"لا تروح بعيد.. روح السعودية" حملة سياحية أطلقتها الهيئة السعودية للسياحة بهدف تقديم مجموعة واسعة من العروض والمنتجات السياحية المتميزة، وذلك لإبراز تنوع الوجهات الصيفية في المملكة، وما تتضمنه من فعاليات وأنشطة نوعية لجذب الزوار من الداخل والخارج.

وقد شهدت السياحة في السعودية نموا لافتا العام الماضي، وتصدرت المملكة دول مجموعة العشرين في معدل النمو بهذا القطاع قدره 156% مقارنة بعام 2019، وذلك بفضل التسهيلات، والدعم الذي حظي به قطاع السياحة نتج عنه تحقيق هذا النمو اللافت.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2من العاصمة الأولمبية.. تعرف على المتحف الأولمبي في لوزان السويسريةlist 2 of 2كاليفورنيا الأميركية.. وجهة صيفية تناسب عشاق الطبيعة ومغامرات الهواء الطلقend of list

ويشهد هذا الصيف أكبر مشاركة من القطاع الخاص السعودي بهدف توفير أكثر من 1.8 مليون مقعد إضافي للرحلات الجوية التي ستنطلق للوجهات الصيفية في المملكة، بالإضافة لزيادة الطاقة الاستيعابية الفندقية بأكثر من 15 ألف غرفة جديدة، إلى جانب تقديم أكثر من 100 عرض ومنتج تم تصميمها خصيصا لصيف هذا العام.

وتساعد المساحة الشاسعة للسعودية الممتدة من البحر الأحمر غربا إلى الخليج العربي شرقا، ومن الحدود الأردنية العراقية شمالا حتى الحدود من اليمن في الجنوب على تقديم وجهات سياحية متنوعة بين الشاطئية والجبلية، فضلا عن السياحة الثقافية في الرياض وجدة.

تسهيلات كبيرة

تزامنت الحملة مع تسهيلات كبيرة في تأشيرات الدخول إلى المملكة التي باتت تصدر بشكل فوري من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لذلك، فضلا عن تنوع فندقي كبير في الإقامة حيث تتميز السعودية بالسعة الفندقية الكبيرة والمتنوعة فيمكن للسائح الحصول على إقامة بما يقارب 50 دولارا في الليلة الواحدة بالإضافة لوجود الفنادق ذات العلامة الدولية التي تصل الإقامة فيها إلى أكثر من 800 دولار في الليلة الواحدة.

الحملة السياحية الصيفية في السعودية ركزت على 7 مناطق مختلفة ومتنوعة وهي: البحر الأحمر حيث الشواطئ واستكشاف الشعب المرجانية، إلى جانب عسير بطبيعتها الخلابة، والباحة التي تتمتع بجو صيفي رائع، فضلا عن الطائف، وجدة والعاصمة الرياض، ومدينة العلا الأشهر سياحيا في البلاد.

تجربة الغوص الاستكشافي على شاطئ البحر الأحمر (الهيئة السعودية للسياحة) البحر الأحمر

تعد شواطئ البحر الأحمر إحدى الوجهات الجديدة في السعودية في ظل الاهتمام بالسياحة الشاطئية في البلاد، خاصة مع تميز تلك الشواطئ بالشعب المرجانية التي تجذب السياح حول العالم، وقد عملت المملكة مؤخرا على إضافة العديد من الشواطئ مع تأسيس مدينة نيوم الساحلية التي تعد أحد أكبر الإنشاءات الجديدة في البلاد.

ولإيضاح مدى أهمية الاستثمار السياحي في تلك المنطقة في المملكة دشنت السعودية قبل 3 سنوات الهيئة السعودية للبحر الأحمر المعنية بوضع آلية لحماية البيئة البحرية، وجذب الاستثمار في الأنشطة الملاحية والبحرية السياحية، وتقديم الدعم لهم، بالإضافة إلى تأهيل الكفاءات الوطنية، وتحديد المواقع والمسارات لمزاولة تلك الأنشطة، مع تشجيع وتسويق ممارسة الأنشطة الملاحية والبحرية السياحية لجذب الممارسين لها.

