أعرب الدكتور على مهران رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، عن تقديره للاجتماع الذي عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والذي تناول عددًا من الملفات الاقتصادية والخدمية المهمة. 

وأشار في تصريحات صحفية لها، أن الاجتماع ركز على توجيهات الرئيس السيسي لدعم الصناعة الوطنية وتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في المجالات الصناعية.

تعزيز الصناعة الوطنية

وأشاد رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، بالجهود المبذولة من قبل القيادة السياسية لتعزيز الصناعة الوطنية، مؤكدة أن هذه التوجيهات تأتي في وقتٍ مهم لتعزيز الاقتصاد المصري ودعم التنمية المستدامة.

وأوضح أن توجيهات الرئيس السيسي لدعم الصناعة الوطنية تعكس رؤية القيادة السياسية لضرورة تنمية الاقتصاد المصري بطرق مستدامة وزيادة القيمة المضافة للصناعات المحلية.

تشجيع القطاع الخاص

وأكد أن تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في الصناعة هو خطوة جوهرية نحو تعزيز القدرة التنافسية للاقتصاد المصري على المستوى الدولي، مشيرا إلى أن توفير البيئة الملائمة للمستثمرين هو مفتاح نجاح هذه الاستراتيجية، مؤكدا أهمية استمرار تنفيذ السياسات الداعمة للصناعة وتقديم التسهيلات اللازمة للمصنعين والمستثمرين. 

خلق فرص عمل جديدة

وشدد على أن هذا النهج سيسهم في خلق فرص عمل جديدة وزيادة الإنتاج المحلي، مؤكدا توجه الدولة لدعم وتشجيع القطاع الخاص، المصري والأجنبي؛ لزيادة الاستثمارات الصناعية، وتحقيق طفرة في حجم وجودة الإنتاج الصناعي المصري.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدكتور على مهران مجلس الشيوخ صحة الشيوخ الشيوخ الصناعة الوطنیة القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

دعاء سليمة: الاستراتيجية الوطنية تعزز قطاع الصناعات الغذائية لدعم الصادرات

قالت دعاء سليمة، المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، إن تولي الفريق مهندس كامل الوزير منصب نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، أعطى دفعة كبيرة للصناعة في مصر، وساهم في تعزيز القطاعات الصناعية المختلفة خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت «سليمة»، خلال مشاركتها في جلسة بعنوان «تمكين الصادرات من خلال تعزيز الصناعة» في المؤتمر الأول لمصدري الصناعات الغذائية، أن الفريق كامل الوزير عقد عددًا من الاجتماعات في بداية توليه المنصب، ومن أبرزها اجتماعه مع اتحاد الصناعات المصرية للوقوف على العقبات التي تواجه الصناعة المصرية، ثم عقد عددًا من الاجتماعات المتخصصة مع المجموعة الوزارية للتنمية الصناعية.

الاستراتيجية الوطنية للصناعة

وأشارت سليمة إلى أنه بناءً على تلك الاجتماعات، جرى عرض الاستراتيجية الوطنية للصناعة وأهم محاورها على الرئيس عبد الفتاح السيسي، ثم تم تكليف مركز تحديث الصناعة بوضع آليات تنفيذ محددة الأهداف والمدد الزمنية المعنية بتلك الاستراتيجية، إذ أطلق الفريق خطة عاجلة للصناعة تتضمن 7 محاور رئيسية.

وقالت إن وزارة الصناعة تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الصناعات الغذائية، لما له من أهمية استراتيجية، وهناك عدد من المحاور الداعمة لقطاع الصناعات الغذائية ضمن الاستراتيجية الوطنية للصناعة.

تحسين التجارة

وأضافت دعاء سليمة أن الاستراتيجية الوطنية للصناعة تهدف إلى تحسين التجارة والعمل على تحقيق مستهدفاتها، بما يسهم في جعل مصر مركزًا للتصنيع المستدام ولاعبًا رئيسيًا في التجارة الدولية، من خلال تحسين مناخ الأعمال في القطاع الصناعي.

الاهتمام بمجال الصناعات الغذائية

كما أكدت دعاء سليمة أن مركز تحديث الصناعة يهتم بقطاع الصناعات الغذائية ويقدم خدمات جديدة لتعزيز تنافسية المنتجات ودعم فرص تصديرها للخارج، موضحة أن قطاع الصناعات الغذائية يحظى بمكانة قوية في الاستراتيجية الوطنية للصناعة.

مقالات مشابهة

  • دعاء سليمة: الاستراتيجية الوطنية تعزز قطاع الصناعات الغذائية لدعم الصادرات
  • رئيس زراعة الشيوخ: الفلاح المصري يقوم بدور وطني لتحقيق الأمن الغذائي
  • اقتصادية النواب تثمن جهود وزير العمل في توفير فرص للشباب المصري بالخارج
  • رئيس «زراعة الشيوخ»: الفلاح المصري يؤدي دورا وطنيا لتحقيق الأمن الغذائي
  • رئيس الوزراء: لدينا توجه لدعم دور القطاع الخاص وإشراكه في مرفق المطارات
  • توجيهات جديدة من السيسي للحكومة بزيادة الاستثمار وتشجيع القطاع الخاص
  • الرئيس السيسي يجتمع مع مدبولي ووزير الاستثمار
  • عاجل| السيسي يُصدر توجيها جديدا لوزير الاستثمار
  • الرئيس السيسي يوجه بتوفير التسهيلات اللازمة لزيادة معدلات الاستثمار
  • صندوق التكامل المصري بالإمارات يثمن جهود الرئيس السيسي لدعم المصريين في الخارج