زنقة 20 | الرباط

وضع المغرب رهن إشارة الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، مركز المعارض قرب مسجد الحسن الثاني لتحويله الى مركز البث الدولي لكأس العالم 2030 (IBC).

و بحسب ملف مونديال 2030 BID BOOK ، فإن خيارين مطروحين لاستقبال مركز البث الدولي وهما مركز المعارض بالدارالبيضاء ، و مركز المعارض “كاسا دي كامبو” بالعاصمة الاسبانية مدريد و الذي يحتضن المعرض الدولي للسياحة.

ووفق نفس المصدر، فإن الاختيار المغربي كان موفقا على ضفاف المحيط الأطلسي و بجانب المعلمة التاريخية مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء.

ووصف الملف المكان بأنه استراتيجي ورائع سيمنح من دون شك إضافة نوعية لبطولة كأس العالم سنة 2030.

مركز المعارض بالدارالبيضاء وفق ذات المصدر تبلغ مساحته 18000 متر مربع بارتفاع أقصى يبلغ 17 مترًا.

و أشار إلى أن الاشغال في تجهيز المركز ستنطلق قبل نهاية عام 2024، وتهم الاشغال توفير معايير عالية من حيث الاتصالات و الربط الكهربائي والوقاية من الحرائق والإضاءة والتهوية وتكييف الهواء.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: مرکز المعارض

إقرأ أيضاً:

مصر تشارك في بطولة العالم للسامبو الشاطئ في المغرب

يشارك المنتخب المصري للسامبو في بطولة العالم للسامبو الشاطئ التي ينظمها الاتحاد الدولي للعبة في الدار البيضاء بالمغرب خلال الفترة من 7 إلى 8 سبتمبر الجاري.

مصر تشارك في بطولة العالم للسامبو الشاطئ

يخوض منافسات بطولة العالم للسامبو الشاطئ لاعبان وهما عبد الرحمن الدمراني وآلاء محمود حيث يخوضان المنافسات بداية من اليوم السبت.

يترأس بعثة المنتخب المصري محمد صبيح، رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسينج، حيث تعد رياضة السامبو ضمن أحد لجان اتحاد الكيك بوكسينج حيث تترأس مريم يحيى رئاسة اللجنة العليا لرياضة السامبو.

تشكيل الزمالك أمام الشرطة العراقي في المباراة الودية طاقم تحكيم زامبي لإدارة مباراة الزمالك والشرطة الكيني في كأس الكونفدرالية الأفريقية

وقال محمد صبيح، رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسيج، إن مصر أصبحت من ضمن الدول ذات الشأن الكبير في رياضة السامبو والأمر الذي تأكد بالمشاركة في بطولة العالم المقامة حاليا في المغرب وغيرها من البطولات القارية في اللعبة، خاصة في ظل الدعم الكبير الذي يتلقه الاتحاد من جانب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

كانت البعثة المصرية للسامبو وصلت أمس الجمعة إلى المغرب استعدادا للمشاركة في البطولة التي تشهد منافسات غاية في القوة بين مختلف الدول العالم المشاركة في البطولة.

مقالات مشابهة

  • الفيفا يعلن عن 28 منتخبا منها عربية فقدت آمالها في التأهل لكأس العالم 2026
  • البنك الدولي: برنامج التنمية المحلية في الصعيد من أهم النماذج التنموية عالميًا
  • مسجد الريان أول دار عبادة في العالم يحصل على شهادة “صفر طاقة للريادة في تصميمات الطاقة والبيئة”
  • نتائج صادمة وعروض مميزة في الجولة الأولى لتصفيات آسيا لكأس العالم 2026
  • شبان صقور الأردن يتأهلون لكأس العالم
  • الإنتربول تشيد بالجهود المغربية في تعزيز الأمن الدولي
  • مصر تشارك في بطولة العالم للسامبو الشاطئ في المغرب
  • “النشامى لتصحيح المسار” موعد مباراة الأردن وفلسطين في التصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 والتشكيلة المتوقعة لكلا الفريقين
  • إغلاق ملعب أكادير لإخضاعه لإصلاحات ضخمة إستعداداً لكأس أفريقيا 2025
  • سواحل الصحراء المغربية تستقبل عشرات السفن الروسية قبل سنة 2030