يُرصد في سماء المملكة بعد غروب شمس اليوم، الاثنين 05 أغسطس 2024، وبداية الليل ولبضعة ليالي مقبلة، حزام النجوم لمجرتنا درب التبانة بكل سهولة بالعين المجردة بدون الحاجة لاستخدام أجهزة رصد خاصة.مرحلة اقتران القمروأفاد رئيس الجمعية الفلكية بجدة المهندس ماجد أبو زاهرة، أن هذا الحزام من النجوم يمثل منظراً جانبيًا لمجرتنا درب التبانة، ونظراً لأن القمر وصل منزلة الاقتران يوم الأحد 04 أغسطس هذا يعني بأنه من الآن وخلال الأسبوع الأول من شهر صفر فإن القمر يغرب مبكراً بعد غروب الشمس ولن يكون موجوداً في السماء.


وقال: "خلال هذا الفترة يمكن رؤية هذا الحزام النجمي لدرب التبانة يقطع السماء وهو الوقت الأفضل خلال العام للنظر باتجاه مركز المجرة في الليل".
أخبار متعلقة مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر ينهي معاناة "شاب" مع "جنف" متطور بعملية منظار دقيقةالأكبر عالميًا.. انطلاق المزاد الدولي للصقور 2024 غدًا بالرياضوأضاف: "عند النظر لذلك الحزام بالعين المجردة سوف يظهر ضبابيًا عبر السماء، وعند استخدام المنظار سوف يكشف الشريط الضبابي عن عدد كبير من النجوم البعيدة، مشيرًا إلى أنه سيلاحظ أن مركز المجرة - الجزء الغني بالنجوم - سيكون باتجاه الأفق الجنوبي بالنسبة لنا في نصف الأرض الشمالي "شمال خط الاستواء" في ليالي أغسطس، في حين أن القاطنين في النصف الأرض الجنوبي يكون عاليًا في قبة السماء.
يُذكر أن مظهر حزام درب التبانة على الطبيعة يختلف عن الصور الفوتوغرافية نظراً لأن كاميرات التصوير أكثر حساسية للأضواء والألوان، إضافة إلى أن تلك الصور تخضع للتحسين والمعالجة من خلال البرامج الاحترافية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس جدة سماء المملكة حزام النجوم درب التبانة فلكية جدة درب التبانة

إقرأ أيضاً:

«حزام طلقات ورشاش آلي».. إسراء عبد الفتاح تتصدر التريند في عيد ميلادها (صور)

تصدر اسم الفنانة إسراء عبد الفتاح، تريند محرك البحث الشهير «جوجل» خلال الساعات الماضية، وذلك بعدما ظهرت هي وزوجها حمدي الميرغني في احتفالات رومانسية.

حمدي الميرغنى يحتفل بعيد ميلاد زوجته

وشاركت إسراء عبد الفتاح، جمهورها ومتابعيهما صورا من الاحتفال بعيد ميلادها بصحبه زوجها حمدي الميرغنى، في أجواء رومانسية، وكانت لافتا اختيارهما تورتة عيد ميلاد مزينة بحزام من الطلقات، بالإضافة إلى رشاش آلي.

View this post on Instagram

A post shared by Esraa Abdelfattah (@esraa.abdel.fattah)

ووجه حمدي الميرغنى، التهنئة لزوجته قائلا: «كل سنة وانتى طيبة ياحبيبتى».

آخر أعمال حمدي الميرغني

وكانت آخر أعمال الفنان حمدي الميرغني، هو مشاركته في فيلم «عصابة الماكس» بطولة النجم أحمد فهمي، وروبي، والذي تم طرحه ضمن موسم أفلام عيد الأضحى 2024، وحقق نجاحا كبيرا بين الجمهور.

شارك في بطولة الفيلم عدد من نجوم الفن أبرزهم: أحمد فهمى، ولبلبة، وروبي، وأوس أوس، وحاتم صلاح، ومحمد لطفى، وأحمد فهيم، ومصطفى بسيط، وعدد من ضيوف الشرف، منهم: أحمد السقا، وصلاح عبد الله، وهشام ماجد، ومحمد ثروت، وحمدي الميرغني، وحمو بيكا، الفيلم من تأليف أمجد الشرقاوي ورامي على، وإخراج حسام سليمان، في أولى تجاربه الإخراجية، وإنتاج هشام عبد الخالق.

اقرأ أيضاً«اتصورت بالاسدال».. حقيقة ارتداء إسراء عبد الفتاح زوجة حمدي الميرغني للحجاب (صور)

برنامج «رامز جاب من الأخر».. رامز ينشر صورة من كواليس حلقة حمدي وإسراء عبد الفتاح

حمدي الميرغني وإسراء عبد الفتاح ضحايا «رامز جاب من الآخر» (صور)

مقالات مشابهة

  • ظواهر فلكية مرتقبة خلال سبتمبر.. أبرزها الخسوف والاعتدال الخريفي
  • مع سماء غائمة.. خريطة الأمطار على مناطق المملكة اليوم الاثنين
  • لبنى ونس تكشف عن سبب شهرتها
  • «حزام طلقات ورشاش آلي».. إسراء عبد الفتاح تتصدر التريند في عيد ميلادها (صور)
  • من السماء سُمّ، وعلى الأرض جوع:مواد غذائية فاسدة يهديها الحوثيين إلى اليمنيين المتضررين من السيول
  • إعادة الكميات تدريجياً على أساس شهري.. المملكة و”مجموعة أوبك بلس.. التزام كامل بتعديلات الإنتاج التطوعية
  • هدف أحمد عبد القادر اليوم.. قطر يتعادل مع الشحانية في كأس النجوم «فيديو»
  • فلكية جدة: تقابل كوكب زحل مع الشمس.. غدا
  • صيف 2024 الأحر على كوكب الأرض بسبب التغير المناخي
  • القمر يحتضن كوكب الزهرة في مشهد بديع .. الليلة