المسلة:
2024-09-09@16:42:29 GMT

العراق خامساً عالمياً بعدد عمليات الإعدام العام 2023

تاريخ النشر: 5th, August 2024 GMT

العراق خامساً عالمياً بعدد عمليات الإعدام العام 2023

5 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: كشفت إحصائية أجرتها شركة statista الألمانية، ونشرتها مؤخراً، أن العراق حلّ الخامس عالمياً في عدد حالات الإعدام في العام 2023.

وذكرت الشركة في إحصائية، أن “إيران احتلت المرتبة الأولى في عدد حالات الإعدام لعام 2023 وبواقع 853 حالة إعدام، تليها المملكة العربية السعودية بواقع 172 حالة إعدام”.

وتابعت أن “الصومال جاءت بالمرتبة الثالثة حيث بلغ عدد حالات الإعدام فيها 38 حالة، تليه الولايات المتحدة الأمريكية بواقع 24 حالة إعدام، ويأتي العراق بالمرتبة الخامسة بواقع 16 حالة إعدام، ومن ثم اليمن سادساً بـ15 حالة”.

وأشارت إلى أن “مصر جاءت بالمرتبة السابعة عالمياً بعدد حالات الإعدام بثمان حالات، تليها سنغافورة ثامناً بست حالات، فيما حلّت بنغلاديش والكوين بالمركز التاسع بخمس حالات إعدام لكل منهما”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: حالات الإعدام حالة إعدام

إقرأ أيضاً:

السودان: ارتفاع حالات الإصابة بالكوليرا والتهاب ملتحمة العين الفيروسي في الشمالية

التقرير التراكمي اليومي للغرفة الفنية لطوارئ الخريف بوزارة الصحة الأحد، أكد أن حالات الإصابة بمرض التهاب الجلد البكتيري بلغت 634 حالة، بينما ارتفع عدد حالات التهاب ملتحمة العين الفيروسي إلى 5,067 حالة.

دنقلا: التغيير

أعلنت اللجنة الفنية لطوارئ الخريف التابعة لوزارة الصحة بالولاية الشمالية ارتفاع حالات الإصابة بوباء الإسهال المائي الحاد (الكوليرا) إلى 61 حالة مشتبهة و18 حالة مؤكدة عبر الفحوصات السريعة بينها 7 حالات شفاء دون تسجيل وفيات مرتبطة بالوباء.

وأكدت اللجنة أن الحالات المسجلة تركزت في مناطق الديم، مركز الشهيد أحمد قاسم، والسوق الشعبي بمحلية دنقلا، مشيرة إلى أن بعضها واردة من ولاية نهر النيل.

وأضاف التقرير التراكمي اليومي للغرفة الفنية لطوارئ الخريف بوزارة الصحة الأحد، أن حالات الإصابة بمرض التهاب الجلد البكتيري بلغت 634 حالة، بينما ارتفع عدد حالات التهاب ملتحمة العين الفيروسي إلى 5,067 حالة.

وأوضح التقرير أن تسجيل حالات التهاب ملتحمة العين الفيروسي والتهاب الجلد البكتيري شهد انخفاضاً مقارنة ببداية ظهور المرض، ويرجع ذلك إلى التدخلات الصحية التي قامت بها الوزارة، بالإضافة إلى التزام المواطنين بالإرشادات الصحية.

وقالت مديرة إدارة الطوارئ بوزارة الصحة ومقررة اللجنة الفنية لطوارئ الخريف، اعتماد الفاضل، إن الوضع الصحي في الولاية الشمالية مستقر وتحت السيطرة.

وأوضحت أن الوزارة والكوادر الطبية تعمل على مدار الساعة لمحاصرة وباء الإسهال المائي الحاد والحد من انتشاره، مؤكدة استمرار تنفيذ برامج توعوية وتثقيفية في مدارس منطقة الديم تزامناً مع استئناف العام الدراسي.

كما أكدت استمرار الحملات الإصحاح البيئي ومكافحة نواقل الأمراض وكلورة المياه، بالإضافة إلى توعية المجتمع بأهمية الالتزام بالإجراءات الصحية.

الوسومآثار الحرب في السودان التهاب ملتحمة العين الفيروسي الكوليرا الولاية الشمالية تفشي  الكوليرا  في  السودان

مقالات مشابهة

  • السودان: ارتفاع حالات الإصابة بالكوليرا والتهاب ملتحمة العين الفيروسي في الشمالية
  • رويترز: ليبيا أعلنت القوة القاهرة لتعطل عمليات ميناء السدرة
  • ارتفاع حالات التسمم الغذائي في مأدبة جنازة بشفشاون إلى 54 حالة ونقل 3 أطفال في حالة حرجة إلى طنجة
  • العراق يواصل استعداداته لإجراء تعداد سكاني بعد توقف 27 عاماً
  • إحصائية حوثية: مصرع 160 شخص في اليمن بصواعق رعدية منذ مطلع العام الجاري
  • تعز.. وفاة 8 حالات وإصابة 1171 شخصا بالحصبة منذ بداية العام الجاري
  • «الخدمات الطارئة» بالشرقية يقدم الخدمة لأكثر من 6 آلاف مريض خلال 5 أسابيع
  • التراجع عن إعدام كويتية في اللحظة الأخيرة بسبب طلب مفاجئ
  • آلاف حالات الاشتباه بجدري القردة في أفريقيا خلال أسبوع
  • صيف 2024 سجل درجات حرارة غير مسبوقة عالميا