أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، أن المحافظة تولي إهتماماً كبيراً بتطوير البنية التحتية ورفع كفاءتها، وتسعى جاهدة إلى الإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، ووضع الحلول العاجلة لأي صعوبات قد تعترض أعمال التنفيذ، وتسليم المشروعات ودفع عجلة العمل بها لدخولها الخدمة الفعلية طبقاً للجداول الزمنية المحددة.

جاء ذلك خلال تفقده أعمال إحلال وتجديد وتغطية جزء من مصرف بلبيس العمومي بطول 125 متر طولي وبتكلفة 100 مليون جنيه، وذلك بعد أن تم التنسيق مع كافة الجهات المعنية لسرعة الإنتهاء من نقل المرافق المتبقية من كابلات الكهرباء وخطوط المياه والصرف الصحي وخطوط إتصالات وتراسل دولي وخط الغاز، بما يتناسب مع أعمال التغطية الجاري تنفيذها، والتي سوف تساهم في تحسين تدفق مياه الصرف وزيادة معدلات التصرف به.

قدم الدكتور جلال عبد الكريم رئيس مركز ومدينة بلبيس، شرحاً تفصيلياً لمحافظ الشرقية عن طبيعة الأعمال الجارية بالمصرف، وتمت الإشارة إلى أنه تم الإنتهاء من إنشاء الخوازيق الساندة، وتنفيذ ما يقرب من 70 % من أعمال المرحلة الأولى من الأساسات بجانب تنفيذ 60 % من الخوازيق الأساسية العاملة في منتصف المجري المائي، وجاري تكثيف ورديات العمل لسرعة الإنتهاء من الأعمال طبقاً للجدول الزمني المحدد.

شدد المحافظ على رئيس مركز ومدينة بلبيس بالتنسيق مع رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمتابعة الشركة المسند لها تنفيذ الأعمال، وإلزامها بتطبيق المواصفات الفنية المحددة في العمل، والإنتهاء من المشروع طبقاً للجداول الزمنية المحددة.

وفي سياق متصل، كلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بتكثيف جهودهم المبذولة على مدار اليوم لرفع كفاءة مستوى النظافة والتجميل، وكذلك تكثيف حملات رفع الإشغالات والباعة الجائلين من الشوارع والطرق العامة ونقلها للأماكن المخصصة فضلاً عن تمهيد الشوارع والطرق الداخلية، وتكثيف الرقابة على الأسواق والتعامل بكل حسم مع محاولات التلاعب بالأسعار أو تهريب السلع أو صلاحيتها وتطبيق القانون على غير الملتزمين.

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ، تواصل الأجهزة التنفيذية بنطاق المحافظة في كل من (الزقازيق، حي أول الزقازيق، حي ثان الزقازيق، منيا القمح، كفر صقر، أولاد صقر، ههيا، فاقوس، أبو حماد، بلبيس، الحسينية، صان الحجر، الإبراهيمية، أبو كبير، منشأة ابو عمر، القرين، ديرب نجم، مشتول السوق، القنايات) أعمالها والتي تشمل إزالة ورفع تراكمات القمامة والسفوحة من الشوارع ونقلها للنقطة الوسيطة خارج الكتلة السكنية.

وتم قص وتهذيب الأشجار، وريها ودهان البلدورات والأرصفة وصيانة أعمدة الإنارة، وتغطية بالوعات الصرف، وإزالة الحفر وتسوية الشوارع، فضلاً عن رفع الإشغالات المخالفة لإيجاد السيولة المرورية بالشوارع، والمرور على المخابز والمحال التجارية، للتأكد من جودة وأسعار السلع المقدمة للمواطنين.

   

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نقل المرافق موارد المائية المائية والرى محافظ الشرقية الصرف الصحى البنية التحتية كابلات الكهرباء الجهات المعنية المجرى المائي مدينة بلبيس حازم الأشموني خطوط المياه

إقرأ أيضاً:

محافظ الأقصر يتفقد مسار مشروع القطار الكهربائي السريع

تفقد المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، مسار مشروع القطار الكهربائي السريع لبحث التعارضات القائمة وايجاد الحلول المناسبة لها.

حيث قام بتفقد موقع المدفن الصحى الآمن بمنطقة المدامود بمدينة الزينية بمحافظة الأقصر، والذي أقيم فى إطار العقد الموقع بين وزارات التنمية المحلية و البيئة والتخطيط والهيئة العربية للتصنيع ضمن منظومة متكاملة للمخلفات الصلبة بمختلف محافظات الجمهورية، بما يساهم فى تحسين مستوى النظافة والحصول على رضا المواطنين.

ويقع المدفن الجديد على مساحة 5 فدان وهو عبارة عن خلية دفن صحى وبحيرة تبخير سائل الرشيح مؤمنة بسور من الدبش وبوابة حديدية، ويبلغ متوسط عمق الخلية 6 متر ورامب بطول160 متر وعرض 60متر وطول بحيرة التبخير 60 متر، كما يوجد بالمدفن العديد من التجهيزات اللازمة لعمليات التشغيل منها غرفة امن، غرفة للمولدات تحتوى على عدد 2 مولد كبير ولوحة توزيع رئيسية وأعمدة إنارة وخزانات للمياه بالإضافة إلى مبنى إدارى رئيسى، وخزان وقود ومغسلة سيارات.

كما يوجد به شبكة مواسير لتجميع سائل الرشح ومحاطة من الخارج بزلط ريب راب كما أن بحيرة تجميع السائل مبطنة من الداخل بالخرسانة العادية و محاطة من الخارج بزلط الريب راب ويحاط بالمدفن شبكة طرق خدمية حول الخلية والبحيرة.

وجاءت توجيهات المحافظ بشأن تعارض المباني القائمة بالمشروع مع مشروع القطار الكهربائي السريع على الطريق الصحراوي الشرقي، بأنه سيتم إنشاء مباني بديلة عنها وسوف يتم إنشاء نفق يربط المشروع بخلية الدفن.

رافق المحافظ خلال جولته كلا من الدكتور هشام أبو زيد، نائب المحافظ، والعقيد أحمد الهواري رئيس مدينة الزينية، وحجازي النحاس نائب رئيس المدينة، والمهندس عبد المسيح بولس، مدير إدارة التخطيط العمراني، وأحمد الطيب مدير إدارة أملاك الدولة، وأحمد أبو عيش، سكرتير مجلس مدينة الأقصر، وهدية ثابت، مدير الإدارة العامة للنظافة والتجميل بالمحافظة، والمهندس محمد رضوان مدير إدارة البيئة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يصدر قرارات بتكليف وتجديد تكليف عمداء ووكلاء لكليتي الجامعة   
  • محافظ المنوفية يستعرض جاهزية المدارس قبل بدء العام الدراسي الجديد (صور)
  • محافظ الأقصر يتفقد مسار مشروع القطار الكهربائي السريع
  • محافظ سوهاج يتفقد أعمال الرصف بشارع ترعة بأجا والكورنيش الغربي
  • محافظ البحيرة تُوجه بسرعة إنهاء أعمال الصيانة بمدرسة البسلقون في كفرالدوار
  • رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة يتفقد مشروع الحل العاجل لتغذية منطقة الأمل
  • أعرف بدائل الوصول لمنوف.. بدء أعمال إحلال وتجديد كوبري الباجور
  • عباد يتفقد التجهيزات للاحتفال المركزي في ميدان السبعين بأمانة العاصمة
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال رفع كفاءة طريق المريوطية وسقارة السياحي
  • بتكلفة 100 مليون جنيه.. إحلال وتجديد شبكات الصرف بالسيل الجديد بأسوان