النهار أونلاين:
2024-09-09@16:47:02 GMT

المفوضية الأوروبية تحذر الطلاب الدوليين

تاريخ النشر: 5th, August 2024 GMT

المفوضية الأوروبية تحذر الطلاب الدوليين

حذرت المفوضية الأوروبية الطلاب الدوليين الذين يخططون للوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي / منطقة شنغن لأغراض الدراسة. بشأن نظام معلومات السفر والتصاريح الأوروبي (ETIAS)، والذي من المقرر إطلاقه في النصف الأول من عام 2025.

وتوفر مؤسسات التعليم العالي الأوروبية فرصًا دراسية قصيرة الأجل للطلاب من جميع أنحاء العالم وتظل من بين أكثر المؤسسات شعبية.

في حين أن الإجراءات العامة للطلاب الذين يدخلون الاتحاد الأوروبي لأغراض الدراسة لن تتغير. يجب أن يكون بعض الطلاب الدوليين مستعدين للامتثال لمتطلبات سفر جديدة.

اعتبارًا من العام المقبل، سيتعين على الطلاب من البلدان المسموح لها بالدخول بدون تأشيرة إلى الاتحاد الأوروبي. التقدم بطلب للحصول على ETIAS عند الانضمام إلى برنامج دراسي في الكتلة.

ويجب على جميع الطلاب الذين يندرجون ضمن هذه الفئة التأكد من حصولهم على ETIAS. قبل مغادرتهم لمواصلة دراستهم في الاتحاد الأوروبي.

مع ETIAS، سيتمكن الطلاب من البقاء في أراضي 30 دولة أوروبية. لغرض متابعة دراستهم لمدة تصل إلى 90 يومًا في أي فترة 180 يومًا.

بالنسبة للطلاب المسجلين في برامج دراسية أطول من 90 يومًا، سيحتاجون إلى الحصول على تأشيرة طالب.

هذا ما سيحتاجه الطلاب للتقدم بطلب للحصول على ETIAS

للتقدم بطلب للحصول على تصريح ETIAS، يحتاج الطلاب في ظل نظام الإعفاء من التأشيرة. إلى حيازة جواز سفر صالح لأكثر من ثلاثة أشهر ولا يزيد عمره عن عشر سنوات.

علاوة على ذلك، يحتاجون إلى الحصول على عنوان بريد إلكتروني وملء النموذج عبر الإنترنت ودفع الرسوم، والتي ستكون 7 يورو.

وتم تحذير الطلاب من وجود موقع رسمي واحد فقط لـ ETIAS. وأنه يجب عليهم توخي الحذر حتى لا يقعوا فريسة للمحتالين.

كما تم تحذير المسافرين من المخاطر التي تشكلها مواقع ETIAS غير الرسمية.

وبمجرد حصول الطلاب على ETIAS، ستظل الوثيقة، التي سيتم ربطها بجواز السفر. صالحة لمدة ثلاث سنوات أو حتى انتهاء صلاحية جواز السفر. اعتمادًا على أيهما يأتي أولاً. يمكن تقديم طلب للحصول على ETIAS عدة مرات.

ETIAS ليست تأشيرة

بالنسبة للطلاب الذين سيبقون لفترة أطول في الاتحاد الأوروبي والذين يحصلون على تأشيرة طالب. أوضحت المفوضية أن نظام ETIAS مفيد إذا أرادوا تمديد إقامتهم.

فبمجرد انتهاء صلاحية تأشيرة الطالب، يمكن للطلاب البقاء في الدول الأوروبية التي تتطلب نظام .ETIAS لمدة 90 يومًا إضافية دون الحاجة إلى المغادرة والعودة.

ومع ذلك، سيحتاجون أيضًا إلى التسجيل في نظام الدخول والخروج (EES) الذي سيتم إطلاقه في نوفمبر.

بالإضافة إلى الطلاب، سيحتاج جميع الأجانب الآخرين المسموح لهم بالدخول بدون تأشيرة إلى الاتحاد الأوروبي أيضًا. إلى التقدم بطلب للحصول على تصريح ETIAS.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبی بطلب للحصول على على ETIAS

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد في أولي أيامه

أجرى الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، صباح اليوم جولة تفقدية لمقر الكشف الطبي للطلاب الذين تم ترشيحهم للقبول بكليات جامعة المنيا، والذي يؤديها اليوم الطلاب المقبولين بكليتي الطب البشري بصالات الأنشطة بمبني متحف الفنون، وطلاب الصيدلة بصالات الأنشطة خلف كلية الطب. وفقاً للجدول الزمني الذي أعلنته الجامعة، ويستمر حتى يوم 26 سبتمبر القادم لجميع كليات الجامعة.

رافقه خلال الجولة الدكتور حسام شوقي، عميد كلية الطب البشري، ود.محمد عبد العزيز، عميد كلية الصيدلة، ود.حسام عبد الرحيم منسق عام الأنشطة الطلابية، ووكلاء الكليات، والدكتورة رشا على محرم، مدير الإدارة العامة للخدمات الطبية، والأستاذ وليد عبد القوي مدير عام الأدارة العامة لرعاية الطلاب، وأعضاء الإدارة العامة لرعاية الطلاب، ومكاتب رعاية الطلاب بكل كلية.

وأكد رئيس الجامعة على تواجد كافة الأطقم الإدارية بالكليات التي يؤدي طلابها الكشف الطبي، حرصاً علي حسن الاستقبال للطلاب، والالتزام بالضوابط التي أقرتها الجامعة تسهيلاً عليهم لمنع التكدس، وأن الجامعة أنهت كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال الطلاب الجُدد، لإجراء الكشف الطبي عليهم، وحثهم على الحفاظ على القيم العامة والإلتزام بالاعراف والتقاليد الجامعية داخل الحرم الجامعي، وعلى أهمية المشاركة الفعالة في الأنشطة الطلابية المختلفة مؤكداً على إلتزام إدارة الجامعة بتوفير سبل الرعاية للطلاب، موجهًا رسالته للطلاب الجدد بضرورة الاستمتاع بالحياة الجامعية، مع الاهتمام بالدراسة والحرص على تحقيق النجاح والتميز.

وحرص رئيس الجامعة خلال الزيارة باللقاء مع الطلاب الجدد وتهنئتهم بالعام الجامعي الجديد والترحيب بهم، متمنياً لهم عاماً دراسياً موفقاً وتحقيق التميز في دراستهم الجامعية.

مقالات مشابهة

  • المفوضية الأوروبية: قدراتنا محدودة في ممارسة الضغط على إسرائيل لوقف الحرب (فيديو)
  • ممثل المفوضية الأوروبية: ما يحدث بغزة أزمة مفتعلة خلقها الإنسان (فيديو)
  • ممثل المفوضية الأوروبية من أمام معبر رفح: آلاف الشاحنات تنتظر الدخول منذ أشهر
  • زيادة مدة الحصة الدراسية.. أحدث قرارات التعليم اليوم
  • برلمانية تطالب بتخصيص حصة للطلاب للتعريف بمخاطر الألعاب الإلكترونية
  • لجنة المعلمين تحذر من إجراءات تهدد استمرار الطلاب بالمدارس السودانية
  • كل ما تريد معرفته عن الدراسة في بريطانيا
  • تحذير عاجل من الملحقية الثقافية بالسفارة اليمنية بموسكو للطلاب اليمنيين الجدد
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد في أولي أيامه