وعلى شاطئ البحر الأحمر تجد مدينة جدة أحد أشهر المدن في المملكة وتوصف بعروس البحر الأحمر وتمتلك مقومات سياحية كبيرة وأهم معالمها البلدة التاريخية التي تعرض تراثها الثقافي، مع مجموعة من الأزقة والأسواق القديمة والمباني التقليدية، وعلى الجانب الآخر، يقدم كورنيش جدة تجربة حديثة على الواجهة البحرية، تكتمل بالمنحوتات والحدائق وإطلالة رائعة على نافورة الملك فهد الشهيرة.

وشكّلت الكثبان الرملية الصحراوية الشاسعة تاريخ وثقافة جدة، وتزخر هذه الكثبان بالفرص المفاجئة والممتعة، وتوفر للسائح الاستمتاع برحلة في أحضان الصحراء، كما تمتلك جدة العديد من المتاحف التاريخية كمتحف عبد الرؤوف خليل ومتحف قصر خزام.

الهيئة السعودية للبحر الأحمر معنية بالحفاظ على البيئة البحرية (الهيئة السعودية للسياحة) طبيعة عسير

أما في منطقة عسير، فتلتقي قمم الجبال مع لؤلؤ الشطآن الصافية، وتصافح الرمال الذهبية الهضاب الخضراء، وهي طبيعة يتماهى فيها المطر مع دفء السهول، ويختال فيها الضباب مع شموخ المكان.

تقع عسير في الجنوب الغربي من المملكة، وتبلغ مساحتها 81 ألف كيلومتر وعاصمتها ومقر الإمارة فيها مدينة أبها، ومن أهم معالمها وادي الغيل الذي يقع في أعلى سهول تهامة بمحافظة المجاردة، وعلى بعد 170 كيلومترا من مدينة أبها، وقريبا من قمم النماص تقع قرية وادي الغيل بمبانيها القديمة، ومياها العذبة المنحدرة من قمم الجبال القديمة أو النابعة من عيون الأرض الخصبة، ويُمثل وادي الغيل قيمة معنوية واجتماعية أصيلة لدى سكان المنطقة.

أما في ممشى الضباب، فأنت على موعد برفقة خاصة مع السحر والجمال في ممشى الضباب الذي يسير برفقتك على إطلالة تحبس الأنفاس من أعلى قمم مدينة أبها على أغوار تهامة وعقبة ضلع، ويمتد ممشى الضباب في منطقة مركزية للوجهات السياحية وسط مدينة أبها، ويعد وجهة لا تُنسى لزائري منطقة عسير حيث يجد فيها فرصة لا تتكرر بأن يقف بين الغيوم، ويتلامس رذاذ المطر، ويستمتع بمشاهدة المنحدرات الخضراء.

منطقة عسير تمتلك طبيعة خلابة ومتنوعة (الهيئة السعودية للسياحة)

ومن وجهات عسير أيضا منتزه السودة وهو أحد أبرز أماكن سياحية في المنطقة فهو من أكثر الأماكن المناسبة للتخييم، كما أنه مناسب لهواة المشي وتسلق الجبال، فضلا عن وجود شلال الدهناء وهو من أبرز المعالم الطبيعية وأفضل أماكن سياحية في عسير، فهو من الشلالات النادرة شبه الدائمة في المملكة.

مرتفعات الباحة

وعُرفت الباحة بطبيعتها الخلابة وتراثها العريق، كما تعد هذه المدينة المرتفعة مكانا للأبراج الشامخة، والغابات المورقة، والوديان المتعرجة، تقع المدينة على ارتفاع 2500 متر فوق مستوى سطح البحر، وتتمتع بدرجات حرارة معتدلة، لذا تعتبر مكانا مثاليا للتنزه أو التخييم.

ومن أهم معالمها "جبال شدا" فضلا عن الكهوف المذهلة فيها، وزيارة غابة رغدان الجميلة، بالإضافة إلى الإطلالات البانورامية من فوق قمة التلال.

رحلة لاستكشاف جمال وسحر الطائف (وكالة الأنباء الألمانية) مدينة الورود

وتمنح الطائف "مدينة الورود، وعروس المصائف" السائح عطلة استثنائية، لما تمتاز به من مناخ معتدل وطبيعة خلابة، فضلا عن موقعها المتميز بالقرب من أهم مدن السعودية، حيث تبعد عن مدينة مكة المكرمة قرابة الساعة، وكذلك تمتاز بقربها من مدينة جدة وما بها من شواطئ خلابة.

وتعد الطائف من أجمل مدن السعودية السياحية، حيث تمتاز بأسواقها الشعبية، وبساتين الفاكهة، ومزارع الورود، والطبيعة الجبلية الساحرة، وفوق كل ذلك تراثها التاريخي ومن أهم معالمها منطقة الهدا ذات الطبيعة الساحرة ومنطقة الشفاء ذات الطبيعة المناخية المتميزة خاصة في فصل الصيف فضلا عن سوق عكاظ ذائع الصيت ومتحف الشريف الذي يضم أهم المقتنيات التاريخية في المملكة.

السعودية تروج للعديد من الوجهات السياحية الجديدة في البلاد (الهيئة السعودية للسياحة) الواحة الكبرى

وتعد الرياض العاصمة الكبرى للجزيرة العربية وأكبر المدن العربية والخليجية، تتمتع بالتنوع الكبير وتنمو بشكل متسارع، فهي واحة كبرى وسط صحراء مزينة بالرمال الذهبية الساكنة.

وتضم الرياض أجمل الأماكن الغنية بالتراث والثقافة والسياحة والتسوق، حيث تجد مدينة الدرعية التاريخية إحدى مدن التراث العالمي التي تحوي كل ما يبحث عنه من تاريخ المملكة في أبنيتها وقصورها أو في إحدى القرى القابعة في ذاكرة الزمن كقرية الغاط القديمة أو التجول في أكبر المراكز التجارية، وفي حال الرغبة في التمتع بأروع المناظر الطبيعية يمكن التوجه لوادي حنيفة أكثر الجهات الطبيعية دلالة في الرياض.

كما يعد حصن المصمك من أهم المعالم التاريخية في المملكة، إذ يحتل مكانة بارزة في تاريخ مدينة الرياض خاصة، والمملكة بشكل عام، بالإضافة إلى منطقة منجم الذهب التي تقع في جبال الأمار الواقعة في محافظة القويعية بمنطقة الرياض على مسافة 195 كيلومترا غرب الرياض.

ويعد موسم الرياض أحد أهم عوامل الجذب السياحي حاليا لما يحتويه من عروض ومسرحيات وحفلات، يشارك فيها أشهر النجوم في العالم، ويمتد الموسم طيلة فترة الصيف، ويستهدف السياحة الداخلية والخارجية، ويحقق رواجا كبيرا خاصة في الشهرة التي اكتسبها بسبب مشاركة نجوم العالم في فعالياته.

مدينة العلا أحد أهم الوجهات السياحية في السعودية (الهيئة السعودية للسياحة) المتحف الحي

تقع مدينة العُلا شمال غرب السعودية، وتتبع إداريا لإمارة منطقة المدينة المنورة، وتبعد عن مركز الإمارة تقريبا 300 كيلومتر شمالا، وعاصمة لمحافظة العُلا، وهي أحد أهم الوجهات السياحية في السعودية.

وتستهدف الهيئة الملكية لمحافظة العُلا رفع عدد السياح إلى مليوني زائر حتى 2035، حيث تضم العُلا مجموعة من المواقع الأثرية البارزة والمعالم السياحية المميزة، وتعد أكبر متحف حي في العالم، لما تحويه من آثار ومدافن ومنحوتات وتشكيلات الصخرية.

وفيها كذلك منطقة "الحجر" النبطية القديمة، التي سجلت بوصفها أول موقع تراث عالمي لليونسكو في المملكة، ودادان التي أسهمت نصوصهما المكتشفة في تطوير اللغة العربية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الهیئة السعودیة للسیاحة البحر الأحمر فی السعودیة فی المملکة مدینة أبها فی البلاد سیاحیة فی فضلا عن أکثر من الع لا من أهم

إقرأ أيضاً:

Pharmaciaty.com: ثورة في التسوق في مجال الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية

