علمت "عربي21" أن مجلس بلدية مدينة إربد الكبرى، شمال الأردن، قررت بالإجماع، إطلاق اسم رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية، الذي استشهد في عملية اغتيال نفذها الاحتلال في طهران، على أحد الميادين في المدينة.

وأشارت مصادر لـ"عربي21" إلى أن عضو المجلس البلدي بمنطقة الهاشمية في المدينة، خلدون حتاملة، تقدم بتوصية من أجل إطلاق اسم الشهيد هنية على أحد ميادين المدينة التي تعد كبرى مدن شمال المملكة، تكريما لدوره في خدمة القضية الفلسطينية وباعتباره رمزا للنضال والتحرر من الاحتلال.



ولفتت المصادر إلى أن الموافقة جاءت بالإجماع على توصية عضو المجلس، وسيصار إلى توقيع القرار رسميا خلال أيضا، من أجل إصدار كتاب لتنفيذ القرار وتحديد الميدان المخصص لإطلاق اسم هنية عليه.



يشار إلى أن تفاعل مدينة إربد مع القضية الفلسطينية ليس الأول، وسبق ذلك إطلاق أسماء شهداء على العديد من المرافق فيها، وخاصة أحد ميادينها الرئيسية والذي يحمل اسم الشهيد محمد الدرة.

وعلى صعيد الأردن، أصدرت قبل أيام بلدية الكرك الكبرى، جنوب المملكة، قرارا بالأغلبية، لإطلاق اسم الشهيد هنية على أحد الشوارع الرئيسية فيها.

يشار إلى أن العديد الفعاليات أقيمت خلال الأيام الماضية، بعد اغتيال هنية، منها قيام عدد من مرشحي الانتخابات، بفتح خيمهم الانتخابية، من أجل استقبال المعزين باستشهاده، فضلا عن خروج مسيرة كبيرة وسط البلد، للتنديد بالاحتلال وعملية الاغتيال والعدوان على غزة، إضافة إلى تنفيذ تظاهرات بالقرب من سفارة الاحتلال، ورفع صورة هنية فيها.

وصباح الأربعاء، أعلنت حركة حماس عن اغتيال هنية، بغارة جوية للاحتلال استهدفت مقر إقامته بطهران، غداة مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

وجاء اغتيال هنية بينما يشن الاحتلال بدعم أمريكي منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر، عدوانا على قطاع غزة خلف أكثر من 130 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ10 آلاف مفقود.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الفلسطيني هنية الاحتلال الاردن فلسطين هنية الاحتلال المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة إطلاق اسم على أحد إلى أن

إقرأ أيضاً:

‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب

قال ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني، إن رد ⁧إيران⁩ على اغتيال إسماعيل هنية سيكون في التوقيت المناسب.

وكانت حركة حماس، أعلنت اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة في الخارج.

وقد أفاد التلفزيون الإيراني، نقلا عن بيان للحرس الثوري، بأنه تم اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» اسماعيل هنية وأحد حراسه في طهران.

وأكدت مصادر، أن مقتل هنية نتج عن استهدف مقر إقامته في طهران الساعة 2 فجرا، بصاروخ مباشر موجه نحو جسده، حسب ما ذكرت قناة العربية.

مقالات مشابهة

  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • سفير طهران لدى العراق: الرد الإيراني على مقتل إسماعيل هنية قادم
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية