العين (الاتحاد)
فاز نادي العين للشطرنج والألعاب الذهنية ببطولة العالم للفرق للشطرنج السريع، وأهدى العرب هذا الإنجاز، بتحقيق أولى ذهبيات البطولات الفرقية، التي ينظمها الاتحاد الدولي للشطرنج والمدرجة في أجندته الرسمية، ليفوز العين بكأس البطولة والميداليات الذهبية وجائزة مالية قدرها 100 ألف يورو.
وأكد هشام الطاهر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لنادي العين للشطرنج والألعاب الذهنية ورئيس الوفد بالبطولة، أن اللقب العالمي الفريد تحقق في ظل الدعم اللامحدود لقيادتنا الرشيدة، ثم جهود اللاعبين وقائد الفريق سامي خضر سفاريني وفرق العمل الفنية والتنفيذية بالنادي، والتي كانت تعمل في إطار توجيهات مجلس الإدارة برئاسة الشيخ سلطان بن خليفة بن سلطان بن شخبوط آل نهيان رئيس النادي، الذي كان يوجه ويتابع أدق التفاصيل لترسيخ رؤية النادي كمؤسسة رياضية مجتمعية عالمية، إلى جانب دعم مجلس أبوظبي الرياضي ودعم شركة نيشن وايد ميدل إيست العقارية الراعي الرسمي للفريق.


وأضاف: «يسعدنا أن تحقيق هذا الإنجاز تزامن مع العام الذي يحتفل فيه النادي باليوبيل الفضي على إشهاره عام 1999، وكذلك احتفالية الاتحاد الدولي للشطرنج بمرور مائة عام منذ تأسيسه 1924».
حقق العين، البطولة عن جدارة، بالفوز في 9 مباريات و3 تعادلات، ومن دون خسارة أية مباراة في طريقه نحو اللقب، وكانت نقطة التحول لفريق العين، بعد فوزه على فريق «تشيس دبليو آر» الألماني، والذي يضم أربعة أبطال عالم، على رأسهم النرويجي كارلسون والأوزبكي عبدالستاروف بطل العالم للشطرنج السريع، والصينية هويفان، والروسية ألكسندرا كوستنياك.
وقد جاء الفوز في هذه المباراة عن طريق لاعبتنا وافية درويش المعمري، التي انتزعت الفوز على اللاعب الألماني وديم روسنشتين، ليفوز العين برباعية ويحافظ على صدارته إلى النهاية.

أخبار ذات صلة المرزوقي يفتتح بطولة الإمارات الفردية للشطرنج كازاخستان تفتتح حصاد الميداليات في «أولمبياد باريس»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الشطرنج كازاخستان

إقرأ أيضاً:

حلم اللقب.. موعد مثير بين فيرتيز وسينر في النهائي

فاز تيلور فريتز، على مواطنه الأمريكي فرنسيس تيافو 4-6 و7-5 و4-6 و6-4 و6-1 بعد مباراة ملحمية ليصعد إلى أول نهائي كبير له في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، أمس الجمعة.

وامتلأ ملعب آرثر آش بجماهير أمريكية غفيرة لحضور قبل نهائي محلي خالص، إذ استخدم المصنف 12 فريتز إرساله القوي لصالحه وأنهى المباراة بضربة إرسال ساحقة بين 16 ضربة خلال المباراة.
وحقق تيافو بداية رائعة لكنه استنفد طاقته تدريجياً ولم يعد لديه أي طاقة في المجموعة الفاصلة، إذ ارتكب 50 خطأً سهلاً و9 أخطاء مزدوجة في ضربة الإرسال خلال المباراة مما كلفه غالياً.

TAYLOR FRITZ REACHES HIS MAIDEN GRAND SLAM SEMIFINAL ON HOME SOIL! ???????? pic.twitter.com/EmaHC2GFOO

— US Open Tennis (@usopen) September 3, 2024

وتغلب المصنف الأول الإيطالي يانيك سينر، على البريطاني جاك دريبر 7-5 و7-6 و6-2 ليصعد إلى نهائي البطولة بعد التغلب على أجواء رطبة في مباراة فوضوية.
وبدا أن سينر يعاني من إصابة في معصمه عندما سقط على الأرض في المجموعة الثانية لكنه تعافى ليبلغ ثاني نهائي له في البطولات الأربع الكبرى بعد فوزه ببطولة أستراليا المفتوحة في وقت سابق هذا العام.

JANNIK. SINNER. ???? pic.twitter.com/QHOqrMeXAE

— US Open Tennis (@usopen) September 6, 2024

ولكن الأمور لم تسر على ما يرام بالنسبة لدريبر، الذي تقيأ ثلاث مرات في المجموعة الثانية بينما كان يعاني من الحرارة والرطوبة التي تسببت في بلل قميصه من العرق الكثيف.
كما ارتكب اللاعب البريطاني (22 عاماً) عشرة أخطاء مزدوجة في ضربة الإرسال ليفشل في الوصول إلى أول نهائي بطولة كبرى في حياته.
وسيلتقي فريتز في المباراة النهائية، غداً الأحد، مع سينر ويأمل في إنهاء صيام لاعبي أمريكا عن لقب بطولتها الكبرى لمدة 21 عاماً.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الألماني لصناعة الآلات يخفض توقعاته بشأن الإنتاج هذا العام
  • عاجل| السيسي يؤكد لـ بوريل خطورة التصعيد المستمر الذي يدفع لتوسيع دائرة الصراع
  • الصنيع: لا أحد في ‎الأهلي يدافع عن حق النادي .. فيديو
  • المستشار الألماني يدعو لإحياء الجهود من أجل إحلال السلام في أوكرانيا
  • سلطان بن شخبوط يشيد بنجاح مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج
  • دوري الأمم الأوروبية: تعادل النرويج سلبياً أمام كازاخستان
  • "العين للشطرنج" يكرم الفائزين في بطولة حمدة بنت تريم الخيرية
  • «العين للشطرنج» ينظم بطولة «حمدة الخيرية»
  • حلم اللقب.. موعد مثير بين فيرتيز وسينر في النهائي
  • النرويج تتعثر ضد كازاخستان وتركيا تتعادل مع ويلز بدوري الأمم الأوروبية