قام اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم، بمواصلة جولاته الميدانية بالمناطق الصناعية بنطاق المحافظة، حيث تفقد المنطقة الصناعية بحي الكوثر، يرافقه الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، وذلك لمتابعة سير العمل بعدد من المصانع، والوقوف على مطالب المستثمرين، وتذليل أية معوقات، بحضور الدكتور أحمد عزيز المستشار العلمي للمحافظة، والنائب زكريا حسان، والنائب شعبان لطفي، والنائب محمد لبيب، والنائب مصطفى الشريف، والنائب خالد أبو الوفا، أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وفريدة سلام رئيس الوحدة المحلية لحي الكوثر، والمهندس أحمد رشدي مدير التنمية الصناعية بسوهاج.

واستهل المحافظ جولته بتفقد مصنع الشركة العربية لصناعة الكرتون، واستمع إلى شرح مفصل عن مراحل إنشاء المصنع، والذي يتكون من خط انتاج للكرتون، و 4 ماكينات طباعة، وأوفست، ولصق، وتجهيز، وتكسير، ويعمل به 350 عامل، وينتج 700 طن ورق وكرتون شهريا، ويتم التصدير إلى 5 دول عربية وأجنبية، وجاري إنتاج أوراق التصوير خلال 3 شهور، لتغطية احتياجات المحافظة من الورق.

وتفقد المحافظ كذلك مصنع سوهاج لإنتاج الأعلاف، وهو من المصانع المتعثرة، موجها بتشكيل لجنة برئاسة المستشار العلمي للمحافظة، ويتم من خلالها عمل جلسة للشركات التي تستهدف الأعلاف، ليتم إعادة تشغيل المصنع، وحل جميع المعوقات.

واختتم " سراج " جولته بالمنطقة الصناعية بالكوثر بتفقد مصنع الأهرام للبلاستيك، والذي يعمل به 300 عامل، حيث تفقد أقسام المصنع المختلفة، وأبرز المعدات والآلات العاملة به، وتعرف على مراحل الإنتاج، مؤكدا على أهمية توفير كافة سبل الدعم وتوفير الأجواء المناسبة لجذب المستثمرين، وتشجيع الاستثمار، لافتا إلى أن دعم قطاع الصناعة، وتشجيع المستثمرين بسوهاج يعد أولوية قصوى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ سوهاج دعم الصناعة تشجيع المستثمرين المناطق الصناعية بسوهاج

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: مصنع التغذية المدرسية بقويسنا ينتج 60 ألف وجبة يوميًا

كتب- عمرو صالح:

تفقد علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يرافقه اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، واللواء هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي بمجلس النواب، والمهندس عبدالسلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، مصنع التغذية المدرسية التابع للمشروع الخدمي للتغذية المدرسية بوزارة الزراعة.

وتفقد وزير الزراعة، ومحافظ المنوفية، المصنع وأقسامه والمباني الملحقة به، كما تم تفقد عمليات الإنتاج والأجهزة والآلات والمعدات، كما التقوا بالعاملين في المصنع واستمعوا إلى المشاكل التي تواجههم.

وقدم الدكتور شاكر عرفات، المشرف على المشروع الخدمي للتغذية المدرسية، عرضا تفصيليا عن المصنع، حيث يعمل يه حوالي 80 عاملًا وموظفًا، كما ينتج حوالي 60 ألف وجبة للتغذية المدرسية يوميًا، بوزن 80 جرامًا، تخدم مدارس محافظة المنوفية.

وأكد وزير الزراعة، أن تلك الزيارة، جاءت لبحث المشاكل الخاصة بالعاملين، ووضع الحلول اللازمة للارتقاء به، والتشغيل المستمر له، فضلا عن تحسين أوضاعه وتطويره، بما يحقق مصلحة الدولة والعاملين.

وشدد الوزير على ضمان الجودة، والمعايير والمواصفات القياسية في الوجبة المدرسية والالتزام بها، حفاظا على صحة وسلامة الطلاب، ومساعدتهم في التحصيل الدراسي الجديد.

يأتي ذلك في مستهل زيارة وزير الزراعة لمحافظة المنوفية، افتتاح موسم جني القطن، وتفقد عدد من الأنشطة الزراعية، وإطلاق فعاليات الاحتفال بعيد الفلاح.

اقرأ أيضا:

أجواء حارة وأمطار ورياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة

وزير الري: إزالة التعديات على مصرف بلاد العايد بالشرقية

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يسلم 5 كراسي متحركة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • محافظ الأقصر يتفقد مسار مشروع القطار الكهربائي السريع
  • لجنة "الخريطة السياحية" برئاسة نائب المحافظ تتفقد المنطقة الأثرية بأخميم
  • لجنة وضع سوهاج على الخريطة السياحية تتفقد المنطقة الأثرية في أخميم
  • محافظ سوهاج يتفقد أعمال الرصف بشارع ترعة بأجا والكورنيش الغربي
  • محافظ سوهاج خلال جولته الميدانية: نقل رئيسة مجلس مدينة طما وإقالة نوابها
  • وزير الخارجية: أولوية قصوى لرعاية مصالح المصريين أينما كانوا
  • وزير الزراعة: مصنع التغذية المدرسية بقويسنا ينتج 60 ألف وجبة يوميًا
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة ويتابع مدى الالتزام بتعريفة الركوب
  • مستقبل مصنع أودي في بروكسل على المحك.. إكتشف الأسباب؟