قالت خلود الرفاعي مراسلة قناة «DMC»، إنّ مدينة العلمين الجديدة تشهد خلال هذه الفترة رواجا سياحيا كبيرا، وإقبالا ضخما من رواد وزوار المدينة، نتيجة لما حققته فعاليات وأنشطة مهرجان العلمين في نسخته الثانية، مشيرة إلى أنّه يوجد تنوع واختلاف بالمناطق المنوطة بإطلاق واستضافة كل فعاليات المهرجان، مثل منطقة النورث سكوير التي تستمر بها رياضة الطيران الشراعي حتى إنتهاء فترة المهرجان، كما أنّ المنطقة تستعد لإطلاق مسرحية «فيلم رومانسي» ومسرحية «الستات عايزة إي» في 8 أغسطس المقبل.

أنشطة المنطقة الشاطئية بالعلمين

وأضاف خلال تغطية خاصة بمدينة العلمين الجديدة، عبر برنامج «الأخبار»، المذاع على  قناة «DMC»، أنّ المنطقة الشاطئية بمدينة العلمين تشهد كثير من الفعاليات الرياضية والترفيهية المختلفة، كإطلاق بطولة كرة السلة لذوي الهمم، وأيضا ستشهد المنطقة إطلاق بطولة محترفين كرة السلة، فضلا عن إطلاق «نبتة» المهرجان الأول للأطفال، الذي يضم جزءا قصصيا بمشاركة الفنانة سوسن بدر، والفنان أحمد أمين رئيس المهرجان.

عروض مسرح الأرينا

وواصلت، أنّ مهرجان نبتة يضم ورش عمل للأطفال، تحتوي على مسابقات كتابة المحتوى، لافتة إلى أنّ مسرح الأرينا شهد عدد كبير من المسرحيات كمسرحية الشهرة للمخرج خالد جلال، كما أنّ المسرح سيشهد انطلاق مسرحية السندباد والتليفزيون والبنك سرقوه، معلقة: «تلك المسرحيات برعاية موسم الرياض وهيئة الترفيه السعودية، بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين مهرجان العلمين مدينة العلمين سوسن بدر

إقرأ أيضاً:

فعاليات متنوعة ضمن الأسبوع التعريفي للطلبة الجدد بـ"جامعة التقنية" في عبري

 

عبري- ناصر العبري

انطلقت أمس فعاليات الأسبوع التعريفي للطلبة الجدد بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بعري، بمشاركة 657 طالبًا وطالبة تم قبولهم بالعام الأكاديمي الجديد للفصل الدراسي الأول.

ويتوزع الطلبة على 3 كليات يضمها الفرع، وهي كلية علوم الحاسوب والمعلومات التي استقبلت 235 طالبًا وطالبة موزعين على برامج هندسة البرمجيات وحوسبة الشبكات والأمن السيبراني وأمن المعلومات، وكلية الاقتصاد وإدارة الأعمال التي استقبلت 166 طالبًا وطالبة يدرسون تخصصات المحاسبة وإدارة الموارد البشرية، وكلية الهندسة والتكنولوجيا التي استقبلت 256 طالبًا وطالبة يتوزعون على برامج هندسة الإلكترونيات والاتصالات والهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية.

وشهد برنامج اليوم الأول عدة فعاليات، أبرزها كلمة لسعادة الدكتور رئيس الجامعة، حيث رحب بالطلبة الجدد، وأكد أهمية هذه المرحلة في بناء مسيرتهم الأكاديمية والمهنية، كما تضمن ايضا لقاءً تعريفيًا بين إدارة الجامعة والطلبة الجدد، إضافة إلى عرض مرئي يسلط الضوء على مرافق الجامعة وبرامجها الأكاديمية.

واشتمل البرنامج كذلك على نبذة تعريفية عن امتحان تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية والرياضيات وتقنية المعلومات، بالإضافة إلى جلسات توعوية حول مخصصات الإعاشة ونظام إدارة البيانات، إلى جانب التعريف بالخدمات التي يقدمها مركز شؤون الطلبة. وقد اختتم اليوم الأول بفقرة ترفيهية لتخفيف الضغط عن الطلبة الجدد وتعزيز أجواء التواصل.

أما برنامج اليوم الإثنين، فيتضمن إجراء اختبار تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية لجميع الطلبة المُستجدين، فيما فيما سيجري الطلبة يوم غد اختبار تحديد المستوى لمهارات الحاسوب.

مقالات مشابهة

  • فعاليات وأمسيات في عدد من مديريات محافظة صنعاء تشهد إحياءً لذكرى المولد النبوي
  • الشباب والرياضة بالمنوفية تنظم فعاليات متنوعة ضمن مهرجان "صيف شبابنا"
  • فعاليات متنوعة ضمن الأسبوع التعريفي للطلبة الجدد بـ"جامعة التقنية" في عبري
  • فعاليات متنوعة في الحديدة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعاليات اليوم السابع لمهرجان المسرح التجريبي
  • أمانة العاصمة تشهد فعاليات احتفالية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الجوف.. 60 صنفًا تستقطب زوار مهرجان الرطب الأول
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي"
  • فعاليات متنوعة في ركض عرضة الخيل التقليدية برأس الحد
  • فقرات متنوعة في المهرجان الشعبي الثاني للمولد النبوي في مديرية التحرير بأمانة العاصمة