قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن الهدف من توطين القطارات والنقل توفير الدولار، موضحًا أن تكلفة الوحدات المتحركة للقطارات السريعة بلغت أكثر من 7.5 مليار دولار، وحال صناعتها في مصر ستوفر نحو 6 مليار دولار.

أخبار متعلقة

«فيه ضبطية قضائية».. كامل الوزير يتوعّد من يلقون مخلفات بناء على الطريق الدائري

كامل الوزير: الدولة تنفق الملايين على المشروعات والمواطنين بيرموا عليها تراب.

. فيديو

رئيس الوزراء: خطة الدولة تعتمد على وقف تصدير الغاز بالكامل خلال الصيف

وقال كامل الوزير، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، الثلاثاء، ان كل مدخلات النقل سيجري تصنيعها في مصر، وستوفر ملايين فرص العمل، كما أن شركة «ألستوم» الفرنسية حصلت على أراض ببرج العرب بمساحة تصل إلى 40 فدانا.

وأضاف أن رئيس الشركة وعد الرئيس السيسي يإقامة مجمع مصانع في مصر لإنتاج احتياجات السكك الحديدية، بجانب إنشاء مصنعين لإنتاج الوحدات المحركة.

وتابع كامل الوزير: «تمت الموافقة على إقامة مصنع في منطقة كوم أبو راضي لتصنيع الوحدات المتحركة ومكونتها، كما أن الرئيس وجّه بالاعتماد على القطاع الخاص».

وقال إن صندوق النقد الدولي ليس له علاقة بخطة الدولة لتمكين القطاع الخاص، موضحًا أن مصر تستورد قبضان السكك الحديدية من الصين وإيطاليا بقيمة 100 مليون دولار سنويا.

ولفت كامل الوزير، إلى أن الدولة ستنشئ مصانع جديدة للحديد، ولإنتاج القبضان السكك الحديدية، مؤكدًا أن الدولة حريصة على توطين صناعة النقل، كما أن هناك أكثر من 20 مليون مواطن يستفيدون بصورة مباشرة أو غير مباشرة من مشروعات النقل.

وختم أن الدولة أنشأت أول مصنع لإنتاج السكك الحديدية بمشاركة القطاع الخاص، بناء على توجيهات الرئيس السيسي.

توطين صناعة القطارات في مصر اسعار القطارات في مصر القطارات الروسي في مصر القطارات في مصر توطين الصناعات في مصر توطين الصناعة في مصر توطين المركبات الكهربائية في مصر

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين القطارات في مصر زي النهاردة السکک الحدیدیة کامل الوزیر

إقرأ أيضاً:

«كامل الوزير».. يتعهد بتيسير الإجراءات للمستثمرين وزيادة الصادرات

تعهد كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء لشؤون الصناعة ووزير النقل والصناعة، بزيادة الصادرات وترشيد الواردات وتوظيف العمالة للقضاء على البطالة في مصر.

وقال الوزير: "إذا كنت عملت حاجة في وزارة النقل سنطبقها في الصناعة.. مفيش عندنا إجازة علشان أي مستثمر مصري أو أجنبي جاي عاوز يستثمر نمنحه رخصة".

وأضاف "الوزير" في تصريحات لـ"إكسترا نيوز": "كنا سباقين في وزارة النقل بتوطين الصناعة وأنشأنا صناعة للوحدات المتحركة وقضبان وفلنكات السكك الحديدية ومهماتها، فضلا عن إنشاء مصانع لإنتاج الألواح الصلب بمواصفات خاصة لصناعة السفن الكبيرة".

وتابع: "اللى عملناه في وزارة النقل هنعمله في جميع المجالات مثل الأدوية والبناء والتشييد والصناعات الهندسية"، مشددا على الأولوية الكبرى لتنمية القطاع الخاص وزيادة عدد المصانع، ومنح رخص محوكمة ومنضبطة بدون روتين ولا بيروقراطية.

مقالات مشابهة

  • سبب إسناد وزارتي النقل والصناعة لكامل الوزير
  • يشغل 3 مناصب.. كامل الوزير: خطة شاملة للنهوض بقطاع الصناعة
  • كامل الوزير : سنعمل على استفادة الصناعة من مشروعات البنية الأساسية التى تم إنجازها
  • كامل الوزير: هشتغل من الساعة 8 لـ3 في "الصناعة".. ومن 3 لـ10 في "النقل"
  • عاجل| كامل الوزير: العمل على مدار الساعة لاستكمال النهضة الكبيرة في النقل والصناعة
  • عاجل | كامل الوزير: مواصلة العمل على مدار الساعة لاستكمال النهضة الكبيرة
  • كامل الوزير: خطة شاملة للنهوض بقطاع الصناعة في مصر
  • كامل الوزير: مواصلة العمل على مدار الساعة لاستكمال النهضة الكبيرة
  • «كامل الوزير».. يتعهد بتيسير الإجراءات للمستثمرين وزيادة الصادرات
  • "التخطيط": الدولة المصرية بذلت العديد من الجهود في مجال توطين صناعة الهيدروجين الأخضر