* تهدف منصة Pharmaciaty.com إلى تحسين تجربة التسوق الإلكتروني في مجال الصحة والعافية.
* تضمن منصة Pharmaciaty.com توافر منتجات عالية الجودة للمستهلك باستخدام مجموعة من التقنيات المتطورة وإمكانيات سلاسل التوريد المتقدمة اعتمادًا على خبرات مجموعة تمر.
أخبار متعلقة طرحه أرضًا.. دب يهاجم رجلاً ويعضه في منتزه بكرواتياهوية وطنية وتراث عريق.. المتاحف الإقليمية بالمملكة شاهدة على حضارة لآلاف السنين جدة، التاريخ - بهدف إنشاء منصة إلكترونية شاملة للرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية وتوفير تجربة مميزة للعملاء، تم إطلاق فارماسيتي وهي صيدلية إلكترونية مبتكرة تهدف لتحسين طريقة تسوق مستهلكي الرعاية الصحية عبر الإنترنت. تمثل فارماسيتي منصة موثوقة وسهلة وتقدم مجموعة واسعة من منتجات وحلول الرعاية الصحية على الإنترنت.
تفخر فارماسيتي بكونها جزء من مجموعة تمر، وهي شركة ذات إرث عريق يعود لقرن من الزمان، متضمنًا عدد من الإنجازات السباقة، بما في ذلك تأسيس أول صيدلية في المملكة العربية السعودية.
تقدم فارماسيتي مجموعة واسعة تضم أكثر من 12,000 منتج، بما في ذلك الأدوية والمغذيات والمكملات الغذائية ومنتجات العناية الشخصية ومنتجات التجميل، مما يضمن تلبية احتياجات جميع أفراد الأسرة. ما يميز فارماسيتي هو التزامها برضا العملاء، حيث تركز بشكل واضح على تقديم عملية تسوق يسيرة من خلال ضمان سرعة توصيل وإرجاع المنتجات، مما يجعل تجربة المتسوق عبر الموقع سلسة ومرضية للغاية.
كماً تقدم المنصة مجموعة شاملة من المنتجات، مما يضمن حصول المستهلكين على منتجات أصلية من علامات تجارية موثوقة وتجار تجزئة معتمدين، كما تسعى فارماسيتي للمساهمة في علاج أكثر الأمراض شيوعاً في المملكة، مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم، والتي تؤثر على 30% إلى 40% من سكان المملكة، مما يؤكد الحاجة الملحة إلى حلول فعالة لإدارة هذه الأمراض.
يعكس هذا النهج اهتمام فارماسيتي بتحسين الصحة العامة بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030. هذا التوجه يعزز من مكانة فارماسيتي كمساهم رائد في تحقيق أهداف الرؤية الوطنية في مجال الصحة، من خلال تقديم حلول مبتكرة وفعالة للمجتمع.
وأكد مينيلاوس باناغيوتاكيس، الرئيس التنفيذي لشركة فارماسيتي على تفاني الشركة في تلبية احتياجات المستهلكين المتطورة، قائلاً: "هدفنا هو أن نكون شريكاً رئيسياً للمستهلك وضمان توافر المنتجات بمتناول الجميع مع التركيز على تثقيف المستهلك والمريض بشأن اتخاذ القرارات الرئيسية المتعلقة بالصحة والعافية. لقد بنينا منصة تتمحور حول الراحة وتجربة العملاء الاستثنائية." .aksa-related-articles-widget .aksa-row{margin:0 -10px}.aksa-related-articles-widget .article-bx{background-color:#fff;padding:10px;min-height:84px}.aksa-related-articles-widget .article-bx a{display:block}.aksa-related-articles-widget .col-sm-4:nth-child(3n+1){clear:both}@media screen and (max-width:768px){.aksa-related-articles-widget .col-sm-4:nth-child(n){clear:both}.aksa-related-articles-widget .aksa-o1{display:flex}} .aksa-related-articles-widget .ratio img{object-fit: contain; object-position: center; position: absolute;} مواضيع ذات علاقة المزيد السبت 2024/09/07 19:27 الجوف.. 60 صنفًا تستقطب زوار مهرجان الرطب الأول السبت 2024/09/07 18:40 مع بداية الليل.. تقابل كوكب زحل مع الشمس غدًا السبت 2024/09/07 14:39 Street Fighter 6.. لعبة القتال الأفضل تواصل تحطيم الأرقام القياسية السبت 2024/09/07 12:13 مركبة الفضاء "ستارلاينر" تغادر إلى الأرض دون طاقم.. ما الجديد؟ الجمعة 2024/09/06 13:23 اضطراب إدمان الألعاب الإلكترونية.. الأعراض وطرق الوقاية .square-ads{ background-image: url(images/square-ad.jpg); background-position: center; background-repeat: no-repeat; background-color: #f2eeef; min-height: 250px; width: 300px; background-size: contain; } googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1554905643767-0'); }); googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1554905884812-0'); }); { "@context": "https://schema.org", "@type": "NewsArticle", "mainEntityOfPage":{ "@type":"WebPage", "@id":"6550751" }, "headline": "Pharmaciaty.com: ثورة في التسوق في مجال الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية", "inLanguage": "ar", "image": { "@type": "ImageObject", "url": "https://www.alyaum.com/uploads/images/2024/09/08/2395386.jpeg", "height": 800, "width": 800 }, "datePublished": "2024-09-08T10:43:00+03:00", "dateModified": "2024-09-08T10:43:00+03:00", "author": { "@type": "Person", "name": "alyaumnew" }, "publisher": { "@type": "Organization", "name": "صحيفة اليوم", "url": "https://alyaum.com/", "sameAs": ["https://www.facebook.com/Alyaum/", "https://twitter.com/alyaum", "https://www.instagram.com/al_yaum/", "https://www.youtube.com/Alyaum","https://www.snapchat.com/add/alyaum","https://gab.com/Alyaum","https://www.linkedin.com/company/alyaum/"], "logo": { "@type": "ImageObject", "url": "https://www.alyaum.com/themes/alyaumnew/images/logo-new.png", "width": 146, "height": 60 } }, "description": "Pharmaciaty.com: ثورة في التسوق في مجال الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية" } .footer-top{ border-top: 1px solid #dddddd; } .footer-top .col-outer { display: flex; } .footer-top .col-right{ width: calc(100% - 380px); display: flex; } .footer-top .logo{ padding: 10px 0px 10px 25px; border-left: 1px solid #dddddd; } .footer-top .world-cup{ padding: 10px 20px; display: flex; align-items: center; } .footer-top .col-left{ padding: 10px 0px; align-items: center; width: 370px; } .footer-bottom{ padding: 10px 0px; font-family: 'Cairo'; font-weight: 500; font-size: 13px; line-height: 24px; color: #909090; } .footer-bottom a{ color: #909090; margin-left: 15px; } .footer-bottom .col-outer { display: flex; } .footer-bottom .col-right{ width: calc(100% - 370px); display: flex; } .footer-bottom .copyrights-mobile{ display: none; } .footer-bottom .col-left{ width: 370px; display: flex; } .footer-bottom .col-left a{ margin-left: 15px; } footer { margin-top: 10px } .footer { bottom: 0; left: 0; width: 100%; border-top: 2px solid #00509F; border-bottom: 1px solid #DDDDDD; } .footer .col-outer { display: flex; padding: 0 10px 30px } .footer .col-right { width: calc(100% - 370px); margin-top: 25px } .footer .footer-menu { width: 100%; color: #fff; display: flex } .footer .footer-menu .col-footer { width: 188px; margin-left: 50px; } .footer .footer-menu .col-footer:nth-child(1) { width: 220px; } .footer-menu .title-menu{ border-bottom: 1px solid #00509F; padding-bottom: 4px; margin-bottom: 8px; } .footer .footer-menu .title-menu a, .footer .footer-menu .title-menu .title { font-family: 'Cairo'; font-weight: 800; font-size: 16px; line-height: 24px; color: #00509F; padding: 6px 0; cursor: default; } .footer .footer-menu .title-sub-menu a { font-family: 'Cairo'; font-weight: 500; font-size: 12px; line-height: 17px; color: #4d4d4d; cursor: pointer } .footer .footer-menu .col-sm-6 { width: 100% !important; float: none !important } .footer .footer-menu .col-footer:nth-child(1) .col-sm-6 { width: 50% !important; float: right !important } .footer .footer-menu .col-footer:nth-child(1) .col-sm-6:nth-child(2n+1) { clear: both } .footer .footer-menu a, .footer .footer-menu .title { min-width: 10%; padding: 6px 0; font-size: 14px; position: relative; display: table; line-height: 16px } .footer .footer-menu .title-sub-menu a:after { content: ""; position: absolute; width: 0; height: 2px; background-color: #fff; bottom: 0; right: 50%; transition: .3s } .footer .footer-menu .title-sub-menu a:hover:after { width: 100%; right: 0 } .footer .footer-menu a i { padding-left: 15px; width: 25px } .footer .footer-rights > a:nth-child(1) { line-height: 22px } .footer .footer-rights { padding: 10px 0; display: table; margin: auto } .footer .footer-rights > a { float: left; padding-right: 5px; color: #fff; font-size: 16px } .footer .footer-rights > a:nth-child(1), .footer .footer-rights > a:nth-child(2), .footer .footer-rights > a:nth-child(4) { font-family: sans-serif } .footer .footer-rights > a:nth-child(3) { padding-top: 1px } .footer .col-left { width: 370px; margin-top: 30px; display: flex; flex-flow: column; align-items: flex-end; position: relative } footer .footer-top .social-o { display: flex } footer .footer-menu .social-o { display: none; } footer .social-o .social-o1 { display: flex; align-items: center; justify-content: center; color: #FFFFFF; background-color: #00509F; border-radius: 50%; font-size: 14px; height: 30px; width: 30px; margin-left: 5px } footer .social-o .gab-social { width: 30px; display: flex; align-items: center; margin-left: 5px; border-radius: 50%; background-color: #00509F; overflow: hidden; padding: 4px; height: 30px } footer .social-o .gab-social img { width: 100% } .footer .col-left .subscribe-footer { width: 100%; display: flex; flex-flow: column; margin: 0; position: absolute; bottom: 0; left: 0; position: relative } .footer .popup { position: relative; display: table; margin: auto; cursor: pointer } .footer .popup .popuptext { visibility: hidden; width: 317px; background-color: #393534; color: #fff; text-align: center; border-radius: 0; padding: 5px; position: absolute; z-index: 1; bottom: -20px; left: -1px; border: solid 1px #fff } .footer .popup .popuptext button { margin-top: 5px; background-color: #677f99; color: #fff; border: 0; width: 80px; height: 35px } .footer .popup .show { visibility: visible; -webkit-animation: fadeIn 1s; animation: fadeIn 1s } .footer .col-left .subscribe-footer .subscribe-title { font-family: 'Cairo'; font-weight: 800; font-size: 20px; line-height: 