نفى مصدر رفيع المستوى، ما تتداوله وسائل إعلام إسرائيلية حول وجود أنفاق عاملة بين مصر وقطاع غزة ويؤكد أن ما يتردد هو هروب إسرائيلي من اخفاقها في القطاع.

وأضاف مصدر رفيع المستوى، أن فشل إسرائيل في  تحقيق انجاز في غزة يدفعها لبث ادعاءات حول وجود أنفاق لتبرير استمرار عدوانها على القطاع.

إعلام إسرائيلي: هناك إجماع على أن إيران مثل حزب الله لا يريد أي منهما حربا إقليمية واسعة عاجل| الاحتلال الإسرائيلي يستهدف 172 مدرسة ومركزا في قطاع غزة

وكانت قد أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن "الصحة الفلسطينية" أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 40 شهيدا و71 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.


وفي سياق متصل، قال أمجد الشوا، رئيس شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إن الوضع صعب داخل قطاع غزة، والاحتلال الإسرائيلي يمارس جريمة الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.

وأشار الشوا، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب اليوم مجزرة راح ضحيتها نحو 30 شهيدا معظمهم من النساء والأطفال في مدينة غزة، فضلا على أنه يمنع دخول المساعدات المختلفة سواء الغذائية أو المتعلقة بالنظافة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة مصر مصدر رفيع المستوى

إقرأ أيضاً:

تفاصيل زيارة وزير الداخلية السعودي لمصر.. تنسيق وتشاور رفيع المستوى

كشف جمال همام، مدير تحرير مجلة آراء حول الخليج، تفاصيل زيارة وزير الداخلية السعودي إلى مصر ولقاء الرئيس السيسي، موضحا أن الزيارة نالت أهمية كبيرة وهو ما عكسته التغطية الإعلامية لها.

مجانا ودون اشتراك.. شاهد مباراة منتخب تونس ومنتخب جامبيا اليوم دون تقطيع بث مباشر - كأس الأمم الأفريقية 2025 يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة منتخب تونس ضد منتخب جامبيا مباشر دون تقطيع | كأس الأمم الأفريقية 2025


وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة صدى البلد، أن الزيارة تتسم بأهمية كبرى لكون مصر والسعودية بلدان كبيران وما يجمعهما من تنسيق وتشاور في مختلف الملفات ذات الاهتمام المشترك.


وقال إن مصر والسعودية لديهم اهتمام مشترك بأمن واستقرار المنطقة لا سيما الوضع في الخليج ودول القرن الأفريقي والبحر الأحمر وذلك للخروج من عنق الزجاجة. 


وأوضح أن ما تشهده المنطقة يحتاج إلى تضافر الجهود، فهناك مخاطر تحدق بالملاحة خاصة من البحر الأحمر والقرن الأفريقي وكل هذا يتطلب تنسيق أمني مصري سعودي على أعلى مستوى.


واختتم  جمال همام، مدير تحرير مجلة آراء حول الخليج، أن السعودية ومصر هما محورا الاهتمام في المنطقة وهناك تعاون كبير بينهما والمرحلة الحالية تحتاج إلى مزيد من تضافر الجهود.
 

مقالات مشابهة

  • خاص.. مصدر مقرب من الجابوني أرون بوبيندزا ينفي انتقاله للزمالك
  • أسيرة إسرائيلية: أنفاق غزة متاهة ضخمة.. والشاباك لا يعلم عنها شيئاً
  • تفاصيل زيارة وزير الداخلية السعودي لمصر.. تنسيق وتشاور رفيع المستوى
  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر في غزة راح ضحيتها 33 شهيدا خلال يوم
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن تغيير تكتيك التعامل مع أنفاق غزة.. ما الأسباب؟
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة اليوم إلى 31 شهيداً
  • 31 شهيدا في غزة منذ فجر اليوم
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 40 ألفا و939 شهيدا و 94 ألفا و 616 مصابا
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40939
  • 20 شهيداً جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة