قال رشاد عبدالغني، القيادي بحزب مستقبل وطن، إن إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي مبادرة «100 يوم صحة» للعام الثاني على التوالي من مدينة العلمين الجديدة، جاء تأكيدا على  اهتمام الدولة بتنفيذ كل الجهود التي تدعم وتلبي احتياجات المواطنين، خاصة الفئات الأولى بالرعاية فى الملف الصحي والأسر الأكثر احتياجا في جميع ربوع مصر.

«100 يوم صحة» تقدم خدمات متطورة وتخفف الأعباء

وأوضح عبدالغني، في بيان اليوم، أن الدولة المصرية تستهدف في المرحلة الثانية من المبادرة، الوصول إلى المواطن المصري في مكانه أيا كان موقعه في الجمهورية، وتقديم كل الخدمات الصحية المتطورة، والتي تفتقدها بعض هذه الأماكن بحكم موقعها الجغرافي.

وذكر القيادي بـ«مستقبل وطن»، أن مبادرة «100 يوم صحة» في عامها الأول، نجحت في تقديم ملايين الخدمات الصحية المجانية المتميزة، إذ قدمت 60.1 مليون خدمة منذ انطلاقها حتى 11 يناير 2024، وكان لها الفضل في القضاء على فيروس سي، بخلاف تنفيذ حملات صحية تقدم رعاية وخدمة طبية شاملة ومجانية، بجانب الكشف المبكر عن الأمراض المختلفة.

مبادرات لفحص المقبلين على الزواج

وأشار عبدالغني، إلى أن الحملة نجحت أيضًا في تقديم مبادرات لفحص المقبلين على الزواج، وساهمت في دعم المبادرة الرئاسية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، وكان لها دورا كبيرا في فحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي، وإصدار قرارات علاج على نفقة الدولة لـ .1 مليون شخص.

ونوه إلى أن «100 يوم صحة» قدّمت نحو 27 مليون خدمة طبية تقريبًا للمستفيدين منها، بما يؤكد انحياز الدولة المصرية والقيادة السياسية للبسطاء وغير القادرين ودعمهم لتخفيف الأعباء عنهم وتخفيف آلامهم، مشيرا إلى أن الدولة المصرية شهدت طفرة غير مسبوقة فى قطاع الصحة، وما زالت تواصل جهودها لتحسين جودة الخدمات الصحية للمصريين، وتسعى جاهدة لتخفيف الأعباء عن المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستقبل وطن حزب مستقبل وطن مدينة العلمين الجديدة الدولة المصرية یوم صحة

إقرأ أيضاً:

صاحب «شنب النجعاوي».. من هو عبدالغني قمر بعد وفاة ابنتيه؟

منذ قليل، أعلن الشاعر أيمن بهجت قمر وفاة ابنتي عمه الفنان عبد الغني قمر، وهو ما أثار حالة من التساؤلات بين متابعيه لمعرفة من هو عمه، والذي له رصيد فني كبير في الدراما الإذاعية، وفي السينما له أدوار قليلة لكنها شهيرة مثل دور كبير النجعاوية في «30 يوم في السجن» للفنان فريد شوقي.

من هو عبد الغني قمر بعد وفاة بناته التلاته؟

الفنان عبدالغني قمر هو صاحب أحد أشهر الأدوار السينمائية، وهو«الشيخ مسعود كبير النجعاوية» في فيلم «30 يوم في السجن» للفنان فريد شوقي والفنان أبو بكر عزت، وبسبب حرق «شنب كبير النجعاوية» يدخل فريد شوقي السجن.

قدم الفنان قمر عددا من الأعمال الإذاعية، مثل «صاحب العمارة» تأليف أنور فتح الله وإخراج السيد بدير، وكانت حلقة من البرنامج الإذاعي «شخصيات تبحث عن مؤلف»، والتي كان بها عدد من الحلقات الإذاعية منها «الجزار، بائع لحمة الراس، المجذوب، الفطاطري، المقرض على القطن».

قدم أيضًا بطولة التمثيلية الإذاعية «حكيم الزمان» من تأليف فتحي أبو الفضل، وإخراج أحمد أبوزيد.

توفيت ابنته منذ 4 سنوات، وفي الساعات الماضية توفي له ابنتان هما فاطمة وعائشة عبد الغني قمر.

عم الشاعر أيمن بهجت قمر وشقيق الكاتب والمنتج بهجت قمر.

ظهر في عدد من الأفلام منها «بنات حواء، المفتش العام، إسماعيل يس في مستشفى المجانين، امرأة في الطريق، وداعًا يا حب، نداء العشاق، كما شارك في كتابة أفلام «لماذا أعيش، صخرة الحب».

وفاة ابنتي عبد الغني قمر

المؤلف أيمن بهجت قمر أعلن في وقت سابق، وفاة ابنتي عمه وذلك من خلال منشور عبر صفحته الخاصة على موقع فيسبوك.

وكتب أيمن بهجت قمر قائلًا «لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، البقاء لله في وفاة بنات عمي فاطمة وعائشة عبدالغني قمر، سبحان من له الدوام، الفاتحة».

مقالات مشابهة

  • «100 يوم صحة» تقدم 62 مليوناً و287 ألف خدمات مجانية خلال 39 يومًا
  • مصر وإثيوبيا.. فليبق كل في مكانه!
  • 9 قوافل بيطرية تقدم خدمات مجانية لمربي الماشية بقري قنا
  • تقديم خدمات رقمية متطورة لصرف المنح
  • «الزراعة»: الدولة تقدم الكثير من الخدمات للمزارعين وتحميهم من الأزمات
  • عاجل - سر تراجع الدولار الأمريكي داخل البنوك المصرية.. ما مستقبل العملة الخضراء؟
  • حزب «المصريين»: الحوار الوطني أصبح ركيزة أساسية لبناء مستقبل أفضل
  • صاحب «شنب النجعاوي».. من هو عبدالغني قمر بعد وفاة ابنتيه؟
  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: علاقات مصر الخارجية تشهد تطورا غير مسبوق
  • ما مستقبل توتر العلاقات المصرية الإسرائيلية؟.. سمير راغب يوضح