24px; color: #00509F; margin-top: 10px; margin-bottom: 10px; text-align: right; } .footer .col-left .subscribe-footer .subscribe-description { font-family: 'Cairo'; font-weight: 500; font-size: 12px; line-height: 24px; color: #979797; margin-bottom: 20px; margin-top: 10px; } .footer .col-left .subscribe-footer .subscribe-form { display: flex } .footer .col-left .subscribe-footer input[type=text] { height: 55px; border: 0; background-color: #F5F5F5; color: #333; padding: 0 7px; font-size: 14px; font-family: 'alyaumFirst'; width: calc(100% - 105px); text-align: left; background-image: url(images/envelope.png); background-repeat: no-repeat; background-position: 14px 18px; } .footer .col-left .subscribe-footer input[type=button] { background-color: #00509F; color: #fff; border: 0; width: 105px; height: 55px } .terms-footer .content { padding: 10px 15px } .terms-footer .modal-footer { padding: 0 } .terms-footer .modal-footer button { width: 100%; opacity: 1; background-color: #005a99; border: 0; color: #fff; padding: 6px 0 } a.footer-morePages { display: table; border: solid 2px #337ab7; margin: auto; margin-bottom: 30px; font-size: 18px; padding: 10px; cursor: pointer; transition: .3s; color: #337ab7 } a.footer-morePages:hover { background-color: #337ab7; color: #fff } .footer-mobile-ad,.footer-desktop-ad{ display: table; width: 970px; min-height: 90px; margin: 20px auto; background-image: url(images/square-ad.jpg); background-position: center; background-repeat: no-repeat; background-color: #f2eeef; background-size: contain; } @media screen and (max-width: 990px) { .footer .footer-menu .title-menu a { font-size: 16px } .footer .footer-menu a { font-size: 12px } .footer-mobile-ad { width: 320px; min-height: 100px; overflow: hidden; } .footer-top .logo{ padding: 10px 15px; } footer .footer-top .social-o{ display: none; } .footer{ border-bottom: 0px; } .footer-bottom{ padding: 0px; } .footer-bottom .col-outer{ display: block; } .footer-bottom .col-right{ width: 100%; justify-content: center; padding-top: 10px; padding-bottom: 10px; } .footer-bottom a{ margin-left: 0px; } .footer-bottom .col-left{ width: 100%; justify-content: center; border-top: 1px solid #dddddd; border-bottom: 1px solid #dddddd; padding-top: 10px; padding-bottom: 10px; } .footer .footer-rights { display: flex; align-items: center; justify-content: center; flex-wrap: wrap } .footer .footer-menu { padding: 0 10px; display: block } .footer .footer-menu .col-footer{ width: 45%; margin-left: 6%; display: inline-block; vertical-align: top; } .footer .footer-menu .col-footer:nth-child(1){ width: 45%; margin-bottom: 30px; } .footer .footer-menu .col-footer:nth-child(2){ margin-left: 0px; margin-bottom: 30px; } .footer-bottom .copyrights-desktop{ display: none; } .footer-bottom .copyrights-mobile{ display: flex; } footer .footer-menu .col-footer.social-o{ margin-left: 0px; } footer .footer-menu .social-o .gab-social{ display: inline-block; width: 50px; height: 50px; overflow: unset; margin-left: 20px; margin-bottom: 12px; padding: 17px 10px; } footer .footer-menu .social-o .social-o1{ display: inline-block; width: 50px; height: 50px; margin-left: 20px; margin-bottom: 12px; font-size: 23px; padding: 12px; } .footer .col-outer { display: block } .footer .col-right { width: 100%; } .footer .col-left { display: none; } } @media screen and (max-width: 767px) { .footer-desktop-ad{display: none;} } @media screen and (max-width: 360px) { footer .footer-menu .social-o .social-o1{ width: 40px; height: 40px; font-size: 18px; } footer .footer-menu .social-o .gab-social{ width: 40px; height: 40px; padding: 11px 9px; margin-bottom: 11px; } } googletag.cmd.push(function () { googletag.display('div-gpt-ad-1554905509991-0'); }); أقسام الموقع الأخبار الاقتصاد الحياة الثقافة والفن الميدان الرياضي الرأي فيديو خدمات الموقع كُنْ مُراسِلًا الارشيف اتصل بنا الإعلانات شعارات دار اليوم الخلاصات RSS دار اليوم من نحن الهيكل الإداري شروط الاستخدام للاشتراك بجريدة اليوم إشترك إشعار حقوق النشر هو بيان يتم وضعه على النسخ © www.alyaum.com إشعار حقوق النشر هو بيان يتم وضعه على النسخ © www.alyaum.com document.addEventListener("scroll", initialize); document.addEventListener("touchstart", initialize); var initiate = 1; document.addEventListener("mousemove", initialize); setTimeout(function(){ initialize(); },3000) var _home_ = "https://www.alyaum.com/"; var current_href = window.location.href; var current_title = ""; $(document).ajaxSend(function(e, xhr, options) { var csrfToken = $("meta[name='csrf-token']").attr("content"); xhr.setRequestHeader("X-Csrf-Token", csrfToken); });

