طهران-سانا

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أن الإرهاب هو جوهر الكيان الصهيوني الذي يقوم عليه، ويعتمد بقاؤه على استمرار نهجه الإرهابي.

وقال كنعاني في مؤتمره الصحفي اليوم: إن على العالم أن يدين بشدة جريمة الكيان الصهيوني باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية إسماعيل هنية الذي كان ضيفاً لإيران، والتي تشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والقوانين الدولية والأعراف السياسية التي يقرّها المجتمع الدولي، وأن يدعم معاقبة المعتدي وتجنب أي نهج دل على دعم المعتدي.

وجدد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية تمسك بلاده بحقها في الدفاع عن أمنها القومي وسيادتها وسلامة أراضيها، مؤكداً أنه لا يحق لأحد أن يتردد في معاقبة الكيان الصهيوني.

وأوضح كنعاني أن إيران تؤكد أنها ستستخدم حقها في اتخاذ إجراءات حاسمة لمعاقبة الكيان الصهيوني المعتدي، دفاعاً عن مصالحها وأمنها القومي، وخلق الردع، وهي تتصرف بحزم وجدية.

ولفت كنعاني إلى أن الإدارة الأمريكية شريك كامل للكيان الصهيوني في جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب ضد الفلسطينيين، وعليها القيام بواجبها على أساس القوانين والأنظمة الدولية بإيقاف آلة القتل التابعة للكيان الصهيوني، وعدم إرسال الأسلحة إلى هذا الكيان، وعلى أمريكا أن تتوقف عن دعم هذا الكيان وأن تمنعه عن مواصلة جرائمه.

وشدد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية على أن الكيان الصهيوني لن يقوم بمغامرته باغتيال هنية دون تنسيق مع الولايات المتحدة، معتبراً أن من الأفضل أن تتصرف واشنطن بمسؤولية تجاه واجباتها.

وأشار كنعاني إلى أن المجتمع الدولي والولايات المتحدة وبعض الدول الأخرى التي لديها القدرة على التأثير على الكيان الصهيوني مسؤولون عن جرائم الحرب والإبادة الجماعية الواسعة التي ارتكبها هذا الكيان ضد الفلسطينيين في الأشهر العشرة الماضية، مشدداً على وجوب توفير الأرضية حتى تتمكن الآليات الدولية، بما في ذلك مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، من القيام بواجباتها وتطبيق القوانين الدولية وإلزام الكيان الصهيوني بإيقاف جرائم الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين، ووقف آلة القتل التي يرتكبها الكيان الصهيوني.

كنعاني 2024-08-05 anwar سابق تركيب أجهزة إنارة بالطاقة الشمسية في بلدة الحمدانية بريف الرقة انظر ايضاً كنعاني: على المنظمات الدولية تحمل مسؤوليتها القانونية والإنسانية تجاه معاناة الأسرى الفلسطينيين

طهران-سانا دعا المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني المنظمات الدولية ونشطاء حقوق الإنسان إلى …

آخر الأخبار 2024-08-05 كنعاني: على العالم إدانة الجريمة الصهيونية باغتيال هنية ودعم معاقبة مرتكبيها 2024-08-05 تركيب أجهزة إنارة بالطاقة الشمسية في بلدة الحمدانية بريف الرقة 2024-08-05 قوات الاحتلال تهدم 3 منازل في الضفة الغربية 2024-08-05 الهيئة الوطنية للجودة والاعتمادية في التعليم العالي تطلق نظام اعتمادية مؤسسات التعليم العالي 2024-08-05 قيس سعيد يقدم رسمياً ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية التونسية القادمة 2024-08-05 جمعية متلازمة السعادة “إيكيدو”: دورات مهنية لمساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة على إطلاق مشاريعهم الخاصة 2024-08-05 شابة تؤسس مشروعها الصغير الخاص بتصنيع منتجات متنوعة من مواد طبيعية 2024-08-05 المؤسسة العامة للطيران المدني: لا تعديل على مواعيد الرحلات القادمة أو المغادرة عبر المطارات السورية والعمل مستمر 2024-08-05 نافذة على الشعر النبطي للشاعر عبد الكريم العفيدلي في ثقافي أبو رمانة 2024-08-05 الوزير السيد خلال مؤتمر وزراء الأوقاف بالسعودية: أهمية تضافر جهود المؤسسات الدينية في إدارة منابر الخطاب الديني

