بغداد اليوم -  


 

إجتمعت اللجنة الإشرافية على عملية إعادة هيكلة مصرف الرافدين برئاسة معالي محافظ البنك المركزي العراقي السيد علي محسن العلاق، وبحضور السادة اعضاء اللجنة من وزارة المالية و ومستشاري دولة رئيس مجلس الوزراء والكادر المتقدم في البنك المركزي العراقي، فضلاً عن حضور الشركة الاستشارية العالمية (إرنست اند يونغ  Ernst & Young)‏ .

وتم استعراض تقدم العمل في الخطة التي اعتمدتها الحكومة بالتنسيق مع البنك المركزي في اطار البرنامج الموسع لإصلاح القطاع المصرفي والارتقاء بمستوى أداءه وخدماته وتحقيق الاستقرار المالي .

وناقش المجتمعون عملية تنظيم الهيكلية الإدارية والمالية والتقنية لمصرف الرافدين، للمضي نحو أفضل الممارسات المصرفية العالمية .

جدير بالذكر بان اللجنة المذكورة تعقد اجتماعاً شهرياً برئاسة دولة رئيس الوزراء لتقديم عرضاً بالخطوات المنجزة والوقوف على سير العملية والتوجيه بشأنها.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: البنک المرکزی

إقرأ أيضاً:

تعرف على تعليمات وشروط السفر جواً لمساندة "أسود الرافدين"

أعلنت شركة الخطوط الجوية العراقية، عن تسيير رحلات جوية للجماهير العراقية إلى دولة الكويت لدعم المنتخب الأول لكرة القدم في لقائه بنظيره الكويتي الثلاثاء، في إطار التصفيات الآســيوية المؤهلة إلى كأس العالم عام 2026، التي ستقام في المكسيك والولايات المتحدة وكندا.

وأوضح بيان للشركة أن" الرحلات ستكون مباشرة إلى دولة الكويت لنقل الجماهير العراقية الداعمة للمنتخب.
ودعت الشركة الراغبين بالسفر الإلتزام بالتعليمات المحددة وأبرزها أن يكون السفر بجواز السفر الإلكتروني مع تأشيرة الدخول إلى دولة الكويت وحجز فندقي مسبق خلال فترة الإقامة وضرورة الإلتزام بالشروط لضمان سهولة السفر وسلاسة الإجراءات.


وبحسب مصادر عراقية، فإن السلطات العراقية سمحت للراغبين بالسفر عبر الحدود العراقية - الكويتية براً العبور بسياراتهم الخاصة لدعم منتخبهم.
وكانت السلطات الكويتية سمحت لنحو خمسة ألاف مشجع عراقي بالدخول إلى الأراضي الكويتية، لدعم منتخبهم.
وكان المنتخب العراقي استهل مشواره في الدور الثالث لتصفيات المونديال، بالفوز على عمان 1-0 في المجموعة الثانية ،والتي تضم الكويت التي تعادلت مع الأردن 1-1في الجولة ذاتها، فيما تضم المجموعة كذلك منتخبي كوريا الجنوبية وفلسطين وانتهت مباراتهما في الجولة الأولى بالتعادل السلبي.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من 251 مليون دولار اليوم
  • حل أزمة مجمع اللؤلؤة في كربلاء بتحويل المستفيدين من المصرف العقاري الى الرافدين
  • تعرف على تعليمات وشروط السفر جواً لمساندة "أسود الرافدين"
  • بعد تثبيت أسعار الفائدة.. اعرف‎ مواعيد اجتماع البنك المركزي المصري 2024
  • مطالبات بطرد رئيس اتحاد القدم العراقي بعد تصريحاته عن الكويت
  • بنسبة 95%‎ .. ارتفاع مبيعات البنك المركزي العراقي من الدولار للحوالات الخارجية
  • البنك المركزي العراقي يعلن خارطة الاصلاح المصرفي الشامل
  • مستشار رئيس الوزراء: قرارات البنك المركزي تسهم بخفض معدلات التضخّم في البلاد
  • البنك المركزي العراقي يسجل أكثر من مليار دولار مبيعات العملة خلال أسبوع
  • بعد اجتماع البنك المركزي.. مفاجأة في سعر الذهب اليوم السبت 7 سبتمبر 2024