استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزير خارجية تركيا هاكان فيدان، حسبما ذكرت فضائية إكسترا نيوز.

ونقل وزير خارجية تركيا، للرئيس السيسي تقدير رئيس تركيا رجب طيب أردوغان.

وأشاد الرئيس السيسي، بنتائج زيارة الرئيس التركي أردوغان لمصر في فبرايرالماضي التي أسست لانطلاقة إيجابية في العلاقة بين الدولتين.

وأكد الرئيس السيسي، أن الشرق الأوسط يمر بمنعطف شديد الدقة والخطورة بما يستوجب أعلى درجات ضبط النفس، وإعلاء صوت التعقل والحكمة.

وشدد الرئيس السيسي، على أن التطورات الإقليمية لا يجب أن تطغي على جهود إنفاذ المساعدات الإغاثية لأبناء الشعب الفلسطيني بقطاع غزة.

إعلام إسرائيلي: هناك إجماع على أن إيران مثل حزب الله لا يريد أي منهما حربا إقليمية واسعة عاجل| الاحتلال الإسرائيلي يستهدف 172 مدرسة ومركزا في قطاع غزة

وكان قد عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأحد، اجتماعًا مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تابع خلاله عددًا من الملفات الاقتصادية والخدمية ذات الأولوية، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية “إكسترا نيوز”.

وتابع الرئيس السيسي، جهود المكثفة لإعطاء دفعة كبيرة للصناعة الوطنية، وزيادة القيمة المضافة في الصناعات المصرية.

وأكد الرئيس في هذا الصدد توجه الدولة بدعم وتشجيع القطاع الخاص، المصري والأجنبي، لزيادة الاستثمارات الصناعية، وتحقيق طفرة في حجم وجودة الإنتاج الصناعي المصري.

كما تابع الرئيس السيسي، يتابع جهود الحد من التضخم وضمان توافر السلع في الأسواق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي وزير خارجية تركيا خارجية تركيا اردوغان الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

حرب غزة وأوضاع السودان.. تفاصيل لقاء السيسي بوزير الخارجية الدنماركي

كتب- محمد سامي:

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم وزير خارجية الدنمارك، لارس راسموسن، بحضور الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج.

وأشار السفير أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إلى أن وزير خارجية الدنمارك نقل للرئيس تحيات ملكة الدنمارك ورئيسة الوزراء، وهو ما بادله الرئيس بالتحية والتقدير في ضوء العلاقات المتميزة بين البلدين.

وتم استعراض سبل تطوير التعاون المشترك، الذي يشهد تقدما ملموسا، خاصةً في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، حيث ثمن الرئيس في هذا الإطار الدور المقدر للشركات الدنماركية في دفع التنمية الاقتصادية في مصر، مشيرًا إلى فرص توسيع التعاون بين الجانبين، خاصة في مجالات الطاقة والتحول الأخضر والنقل البحري، بما يعود بالفائدة على الدولتين والشعبين الصديقين.

وقد تناول اللقاء كذلك الأوضاع في الشرق الأوسط، حيث حرص وزير الخارجية الدنماركي على الاستماع إلى رؤية وتقييم الرئيس للأوضاع الراهنة بالمنطقة، وقد أشار الرئيس في هذا الشأن إلى الضرورة القصوى لتغليب مسار التهدئة والتوصل لاتفاق، يتم بموجبه وقف إطلاق النار بقطاع غزة وتبادل المحتجزين، بما يسمح بإنقاذ أهالي غزة من الأوضاع المعيشية المأساوية التي يعانون منها.

وفي ذات الوقت شدد الرئيس على ضرورة أن يتزامن ذلك مع مسار جاد وحاسم لتنفيذ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، على النحو الذي يحقق تطلعات شعوب المنطقة نحو العدل والأمن والاستقرار والتنمية، وهو ما اتفق معه الجانب الدنماركي.

كما تم التوافق على أهمية الدور الإنساني الذي تضطلع به "الأونروا"، والذي يجب دعمه وحمايته مما يتعرض له من عراقيل.

وتطرق اللقاء كذلك إلى عدد من الأزمات القائمة بالمنطقة، وخاصة الأوضاع في السودان، حيث أكد الرئيس ضرورة دعم السودان الشقيق، مستعرضًا في هذا السياق جهود مصر لاستعادة الاستقرار به، ومشددًا على أهمية احترام سيادة السودان ومؤسساته الوطنية، ووحدة وسلامة أراضيه، وعدم التدخل في شئونه الداخلية، بالإضافة إلى تكثيف الدعم الإغاثي في ضوء تفاقم صعوبة الأوضاع الإنسانية التي يعاني منها أبناء الشعب السوداني الشقيق.

اقرأ أيضًا:

توجيهات جديدة من التعليم بشأن صرف مقابل التدريس بالحصة - تفاصيل

شبورة وتراجع الحرارة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة

بعد شكاوى نقصها.. تفاصيل ضخ كميات جديدة من أدوية منع الحمل (7 أصناف)

قطع المياه عن عدة مناطق بالقاهرة الجديدة لمدة 4 أيام- تفاصيل

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يتناول الأوضاع في الشرق الأوسط مع وزير خارجية الدنمارك
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير خارجية الدنمارك
  • عاجل - تفاصيل لقاء الرئيس السيسي ووزير خارجية الدنمارك
  • حرب غزة وأوضاع السودان.. تفاصيل لقاء السيسي بوزير الخارجية الدنماركي
  • عاجل| الرئاسة تكشف تفاصيل لقاء السيسي ووزير خارجية الدنمارك
  • الرئيس السيسي يؤكد لوزير خارجية الدنمارك ضرورة وقف إطلاق النار في غزة
  • عاجل - وزير خارجية الدنمارك: زيارة الرئيس السيسي المقبلة إلى كوبنهاجن تأتي في وقت بالغ الأهمية
  • بدر عبدالعاطي: وزير خارجية الدنمارك بحث مع الرئيس السيسي تعزيز التعاون
  • «تعاون لمواجهة المخاطر الأمنية المشتركة».. تفاصيل لقاء الرئيس السيسي ووزير الداخلية السعودي
  • عاجل| الرئيس السيسي يستقبل وزير الداخلية السعودي