افتتح اللواء أ.ح مهندس مختار عبداللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع، عمليات التطوير لمصنع الأثاث الخشبي داخل مصنع أتيكو للصناعات الخشبية وفقا لأحدث نظم تكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة، والتوافق مع نظام الإدارة المرنة، طبقًا للمواصفة القياسية ISO 18404، موضحًا أن هذا الإنجاز يأتي نتيجة لجهود متواصلة وعمل دؤوب وأفكار مبدعة  من الكوادر البشرية بمصنع أتيكو للصناعات الخشبية.

وأشار إلى أنَّ هذه الخطوة تأتي هذا في اطار تنفيذ الهيئة العربية للتصنيع لخطة طموحة لتطوير جميع الورش الإنتاجية  داخل مصنع أتيكو للصناعات الخشبية، مؤكّدًا الاهتمام  بتنمية مهارات العاملين بمصنع أتيكو، وتطوير آليات العمل ونظم التصنيع، وتعزيز دور الرقمنة في إدارة الأعمال بكفاءة وفعالية، مما ينعكس بصورة إيجابية على زيادة نسب التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا في العديد من مجالات الصناعة المختلفة.

وأوضح أننا نتطلع بهذا التطوير تعزيز الشراكات والفرص التسويقية وجذب الاستثمارات مع كل كيانات القطاع الخاص والحكومي لتلبية احتياجات السوق المحلي وفتح منافذ للتصدير.

وذكر أنَّ مصنع أتيكو للصناعات الخشبية التابع للهيئة العربية للتصنيع يعد احدي القلاع الصناعية في مجال إنتاج الأثاثات الخشبية (أثاث فندقي/ منزلي/ مكتبي/ مصايف/ مدرسي) والمصنعة من أجود الخامات الطبيعية ويضم العديد من خطوط الإنتاج خط تقطيع وتشكيل الأخشاب الطبيعية/ خط تقطيع وتشكيل الألواح والمسطحات الخشبية مكون من ماكينات CNC/ خط إنتاج الباركية للأرضيات/ خط تكسية الألواح بالميلامين/ خط إنتاج الأسطمبات الخشبية فضلاً عن تواجد نخبة من مهندسي التصميم الداخلي والديكور لعمل التصميمات العصرية التي تناسب المساحات والفراغات بالمدن والتجمعات الجديدة.

وأوضح أنَّ المصنع لا يقتصر نشاطه على إنتاجه النمطي من الأثاثات الخشبية بل تمتد خدماته إلى الوصول للعميل ورفع المقاسات وتنفيذ أي تصميمات يقدمها العميل طبقا لرغباته.

وأشار إلى أنَّ مصنع أتيكو للصناعات الخشبية ساهم  بدور كبير في تنفيذ المشروعات ذات الطابع القومي ومنها تأثيث مباني الحي الحكومي بمراحله المختلفة بالعاصمة الإدارية الجديدة ومجلس النواب، وجار حاليًا تأثيث مجلس الشيوخ، كما يقدم إنتاجه إلى العديد من الجهات والهيئات الحكومية والمؤسسات التعليمية من مدارس وجامعات والنوادي والفنادق وكبرى الشركات والمؤسسات الخاصة وإنتاج الإسطمبات الخشبية المغذية لصناعة  الأتوبيسات.

وعلى هامش فعاليات اكتمال أعمال التطوير والتحديث لخطوط إنتاج الأثاث الخشبي داخل مصنع أتيكو، تمّ توقيع مذكرة تفاهم بين مصنع أتيكو للصناعات الخشبية، وشركة «أنتارس» الرومانية العالمية.

وأعرب اللواء أ.ح مهندس مختار عبداللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع عن تقديره لهذا التعاون المشترك مع واحدة من كبري الكيانات العالمية المتخصصة في الصناعات الخشبية، موضحًا أنَّه تمّ الاتفاق على إنشاء خط انتاج مشترك لإنتاج الكراسي الهيدروليك بنسب مكون محلي تصل إلى 75% تناسب كل احتياجات السوق المحلية من الكراسي المكتبية العصرية بأسعار تنافسية والتطلع مستقبلا للتصدير.


















المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أعمال التطوير إدارة الأعمال احتياجات السوق التعاون المشترك الثورة الصناعية العاصمة الإدارية الجديدة العربية للتصنيع القطاع الخاص المؤسسات التعليمية آليات العربیة للتصنیع

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يفتتح مقر جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة غدا

يفتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، غدا الاثنين، مقر جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة.

مقالات مشابهة

  • رئيس التمثيل التجاري: نستهدف استدامة المعايير الدولية للمنتجات المصرية 
  • بتخفيض 30%.. وزير التموين يفتتح معرض أهلا مدارس 2024 -(صور)
  • رئيس الوزراء يفتتح مقر جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة غدا
  • وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي دائم للشركة القابضة للصناعات الغذائية.. غدًا
  • غدا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي دائم للشركة القابضة للصناعات الغذائية
  • ضبط مصنع بدون ترخيص لإعادة تدوير زيوت السيارات
  • ضبط مصنع دون ترخيص لإعادة تدوير زيوت محركات السيارات بالجيزة
  • ضبط مصنع دون ترخيص لإعادة تدوير زيوت محركات السيارات في الجيزة
  • ضبط مصنع غير مرخص لإعادة تدوير زيوت محركات السيارات
  • «بيعيدوا تدوير زيت العربيات».. «الداخلية» تداهم مصنع غير مرخص في الجيزة