منذ بدء العدوان على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تعيش القدس أوضاعا صعبة نتيجة إجراءات الاحتلال الأمنية المشددة، التي تسببت في تدهور الحالة الاقتصادية عامة.

وفي هذا السياق، تشارك عديد من الرياديات المقدسيات في "بازار الزهراء"، الذي يقام يوميْ الأحد والخميس أسبوعيا بفندق الزهراء في مدينة القدس، وهو بناء عربي إسلامي عثماني عريق.

وقال منسق البازار عيسى القواسمي للجزيرة نت إن هذا النشاط يهدف للترويج لمنتجات النساء، في محاولة لإحياء الحركة التجارية في مدينة القدس والتي تراجعت بشكل كبير منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة.

من جهتها، تقول نهى مصلح، المشاركة باسم "معرض زينب للفنون الشرقية" ومقره بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى، إن أهمية المعرض تكمن في "إحياء التراث الفلسطيني من جهة، ودعم الحرفيات من جهة ثانية".

وأشارت إلى معروضات -بينها ملابس شرقية عصرية- يستخدم فيها التراث الفلسطيني بطريقة حديثة.

أما شادية شعراوي، صاحبة مشروع "تقصيرة"، فتقول إنها تركز على المنتجات ذات البعد الوطني بهدف نقلها إلى الأجيال بطريقة مميزة ومبتكرة لتسهيل تقبلها.

وفي معروضات الفنانة التشكيلية، غلاديس منصور، بدت قضايا الساعة التي تشغل الفلسطينيين من غزة إلى القدس واضحة من خلال فنون وأشغال يدوية مختلفة بينها الرسم على الزجاج والحرير والفخار.

وفي تصريحات سابقة للجزيرة نت، قال أمين سر الغرفة التجارية الصناعية حجازي الرشق إن القدس أصيبت بالشلل التام وباتت خالية من المتسوقين منذ 7 أكتوبر، وبقي 9% فقط من القطاع التجاري يعمل طوال الأشهر الماضية.

الجزيرة نت- خاص5/8/2024مقاطع حول هذه القصةنبيل خريم.. آخر إسكافي بالقدس يخشى انقراض مهنتهplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 44 seconds 04:44"زدني علما".. مخيم صيفي بالمسجد الأقصىplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 39 seconds 03:39تعود لعهد صدام حسين.. مقبرة أسلحة شاسعة في مدينة كربلاءplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 57 seconds 01:57معلم الحساب واللغات للأطفال النازحين بإدلب.. ترشيح السوري محمد أسمر لجائزة السلام الدولية للطفلplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 32 seconds 03:32تركيا.. زوار صفران بولو يسيرون على خطى ابن بطوطةplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 39 seconds 00:39انقطاع الدعم الحكومي للوقود يلجئ سكان كردستان العراق لقطع الغاباتplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 30 seconds 01:30حرائق الغابات بأستراليا تقتل 24 شخصا والحكومة تتعهد بإصلاح الأضرارplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 13 seconds 02:13من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات arrowمدة الفیدیو

إقرأ أيضاً:

فرنسا تشهد احتجاجات واسعة ضد دكتاتورية ماكرون

 

 

 

8/9/2024مقاطع حول هذه القصةالاحتلال يركز على القتال فوق الأرض في المرحلة الجديدة بغزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 40 seconds 02:40خاركيف تحت القصف: انفجارات عنيفة ومحاولات توغل بري روسيplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 00 seconds 02:00غارة إسرائيلية على مدرسة للنازحين في غزة تسفر عن شهداء بينهم أطفالplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 29 seconds 02:29بيت دُقو.. "بلد الصوفي" المعزولة عن القدسplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 03 seconds 05:03من خطة شارون إلى الواقع.. تفاصيل إعادة تفعيل محور نتساريم في غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 10 seconds 03:10استمرار الحصار على مدينة الخليل رغم مزاعم الاحتلال بتخفيفهplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 30 seconds 02:30مدرسة مقدسية تغلق أبوابها بسبب مضايقات الاحتلالplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 51 seconds 03:51من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • رغم ظروف أصحابه الصعبة.. الاحتلال يهدم منزلا شمالي القدس
  • كاميرا الجزيرة ترصد الوضع على معبر اللنبي
  • فرنسا.. متظاهرون يطالبون بوقف الحرب على غزة
  • بسبب الحرب.. عام دراسي دون تعليم في غزة
  • الجزيرة ترصد شهادات مغاربة عاشوا لحظات زلزال الحوز قبل عام
  • قصف إسرائيلي على منزل بمخيم جباليا شمالي غزة
  • واشنطن تدرس طرح اتفاق جديد لوقف الحرب على غزة
  • فرنسا تشهد احتجاجات واسعة ضد دكتاتورية ماكرون
  • بيت دُقو.. بلد الصوفي المعزولة عن القدس
  • الجزيرة ترصد الدمار الواسع الذي خلفه جيش الاحتلال بجنين