بوابة الوفد:
2024-09-09@16:48:22 GMT

ضبط 112 قطعة سلاح ناري بحوزة 42 متهما

تاريخ النشر: 5th, August 2024 GMT

شنت أجهزة وزارة الداخلية، حملات أمنية مكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

 

قامت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتوجيه حملة أمنية مكبرة أسفرت جهودها خلال 24  ساعة فى مجال ضبط قضايا الأسلحة النارية والبيضاء، عن ضبط (112 قطعة سلاح نارى بحوزة  42 متهما).

. وذلك على النحو التالى:

(5) بنادق آلية.

(75) بندقية خرطوش.

(2) طبنجة.

(30) فرد محلى.

(147) طلقة مختلفة الأعيرة.

(5) خزائن متنوعة.

(192) قطعة سلاح أبيض.

 

التحفظ على مضبوطات عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر

امرت  نيابة مدينة نصر ، بالتحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار كمصنع لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث. 

التحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر.

وتبين من التحريات قيام (عاطل "له معلومات جنائية") بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى مجال تصنيع مادة الإستروكس المخدر والإتجار بها متخذًا من شقة سكنية مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث مكانًا لممارسة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه وبحوزته (فرد خرطوش - عدد من الطلقات النارية - كمية من الإستروكس المخدر وزنت ٢٥ كيلو جرام -  كمية من البودر الخام المخدر وزنت كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين - ميزان حساس - أدوات التصنيع).

واعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد تصنيع مخدر الإستروكس باستخدام الأدوات المضبوطة، والاتجار بها وحيازته للسلاح الناري تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 حبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات في المنصورة

كما امرت جهات التحقيق  بالدقهلية، بحبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها التكميلية للوقوف على نشاط المتهمة.

تلقى قسم شرطة أول المنصورة بمديرية أمن الدقهلية ، بلاغا من سيدتين بتضررهما من (سيدة - مقيمة بدائرة القسم) لقيامها بالنصب عليهما والاستيلاء منهما على (1.317 مليون جنيه) نظير شراء ملابس لهما من الخارج إلا أنها لم تف بذلك أو رد المبالغ المالية لهما.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الداخلية حملات أمنية الأسلحة النارية مديريات الأمن مدینة نصر

إقرأ أيضاً:

سقوط تاجر سلاح أبيض بحوزته 100 قطعة

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط أحد الأشخاص بدائرة قسم شرطة الجمالية ، وبحوزته (100 قطعة سلاح أبيض)، وبمواجهته إعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار. 

اقرأ أيضاً: أثار الجدل بالكذب.. تحليل نفسي لعريس الدقهلية بطل واقعة الاختطاف المُزيفة

ضبط قضايا اتجار بالعُملة بقيمة 8 ملايين جنيه إحباط ترويج 8 أطنان دقيق في السوق السوداء

جاء ذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما فى مجال ضبط العناصر الإجرامية حائزي الأسلحة النارية غير المرخصة والأسلحة البيضاء والهاربين من تنفيذ الأحكام .

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ مُتصل، قامت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، بإيداع حيثيات حُكمها بمعاقبة مُتهمٍ بالسجن المُشدد 3 سنوات لمُدانٍ بحيازة الحشيش.

وتضمن نص الحُكم الذي أصدرته المحكمة تغريم المُدان بمبلغ 100 ألف جنيه، ومصادرة المخدر والسلاح المضبوطين، وألزمته بالمصاريف الجنائية.

أصدرت الحُكم المحكمة رئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المستشارين الدكتور عادل محمد السيوي، وأحمد رضوان أبا زيد الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، وحضور الأستاذ محمد وهدان وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وكانت النيابة العامة قد أسندت للمُتهم بدر.ع أنه في يوم 3 فبراير 2023 بدائرة مركز شرطة الجيزة أحرز بقصد الإتجار في الحشيش في غير الأحوال المُصرح با قانوناً. 

وشملت قائمة الاتهامات أيضاً تُهمة إحراز سلاحاً نارياً غير مششخن (فرد خرطوش) بدون ترخيص. 

وأسندت إليه أيضاً أنه أحرز ذخائر عدد "طلقة" مما تستخدم على السلاح محل الاتهام السابق بدون ترخيص.

مقالات مشابهة

  • ضبط 151 قطعة سلاح ناري بحوزة 134 متهما
  • ضبط مليون قطعة ألعاب نارية بحوزة أحد الأشخاص بأسيوط
  • ضبط مليون قطعة ألعاب نارية بحوزة أحد الأشخاص في أسيوط 
  • ضبط 151 قطعة سلاح نارى و318 قضية مخدرات خلال 24 ساعة
  • ضبط 213 قطعة سلاح و372 قضية مخدرات خلال 24 ساعة
  • الأمن يضبط 193 قطعة سلاح ناري
  • بحوزته 100 قطعة.. التحقيق مع تاجر سلاح بالجمالية
  • حملات أمنية لضبط حائزى المواد المخدرة والأسلحة النارية بالمحافظات
  • سقوط تاجر سلاح أبيض بحوزته 100 قطعة
  • ضبط 374 قضية مخدرات و193 قطعة سلاح نارى خلال 24 ساعة