قال الدكتور وسام ياسين خبير العلاقات الدولية، إن جبهة إيران ولبنان أخطر على إسرائيل من جبهة غزة، موضحًا: «حالة التوتر والتخوفات وخطوات الدول لتأمين رعاياها في لبنان متوقعة، لأن المسألة حتى الآن في إطار الترقب».

وأضاف ياسين، في مداخلة مع الإعلامية منى عوكل، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «هذه المسألة منوطة بكيفية التعاطي الإسرائيلي مع الرد الإيراني ومع رد حزب الله، وهذا ما قاله حسن نصر الله في خطابه الأخير».

تصعيد إسرائيل على الردود المرتقبة

وتابع خبير العلاقات الدولية: «في حال تصعيد إسرائيل على الردود المرتقبة، فلا أحد يمكنه توقع ما ستؤول إليه الأمور إلا في تلك اللحظة، لأن المنطقة على صفيح ساخن والرد متوفع على أكثر من جبهة، فهل ستكون الردود متزامنة أو متلاحقة أو متقطعة، لا يمكن لأحد التكهن بهذا»، مشيرًا إلى أنّ إسرائيل وضعت نفسها في خانة الترقب والتوتر الشديد، لأنها نفذت أكثر من عملية في أكثر من جبهة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الله غزة إسرائيل

إقرأ أيضاً:

أستاذ إدارة الأعمال: زيارة الرئيس السيسي لأنقرة تؤكد قوة العلاقات المصرية

أكد الدكتور أيمن غنيم، أستاذ إدارة الأعمال، والخبير الاقتصادي، أن الدبلوماسية الرئاسية فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي تقيم علاقات قوية ومتوازنة ومستقرة مع جميع الأطراف على مستوى العالم ومن كل الاتجاهات.

بيان من أستاذ إدارة الأعمال

وأوضح “غنيم”، خلال استضافته ببرنامج "الساعة 6"، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، على قناة الحياة، أن الدولة المصرية أقامت علاقات مميزة مع  أمريكا وروسيا والصين ودول بريسك والهند، وإقليميا لديها علاقات قوية مع جميع الأطراف

 

وأضاف أستاذ إدارة الأعمال، أن السياسة المصرية قائمة على فكرة التعاون وتعميق المصالح المشتركة وثقافة السلام والتصالح وعدم التدخل فى شئون الغير، والسعى نحو مصالح الشعوب، مؤكداً أن زيارة الرئيس السيسي للجمهورية التركية تاريخية جاءت ردا على الزيارة التى قام بها الرئيس التركى رجب طيب أردوغان للقاهرة فى فبراير 2024.

 

وأوضح أستاذ إدارة الأعمال، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي الى أنقرة ولقاء نظيره التركي رجب طيب اردوغان والتوقيع على عدد من مذكرات التفاهم لها دلالات كثيرة منها أن العلاقات المصرية قوية مع جميع الأطراف وتقوم على قوة مصر وتعميق التعاون الاقتصادى.

مقالات مشابهة

  • لافروف: المواجهة بين إسرائيل ولبنان وصلت إلى مستوى خطير جديد
  • خبير في العلاقات الدولية: نتنياهو متمسك بالتصعيد العسكري لاعتبارات سياسية
  • تهديد ايراني جديد.. سلامي يعلن محاصرة إسرائيل من العراق ولبنان واليمن
  • خبير علاقات دولية: نتيناهو يغلب مصالحه السياسية ويحاول تغطية فشله
  • أستاذ علاقات دولية: حرب غزة كان لها دور في خروج آلاف الإسرائيليين إلى أوروبا
  • بسبب الاقتصاد الداخلي. القتال في غزة ولبنان يصبح عبئا متزايدا على إيران
  • خبير اقتصادي: خطة مصرية تركية لزيادة تاريخية في حجم التبادل التجاري
  • أستاذ إدارة الأعمال: زيارة الرئيس السيسي لأنقرة تؤكد قوة العلاقات المصرية
  • أردوغان: إسرائيل لن تتوقف عند غزة وستطمع بأراضي الأردن وسوريا ولبنان وتركيا
  • خبير علاقات دولية: عمليات الاحتلال في الضفة تهدف إلى استنزاف الحاضنة الفلسطينية