صدى البلد:
2024-06-27@10:23:44 GMT

القوات المسلحة والشرطة تنتصر على الإرهاب.. فيديو

تاريخ النشر: 8th, August 2023 GMT

استعرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، في تقرير، الدور الفعَّال الذي قامت به قوات مكافحة الإرهاب المصرية في كسر شوكة التنظيمات الإرهابية بل وتدمير قدراتها.

"القاهرة الإخبارية" تبرز دور قبائل سيناء في مكافحة الإرهاب اقتصاد الإمارات| مذكرة تفاهم جديدة لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

 

وأسفرت الضربات العسكرية التي وجّهتها قوات الجيش والشرطة المصريتين ضد معاقل العناصر الإرهابية، عن تطويق تلك العناصر في شمال سيناء وإجهاض بنيتها التحتية.

قبائل سيناء، ضلع أصيل في معادلة مواجهة العناصر الإرهابية في مصر، من خلال تقديمهم الدعم المعلوماتي واللوجيستي لقوات الأمن، انطلاقًا من خبراتهم الميدانية التي ساعدت في الكشف عن هوية العناصر الإرهابية والقبض عليها، والكشف عن الطرق التي تستخدمها في الاختباء ونقل الأسلحة قبل الانطلاق لتنفيذ أعمالها الإرهابية.

كمال لعبت التنمية دورًا محوريًا في محاربة الإرهاب، لذلك عكفت الدولة المصرية ومؤسساتها كافة على النهوض بالاقتصاد المصري ومُؤشراته، وتطوير البنية التحتية ومشروعات التحول الرقمي، بالتزامن مع اعتماد مبادرات لتحسين الأوضاع الاجتماعية للمواطنين.

ومنذ عام 2014، أولت الدولة المصرية اهتمامًا متزايدًا بتنمية المناطق الحدودية خاصة سيناء، إذ خصصت الحكومة المصرية، مطلع عام 2015، 10 مليارات جنيه لتنمية ومكافحة الإرهاب في سيناء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التنظيمات الإرهابية الجيش والشرطة الحكومة المصرية الدولة المصرية العناصر الإرهابية ت مكافحة الإرهاب تمويل الإرهاب غسل الاموال وتمويل الارهاب قناة القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الفريق أسامة عسكر يلتقي رئيس هيئة أركان جيش جمهورية إفريقيا الوسطى

التقى الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة بالفريق أول زفرين مامادو رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة لجمهورية إفريقيا الوسطى والوفد المرافق له الذي يزور مصر حالياً، إذ أجريت مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين.

تناول اللقاء آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وانعكاساتها على الأمن والاستقرار داخل القارة الأفريقية، كذلك مناقشة سبل دعم وتطوير آفاق التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين.

أكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة عمق علاقات الشراكة التي تجمع القوات المسلحة المصرية ونظائرها بالدول الشقيقة والصديقة، مشيداً بتنامي آفاق التعاون بين البلدين على نحو يلبي المصالح المشتركة في المجالات العسكرية والتدريبية.

من جانبه، أعرب رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة لجمهورية إفريقيا الوسطى عن عمق الروابط والعلاقات التي تجمع مصر وإفريقيا الوسطى، مشيداً بالجهود المصرية لدعم الأمن والسلم في القارة الأفريقية.

حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة لكلا البلدين.

مقالات مشابهة

  • الفريق أسامة عسكر يلتقى رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة لإفريقيا الوسطى
  • الفريق أسامة عسكر يلتقى رئيس أركان القوات المسلحة بجمهورية أفريقيا الوسطى.. شاهد
  • رئيس الأركان يبحث مع نظيره بجمهورية إفريقيا الوسطى أفاق التعاون العسكري
  • الفريق أسامة عسكر يلتقي رئيس هيئة أركان جيش جمهورية إفريقيا الوسطى
  • "الخارجية الأمريكية": ندعم جهود باكستان لمكافحة الإرهاب
  • قوات صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية بصاروخ باليستي جديد في البحر العربي
  • مستقبل التسليح في مصر.. قفزات قوية علي المؤشر العالمي لتطور الجيوش
  • تحذيرات من تحول الإرهاب إلى خطر وجودي يهدد أفريقيا
  • الخارجية الروسية: ستواصل موسكو وشركاؤها مكافحة الإرهاب الدولي
  • عشرات القتلى والجرحى وأعمال إرهابية.. ماذا يحدث في داغستان؟