الشارقة: الخليج

وجّه صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بسرعة تشييد مسجد كبير على الطريق الرئيسي، بجانب الحدائق المعلّقة في كلباء، ليخدم روّادها، والمارّة، ويستوعب 435 مصلياً ومصلية، وستتوافر معه مواقف للسيارات.
أعلن ذلك الإعلامي محمد خلف، المدير العام لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون في برنامج «الخط المباشر»، وكشف عدداً من المشروعات المهمة التي وجّه بها صاحب السموّ حاكم الشارقة، في المنطقة الوسطى، ومن المقرر افتتاحها العام المقبل، قائلاً إن 2025 سيكون بمنزلة عام ذهبي لأبناء «الوسطى»، والدولة ككل، حيث حدّد صاحب السمو حاكم الشارقة، عام 2025 موعداً للانتهاء من مشروع بحيرة الذيد.

ومن المقرر افتتاح مصنع الألبان في مليحة، وبدء إنتاج مزرعة الدجاج، وإنتاج العسل العضوي، وكذلك مزارع الخضار، علاوة على توجيه سموّه دائرة الزراعة والثروة الحيوانية بزراعة المساحات البينية في مزرعة القمح، لتصل إلى 1900 هكتار، من 1428، مع زيادة الصوب الزراعية من هكتارين إلى 8 هكتارات.
ووجّه سموّه بجلب بعض السلالات المُنتقاة من الأغنام، وتوزيعها في المراعي، وأيضاً وجّه سموّه بزيادة قطيع الأبقار العشار في مزرعة مليحة، ليصل العدد إلى 8 آلاف بقرة ارتفاعاً من 5 آلاف، فيما وصلت الولادات إلى 160 ولادة، علاوة على تحديد سموّه عام 2025 للانتهاء من مشروع بحيرة الذيد.
 

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة مسجد كلباء

إقرأ أيضاً:

وفاة الأمير عبدالله بن تركي بن عبدالعزيز بن عبدالله بن تركي آل سعود

أعلن الديوان الملكي، وفاة صاحب السمو الأمير عبدالله بن تركي بن عبدالعزيز بن عبدالله بن تركي آل سعود.
وصدر عن الديوان الملكي اليوم البيان التالي: انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الأمير عبدالله بن تركي بن عبدالعزيز بن عبدالله بن تركي آل سعود، وسيصلى عليه ـ إن شاء الله ـ يوم غدٍ السبت الموافق 4 / 3 / 1446هـ، بعد صلاة العصر في المسجد الحرام بمكة المكرمة. تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون.

سيصلى عليها اليوم الجمعة بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله بـ #الرياض.. #الديوان_الملكي يعلن وفاة الأميرة نورة بنت عبدالله آل عبدالرحمن آل سعود#اليومhttps://t.co/qG4K0XbJnG— صحيفة اليوم (@alyaum) August 29, 2024
أخبار متعلقة في 4 دول.. مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إغاثية متنوعةفي 4 مناطق.. ضبط 6 أشخاص وإحباط تهريب 46,950 قرصًا مخدرًا

مقالات مشابهة

  • سلطان يزور مشروع «مسار» ويطّلع على خدماته ومرافقه ومزاياه
  • سلطان يعتمد خطة بناء واحلال 100 مسجد بكلفة 800 مليون درهم
  • حاكم الشارقة يزور مشروع مسار
  • حاكم الشارقة يفتتح مدرسة فيكتوريا الدولية في منطقة التلال
  • حاكم الشارقة يعتمد بناء وإحلال 100 مسجد بكلفة 800 مليون درهم
  • حاكم رأس الخيمة يلتقي نائب رئيس مجلس الدولة الصيني
  • سعود القاسمي يحضر حفل عشاء حاكم مقاطعة فوجيان لكبار القادة
  • سلطان يفتتح معرضي فنانتين عالميتين
  • سعود بن صقر يحضر حفل عشاء حاكم مقاطعة فوجيان
  • وفاة الأمير عبدالله بن تركي بن عبدالعزيز بن عبدالله بن تركي آل سعود