مقالات مشابهة

  • تحركات واستعدادات سعودية غير مسبوقة لشن حملة عسكرية على قبائل مأرب
  • الهيئة السعودية للمحامين تحصل على وسام امتثال الملكية الفكرية
  • (حصيلة مؤقتة)..11 حالة وفاة وتسعة مفقودين جراء التساقطات المطرية القوية التي عرفتها مجموعة من أقاليم المملكة
  • هيئة البحرين للسياحة والمعارض تعلن عن سلسلة من الفعاليات السياحية والترفيهية بمناسبة اليوم الوطني السعودي 94
  • المبعوث الخاص للسودان يتوجه إلى المملكة العربية السعودية ومصر وتركيا
  • هيئة البحرين للسياحة والمعارض تعلن عن سلسلة من الفعاليات السياحية والترفيهية
  • Pharmaciaty.com: ثورة في التسوق في مجال الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية
  • السعودية.. فيديو مجموعة تطلق النار في الرياض تشعل تفاعلا والأمن يعّقب
  • شاهد: 3 طائرات تابعة للخطوط الجوية السعودية تنتقل ”برا” من جدة إلى الرياض!!
  • الهيئة الملكية لمدينة الرياض تعلن عن بدء إجراءات نزع ملكية العقارات المتعارضة مع مسارات برنامج تطوير محاور الطرق الدائرية والرئيسية بالرياض