وافق المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، على ما تم عرضه من سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، بشأن تخفيض الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي العام، للعام الدراسي 2024 / 2025، ليصبح 228 درجة بدلا من 230 درجة، وذلك تيسيرا على أولياء الأمور والطلاب، مع إتاحة استمرار التقدم للالتحاق بالمدارس الثانوية حرصا على مستقبل الطلاب.

وكان قد اعتمد فى وقت سابق، تنسيق القبول للصف الأول الثانوي العام على مستوى مدارس المحافظة للعام الدراسي 2024 / 2025، حيث تم تحديد مجموع 230 درجة كحد أدنى للقبول بالصف الأول الثانوي العام، للطلاب الحاصلين على الإعدادية من مدرسة خاصة أو مدرسة رسمي لغات، ويرغبون التقدم لمدارس ثانوية رسمية يتم قبولهم وفق شروط التنسيق ومحل سكنهم، ويستثني الطالب الحاصل على مجموع 277 درجة فأكثر من التوزيع الجغرافي.

من جانبها، أشارت سماح ابراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إلى أن عدد فصول الصف الأول الثانوي المتاحة بالمدارس الرسمية للعام الدراسي الجديد هى 770 فصل على مستوي المحافظة، موضحة أن عدد الطلاب الناجحين بالشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023 /2024 بلغ 89897 طالباً وطالبة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القليوبية محافظ القليوبية وكيل تعليم القليوبية تعليم القليوبية اخبار القليوبية الحد الأدنى القبول بالصف الأول الثانوى الأول الثانوی للعام الدراسی

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 550 طالب ومعلم.. افتتاح معرض تنمية القدرات الختامي للتربية الفنية بالغربية للعام الدراسي 2023 - 2024

افتتح اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، صباح اليوم، يرافقه ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، المعرض العام لمراكز تنمية القدرات والمبدعين لصيف ٢٠٢٤ والمعرض الختامي للتربية الفنية، والمقام بمدرسة الشهيد محمد إدريس الرسمية للغات بطنطا.

وعقب الافتتاح وقص الشريط قام المحافظ بجولة داخل المعرض والذي يضم ١٥٠٠ لوحه فنيه مختلفة لجميع مجالات التربية الفنية من تصوير، ولوحات زيتية، وأشكال فنية، ونحت، وأعمال مجسمة، واستمع المحافظ لشرح من الطلاب لأعمالهم الفنية، فيشارك بالمعرض ٥٠٠ طالب وطالبة بالإضافة إلى أكثر من ٥٠ معلم تربية فنية من المبدعين والذين شاركوا أيضا بمجموعة من اللوحات المتميزة.

وأكد المحافظ على أن الأنشطة الفنية تساهم بشكل فعال في تنمية مواهب الطلاب وتحفيزهم على الإبداع المدرسي، وترسيخ مبادئ القيم، والتعاون والحب والتسامح بين الطلاب، لما لها من تأثير مباشر على العديد من السمات الشخصية لدى الطلاب.

وأشاد المحافظ بحجم الإبداع والتنوع سواءً في الخامات المستخدمة أو الأفكار الفنية، كما دعى إلى احتضان المبدعين فنياً من الطلاب، لتشجيعهم على النجاح والابتكار، وخلق وإعداد جيل جديد يستطيع بناء مصر من خلال التوسع في تلك المعارض، وبمشاركة أكبر من الطلاب المبدعين والمتميزين فنياً، على مستوى محافظة الغربية.

وقدم محافظ الغربية، الشكر والتقدير لوكيل وزارة التربية والتعليم والمعلمين، على الجهد المبذول لتنمية مواهب وقدرات التلاميذ ممن لديهم ملكة الإبداع في الفنون المختلفة، لتقديم أعمال ومشغولات فنية بصورة متميزة، كما قدم شكرة للطلاب واولياء الأمور لجهودهم البارزة مع الطلاب والتي ظهرت جليا من خلال المعرض المتكامل.

وحرص محافظ الغربية على التقاط صور تذكارية مع الطلاب والمعلمين المشاركين بالمعرض مؤكداً على ضرورة الاهتمام بتنمية مواهبهم والاستمرار في المشاركة بالأنشطة الفنية بمختلف المدارس على مستوى الإدارات التعليمية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية ومساعد وزير التعليم يناقشان دعم المحافظة استعدادًا للعام الدراسي
  • بمشاركة 550 طالب ومعلم.. افتتاح معرض تنمية القدرات الختامي للتربية الفنية بالغربية للعام الدراسي 2023 - 2024
  • بالصور: انطلاق العام الدراسي في الضفة وسط غيابه عن غزة للعام الثاني
  • 50% الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • محافظ القاهرة يتابع استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024/ 2025
  • النزول بدرجات القبول في فصول الخدمات ببعض مدارس التعليم الفني بالقليوبية
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025.. اعرف فيها كام يوم إجازة
  • حقيقة تأجيل الدراسة للعام الدراسي 2024-2025 في مصر: ما يجب أن تعرفه
  • 60 درجة لمادة العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي