شدّد شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى على "العلاقات التاريخية الوثيقة بين لبنان ودولة الكويت ومع الشعب الكويتي، التي تعزّزت عندنا في الجبل بفضل الإخوة الكويتيّين، الذين يقيمون سنويًا خلال فترة الاصطياف في ربوع الجبل، ورغم الظروف الصعبة الراهنة التي تمرّ على لبنان والمنطقة فقد آثروا الحضور مجدّداً، وهذا إن دلّ على شيء  إنّما على العلاقات الأخوية والروابط المتينة بين البلدين ومحبة الأخوة الكويتيّين للبنان وتقدير اللبنانيين لأخوانهم الكويتيّين".



وشدد على " تقدير الوطن والجبل خصوصًا لما قدّمته دولة الكويت للبنان إبّان المحن التي مرّت وتمرّ عليه، حيث لم تقصّر يوماً في عهد الصداقة والمحبة، ومن جهتنا نسعى دائماّ إلى تطوير  العلاقات بين بلدينا لمصلحة الشعبَين الشقيقين وفي تعزيز أواصر الصداقة والتعاون المشترك".

كلام شيخ العقل جاء خلال استقباله في دارته في شانيه وفداً من المصطافين الكويتيين في منطقة جرد عاليه، تقدّمه الوزير والنائب السابق خالد جميعان سالم الجميعان، في زيارة مودّة وتقدير للعلاقات الطيّبة القديمة مع أبناء المنطقة عمومًا.

تخلّل اللقاء الحديث عن الحاجة لتمتين هذه الشراكة والعلاقات عبر المساهمة في مشاريع استثمارية، من شأنها النهوض بمنطقة جرد عاليه وتشجيع الخليجيّين على المجيء الى لبنان، ريثما يتم تجاوز المرحلة الراهنة بسلام وتثبيت الاستقرار والانطلاق بعجلة الدولة.
 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

بالشراكة مع القيادة العامة.. الحكومة الليبية تسيّر قافلة جوية من المساعدات لدولة تشاد

أعلنت الحكومة الحكومة الليبية أنها وفق توجيهات القائد العام ورئيس الحكومة الليبية، شرعت في تسيير قافلة جوية لنقل بعض المساعدات العاجلة لدولة تشاد الشقيقة، التي تعرضت الأيام الماضية لأمطار شديدة تسببت في سيول وفيضانات بالمناطق المأهولة بالسكان ونتج عنها أضرارا بشرية ومادية.

وقالت الحكومة في بيان على صفحتها بموقع “فيسبوك”، أنها بادرت بالشراكة مع القيادة العامة في نقل الشحنات الجوية من المساعدات العاجلة من مطار بنينا بنغازي إلى مطار العاصمة انجامينا، للمساهمة في رفع العبء عن المتضررين، وكتدابير ضرورية لمواجهة تداعيات هذه الأمطار والسيول والفيضانات.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الدور الإنساني والايجابي للحكومة الليبية والقيادة العامة، ووقوفا مع المتضررين في دولة تشاد الشقيقة

الوسومالحكومة الليبية

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: نبارك النتائج التي خلصت إليها الانتخابات الرئاسية في الجزائر
  • السوداني: الخطاب المباشر وهو منهجنا الدائم في بناء الثقة معكم
  • محمد بن زايد يبحث مع وزير الخارجية المصري المستجدات الراهنة في الشرق الأوسط
  • روسيا تنتهك المجال الجوي لدولة بـالناتو.. والأخيرة تتحرك بـإف-16
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: الحرب التي نخوضها ليست في لبنان وغزة فقط إنما في الضفة الغربية كذلك
  • بالشراكة مع القيادة العامة.. الحكومة الليبية تسيّر قافلة جوية من المساعدات لدولة تشاد
  • مي عمر توجه رسالة شكر وتقدير لهؤلاء الأشخاص
  • «مجلس محمد بن حمد الشرقي» ينظم جلسة «ذاكرة الأجداد»
  • يُشرف رسميا على العلاقات الخارجية لحماس من لبنان.. من هو علي بركة؟
  • الأرصاد يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة