طرحت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني عبر منصة تطوير 6 فرص جديدة لاستثمار أراض بالانتفاع لإقامة مشروعات زراعية (نباتية) في محافظة الظاهرة بمساحة إجمالية 27 فدانا. تتضمن هذه الفرص فرصة لمشروعين لزراعة القرعيات والثوم العماني في منطقة كبارة بولاية عبري، حيث تصل مساحة كل مشروع إلى 4.5 فدان، كما تشمل الفرص 4 مشروعات لزراعة النخيل وإنتاج التمور في المنطقة نفسها، بمساحة 4.

5 فدان لكل مشروع.

وستسهم هذه الفرص الاستثمارية في دعم القطاع الزراعي وتحفيز المستثمرين على الانخراط في مشاريع زراعية مجدية في سلطنة عمان التي بدورها تسعى إلى تحقيق زيادة في النمو الزراعي في إطار رؤيتها 2040.

الجدير بالذكر أن وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه تقوم بوضع الخطط للمشاريع الاستثمارية وتخصيص أراض بالانتفاع بالتكامل مع وزارة الإسكان والتخطيط العمراني وبالتنسيق مع القطاع الخاص بهدف التشجيع على إقامة مشاريع زراعية لتحقيق الأمن الغذائي.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

خلال استقباله وفد الهيئة العامة للاستثمار.. محافظ قنا يناقش الفرص الاستثمارية

استقبل الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، بمكتبه وفدا من الهيئة العامة  للاستثمار، برئاسة اللواء حسام جعفر رئيس الإدارة المركزية لجهاز الاستثمار الداخلي بالهيئة، لمناقشة سبل التعاون المشترك، والفرص الاستثمارية بالمحافظة تمهيدًا لطرحها على الخريطة الاستثمارية.

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، واللواء حسام حمودة السكرتير العام، واللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة، وأحمد فاروق بالادارة المركزية لجذب الاستثمار الداخلي بالهيئة، ومنتصر عبد المنصف مدير عام إدارة الترويج وجذب الاستثمار الداخلي بالمحافظة، وعبد الرحيم محمد مدير إدارة الاستثمار بالمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية.

حيث تناول اللقاء مناقشة فرص المحافظة الاستثمارية التي تم طرحها على الخريطة الاستثمارية للهيئة، والتي تشمل " تخصيص قطعة أرض لإقامة مشروع للإنتاج الداجنى، وإنشاء مرسى سياحي بمنطقة نجع حمادى، وكذا إقامة فندق سياحى عائم على المرسى، كما تم مناقشة المقومات الاستثمارية التى تتميز بها المحافظة، من شبكات طرق جيدة، بالإضافة إلى المنطقة الحرة العامة بقفط التابعة للهيئة العامة للإستثمار وما تشهده من إقبال للمستثمرين، خاصة بعد إنشاء رصيف حاويات متعدد الأغراض بميناء سفاجا البحرى، لخدمه التصدير


ومن جانبه قال محافظ قنا، أنه حريص علي جذب المزيد من الفرص الاستثمارية للمحافظة، في ظل التعاون المشترك والمستمر مع الهيئة العامة للاستثمار من خلال طرح الفرص الاستثمارية التى تتميز بها المحافظة على الخريطة الاستثمارية للهيئة، وذلك للوصول إلى رواج حقيقى للفرص الاستثمارية القابلة للنقاش، فى إطار توفير الموارد الاستثمارية، وتوطين الاستثمارات على أرض المحافظة.

مقالات مشابهة

  • القبض على شخص بتهمة ابتزاز فتاة بمحافظة الظاهرة.. عاجل
  • طرح 5 فرص استثمارية في مجال الأنشطة التجارية والنقل بالأسياح
  • «الغرف التجارية»: تحديث خريطة مصر الاستثمارية يسهم في توطين الصناعة
  • “أمانة القصيم” تطرح 5 فرص استثمارية في مجال الأنشطة التجارية والنقل بمحافظة الأسياح
  • بعد زيارة الرئيس.. اقتصادي يوضح الفرص الاستثمارية وطرق الاستفادة من التجربة التركية
  • خلال استقباله وفد الهيئة العامة للاستثمار.. محافظ قنا يناقش الفرص الاستثمارية
  • محافظ قنا يناقش الفرص الاستثمارية
  • وزير الاستثمار يستعرض الفرص الاستثمارية خلال لقاءه السفير الفرنسي
  • وزارة الاستثمار بالشراكة مع “الصناعات العسكرية” توقعان مذكرة تفاهم مع شركة إليترونيكا الإيطالية
  • مصر والسعودية تبحثان الفرص الاستثمارية المتاحة بين البلدين في الطيران المدني