطة والتوثيق والتقييم.

أوضح المهندس سيف الله أبو النجا، أن توقيع البروتوكول يُعد ثمرة التعاون التي تظهر بشكل اتفاقية تفاهم بين شعبة الهندسة المعمارية والجمعية، وهو نموذج مثالي وناجح يُحتذى به لجميع الشُعب الهندسية للارتقاء مهنيًا وعلميًا بالمهندس.

اعتماد لائحة نقابة المهندسين

قالت المهندسة ابتسام خضر، إن البروتوكول يأتي استكمالًا لمساعي نقابة المهندسين المصرية فى اعتماد لائحتها ومؤكد وداعم لهذه المساعي، إضافة إلى أنه مُساند لمهندسي الجمعية العمومية لشعبة العمارة لترقيتهم بالفئات الهندسية المنصوص عليها باللائحة.

حضر توقيع البروتوكول المهندسة فاطمة عبد الحليم أمين شعبة الهندسة المعمارية، والمهندس عبد العظيم محمد- الأمين المساعد للشعبة، والمهندس يحيى الزيني مقرر لجنة الشباب بجمعية المعماريين المصريين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة المهندسين النبراوي الهندسة المعماریة

إقرأ أيضاً:

المهندس “بالقاسم حفتر” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير طريق “مصر ليبيا تشاد”

الوطن | متابعات

في إطار تطبيق الخطة الاستراتيجية التي يعمل صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا على تنفيذها، قام المهندس بالقاسم خليفة حفتر، مدير عام الصندوق، بتوقيع مذكرة تفاهم هامة مع شركة المقاولون العرب.

تعلقت المذكرة بمشروع طريق يربط بين ليبيا ومصر وتشاد، حيث سيبلغ طول الجزء الذي يمر داخل الأراضي الليبية 393 كيلومترًا، يبدأ من العوينات على الحدود مع مصر ويمتد حتى حدود تشاد.

ومن المتوقع أن يبدأ العمل على تنفيذ هذا المشروع قريبًا نظرًا لأهميته الكبيرة باعتباره طريقًا دوليًا سيتم إنشاؤه وفقًا لأعلى المواصفات العالمية.

الوسوم#تشاد بالقاسم حفتر ليبيا مصر

مقالات مشابهة

  • هيئة الرقابة النووية والإشعاعية توفر وظائف شاغرة
  • بعد إصدار النيابة قرارا بتشكيلها.. اللجنة الهندسية تأمر بهدم عقار الساحل المنهار جزئيا
  • مواءمة بكالوريوس الهندسة بجامعة "كوفنتري" عبر كلية الشرق الأوسط مع الإطار الوطني للمؤهلات
  • مرشح الزمالك يوقع لـ الوداد المغربي
  • «المهندسين»: بحلول عام 2050 ستكون لمصر قدرة كبيرة على تصدير الهيدروجين الأخضر
  • «المهندسين» تنظم ندوة حول مستقبل صناعة تكرير البترول في مصر السبت المقبل
  • وزير الري يتسلم نتيجة المهندسين المقبولين مبدئيا للتعيين بالوزارة
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير طريق “مصر ليبيا تشاد”
  • برامج لا غنى عنها لطلاب الجامعات.. اختر حسب كليتك
  • إبراهيم عادل يوقع على ثالث أهداف منتخب مصر أمام الرأس الأخضر