مراسيم وقوانين الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بتعديل المادة (26) من قانون خدمة العلم 2024-08-01 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن أسماء الفائزين بعضوية مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع 2024-07-29 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً يضمن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والالتزامات تجاههم 2024-07-21 الأحداث على حقيقتها وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي 2024-07-16 استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية 2024-07-14 صور من سورية منوعات إصابة 22 شخصاً جراء انفجار في مضمار سباق بألمانيا 2024-08-03 إدراج صحراء “باداين جاران” الصينية في قائمة اليونسكو للتراث العالمي 2024-07-27 فرص عمل الخارجية والمغتربين تعلن عن إجراء مسابقة لتعيين 25 عاملاً في السلك الدبلوماسي 2024-07-24 السورية للاتصالات تعلن عن مسابقة توظيف بفرعها بحمص 2024-06-27 الصحافة دقيقة من فضلكم؟- بقلم أ.د. بثينة شعبان 2024-08-05 تعميق الإصلاح على نحو شامل ودفع التحديث الصيني النمط لبناء مجتمع مشترك للبشرية.. بقلم السفير الصيني بدمشق شي هونغ وي 2024-08-01 حدث في مثل هذا اليوم 2024-08-05 5 آب 2009- تنصيب محمود أحمدي نجاد رئيساً لإيران لفترة رئاسية ثانية 2024-08-04 4 آب 2010 – إطلاق القمر الصناعي المصري نايل سات 201 2024-08-03 3 آب 2009 – قائد الثورة الإسلامية في إيران علي الخامنئي يصدق على فوز الرئيس محمود أحمدي نجاد بالانتخابات الرئاسية 2024-08-02 2 آب 1945 – ألمانيا الشرقية تنفصل عن ألمانيا الاتحادية 2024-08-01 1 آب- عيد الجيش العربي السوري 2024-07-31 31 تموز- عيد البحرية الروسية
مواقع صديقة أسعار العملات رسائل سانا هيئة التحرير اتصل بنا للإعلان على موقعنا
Powered by sana | Designed by team to develop the softwarethemetf © Copyright 2024, All Rights Reserved

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الخارجیة الإیرانیة الکیان الصهیونی المتحدث باسم

إقرأ أيضاً:

الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية

سرايا - أسقطت المحكمة الجنائية الدولية قضيتها وإجراءاتها ضد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس "بسبب تغير الظروف الناجمة عن مقتله في طهران في 31 يوليو الماضي".

وكان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان، قد طلب من المحكمة إصدار مذكرة اعتقال بحق هنية، إلى جانب مسؤولين كبيرين آخرين في "حماس"، ورئيس الوزراء "الإسرائيل"ي بنيامين نتانياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت.

إلا أن المحكمة قالت في بيان إن "خان أسقط الطلب المقدم بشأن هنية في الثاني من أغسطس بسبب تغير الظروف الناجمة عن موت هنية" مضيفة أنه "نتيجة لذلك فإن المحكمة تنهي الإجراءات ضد إسماعيل هنية".

في حين لا تزال المحكمة تدرس طلب خان بإصدار مذكرتي اعتقال بحق نتانياهو وغالانت.

واتهم خان كلا من نتانياهو وغالانت بـ"ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في غزة، من بينها تجويع مدنيين وتوجيه هجمات متعمدة ضد سكان مدنيين".

وقتل هنية ومرافقه، يوم 31 يوليو، في مقر إقامته في طهران عقب مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، وبعد ساعات قليلة من اغتيال أحد أبرز قادة حزب الله في لبنان فؤاد شكر بغارة على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وكان الحرس الثوري الإيراني قال بشأن مقتل هنية، إن عملية الاغتيال "جرت بتخطيط وتنفيذ الكيان الصهيوني وبدعم من الادارة الأمريكية المجرمة".

وأضاف: "وفق التحقيقات، جرت هذه العملية الإرهابية بقذيفة قصيرة المدي برأس حربي يزن 7 كيلوغرام تقريبا من خارج حدود مبنى إقامة الضيف (هنية) وأدى إلى وقوع انفجار شديد ".

ومنذ مقتل هنية، ارتفع منسوب التوتر في الشرق الأوسط على خلفية توعد إيران وحزب الله بالرد.

إقرأ أيضاً : بلينكن: اتفاق وقف الحرب على غزة جاهز بنسبة 90%إقرأ أيضاً : الرئيس السابق للشاباك: "إسرائيل" ليست مؤهلة لحروب طويلةإقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يرتكب مجازر جديدة في اليوم 337 من الحرب على غزة

مقالات مشابهة

  • كنعاني ينفي مزاعم الهجوم على مراكز مرتبطة بإيران في سوريا
  • العدوان .. الكيان الصهيوني مندهش من ردة فعل الجماهير الاردنية التي تمجد الشهيد ماهر الجازي
  • أبو عبيدة: عملية معبر الكرامة كابوس يقلق الكيان الصهيوني
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: الكيان الصهيوني محاصر من العراق واليمن ولبنان
  • الجامعة العربية: تهجير الفلسطينيين خارج أرضهم انتهاك جسيم للقانون الدولي
  • كاريكاتير.. الصمت الدولي على جرائم الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى الفلسطينيين
  • كنعاني: الكيان الصهيوني يتبع استراتيجية الأرض المحروقة
  • شركات طيران عالمية تُمدد وقف رحلاتها من وإلى الكيان الصهيوني حتى مارس المقبل
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • «حقائق وأسرار» يكشف تفاصيل رفض بلجيكا استضافة مباراة الكيان الصهيوني ببروكسل