أكد المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، أن المحافظة تولي اهتماماً كبيراً بتطوير البنية التحتية ورفع كفاءتها، وتسعى جاهدة إلى الإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين ووضع الحلول العاجلة لأي صعوبات قد تعترض أعمال التنفيذ وتسليم المشروعات، ودفع عجلة العمل بها لدخولها الخدمة الفعلية طبقاً للجداول الزمنية المحددة.

تجديد وتغطية جزء من مصرف بلبيس العمومي

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ أعمال إحلال وتجديد وتغطية جزء من مصرف بلبيس العمومي بطول 125 متر طولي وبتكلفة 100 مليون جنيه، وذلك بعد أن تم التنسيق مع كافة الجهات المعنية لسرعة الانتهاء من نقل المرافق المتبقية من كابلات الكهرباء وخطوط المياه والصرف الصحي وخطوط اتصالات وتراسل دولي وخط الغاز، بما يتناسب مع أعمال التغطية الجاري تنفيذها والتي سوف تساهم في تحسين تدفق مياه الصرف وزيادة معدلات التصرف به.

استعراض الأعمال الجارية بالمصرف

وقدّم الدكتور جلال عبد الكريم رئيس مركز ومدينة بلبيس شرحاً تفصيلياً لمحافظ الشرقية عن طبيعة الأعمال الجارية بالمصرف، وتم الإشارة إلى أنه تم الإنتهاء من إنشاء الخوازيق الساندة وتنفيذ ما يقرب من 70% من أعمال المرحلة الأولى من الأساسات، بجانب تنفيذ 60% من الخوازيق الأساسية العاملة في منتصف المجرى المائي، وجاري تكثيف ورديات العمل لسرعة الإنتهاء من الأعمال طبقاً للجدول الزمني المحدد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية بلبيس مصرف صرف صحي

إقرأ أيضاً:

سلطان يعتمد خطة بناء واحلال 100 مسجد بكلفة 800 مليون درهم

الشارقة: جيهان شعيب
اعتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، خطة بناء وإحلال 100 مسجد على مستوى مدن الإمارة، بكلفة 800 مليون درهم، منها إحلال 40 مسجداً، وبناء 60 مسجداً جديداً.
ووجه سموه بتطوير، وصيانة المقابر في مدينة كلباء، ورفع كفاءتها، للحفاظ على الشكل العام لها، مع سفلتة الطرق المؤدية لها، وكذا المواقف، وإزالة الأشجار، والحشائش العشوائية.
اعلن ذلك عبد الله خليفة بن يعروف السبوسي، رئيس دائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة، في برنامج «الخط المباشر»، مع الإعلامي محمد خلف المدير العام لهيئة الشارقة للإذاعة والتليفزيون.
وقال بن يعروف: إن الدائرة ستباشر في تنفيذ توجيهات سموه، موضحاً أن نسبة 95% من المساجد الجاري إحلالها هي جوامع على الشوارع الرئيسية، ومشيراً إلى أنه من المزمع افتتاح المساجد الجديدة خلال العامين المقبلين.
وأضاف أن خطة إحلال المساجد، التي اعتمدها صاحب السمو حاكم الشارقة، تهدف إلى تحقيق رؤى سموه وتطلعاته في الحفاظ على دور العبادة، رافعاً آيات الشكر والتقدير إلى سموه للاهتمام السامي ببيوت الله، والحرص، والمتابعة والتوجيهات المتوالية في ذلك.
 

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 105 مليون جنيه .. افتتاح تطوير جناح العمليات والعناية والتعقيم بأورام المنصورة
  • بتكلفة 93 مليون جنيه.. محافظ الشرقية يفتتح مدرسة شيبة 2 الابتدائية
  • بتكلفة 50 مليون جنيه .. افتتاح أعمال تطوير ورفع كفاءة الأقسام الطبية بمستشفى صدر الزقازيق
  • افتتاح مدرسة شيبة الابتدائية 2 في الشرقية بتكلفة 93 مليون جنيه
  • بتكلفة 93 مليون جنيه.. افتتاح مدرسة شيبة الابتدائية رقم 2 بالزقازيق
  • سلطان يعتمد خطة بناء واحلال 100 مسجد بكلفة 800 مليون درهم
  • افتتاح أعمال تطوير مستشفى الصدر في مدينة الزقازيق بتكلفة 50 مليون جنيه
  • بتكلفة 10 ملايين جنيه.. افتتاح مركز طب الأسرة بقرية حمد موسى في الشرقية
  • محافظ الشرقية: افتتاح 12 مشروع صرف صحي بتكلفة 1.2 مليار جنيه الشهر الجاري
  • بتكلفة 100 مليون جنيه.. إحلال وتجديد شبكات الصرف بالسيل الجديد بأسوان