الوطن:
2024-09-09@16:44:57 GMT

محافظ المنيا يتابع سير العمل في المركز الطبي الشرقي

تاريخ النشر: 5th, August 2024 GMT

محافظ المنيا يتابع سير العمل في المركز الطبي الشرقي

استكمل اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، جولته الميدانية بمركز ومدينة أبوقرقاص بزيارة المركز الطبي الشرقي لمتابعة انضباط وانتظام سير العمل والاطمئنان على تواجد الأطقم الطبية والوقوف على مستوى جودة الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين داخل المركز، حيث يقدم المركز خدمات (الرعاية الأساسية - مبادرات الصحة العامة - تنظيم الاسرة - خدمات الأسنان).

محافظ المنيا يتابع سير العمل بالعيادات الخارجية

وخلال جولته، تفقد المحافظ العيادات الخارجية وغرفة الأشعة والصيدلية واستمع إلى شرح تفصيلى من مدير المركز عن الخدمات الطبية المقدمة وعدد المترددين عليها، وكذا مواعيد دخول المرضى وتأدية الخدمة الطبية اللازمة لهم و العلاج، وقام بالاطلاع على سجل الدخول ودفاتر الحضور والانصراف وسجلات قيد الحالات المرضية للتأكد من تقديم الخدمات الصحية بالشكل اللائق وتوافر كافة الأجهزة والأدوية والمستلزمات الطبية ومنظومة الأمن والنظافة بالمركز.

حرص المحافظ على لقاء عدد من المواطنين واستمع لمطالبهم واحتياجاتهم بشأن مستوى الخدمة المقدمة، موجها الأطقم الطبية بتوفير كافة وسائل الرعاية الصحية للمترددين، مؤكدًا لهم أن الدولة لا تدخر جهدًا في سبيل تقديم كافة أوجه الدعم اللازمة لانتظام سير العمل بالقطاع الصحي داخل المحافظة، وذلك فى ضوء توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بقطاع الصحة ووضعه على رأس أولويات منظومة العمل وتحسين الخدمات والرعاية الصحية المقدمة وفقا لأهداف ومحاور الجمهورية الجديدة ورؤية مصر 2030.

تكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات وتطهير المصارف المائية

وعلى هامش الجولة، تابع «كدواني» الحالة العامة بشوارع المدينة والقرى التابعة لها، مكلفاً رئيس المركز بتكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات وتطهير المصارف المائية من العوالق والقمامة و مخلفات الحيوانات بشكل مستمر لضمان بيئة صحية ونظيفة للمواطنين، مؤكداً ضرورة الاهتمام بنظافة الشوارع والميادين وصيانة البنية التحتية و الإنارة العامة.

كما دعا المحافظ المواطنين و مؤسسات المجتمع المدنى للمشاركة المجتمعية دعما للحملة التى اطلقها اللواء كدوانى بالأمس على مستوى مدن وًمراكز و قرى المحافظة للنظافةً وتمهيد الطرق بعنوان «المنيا تتجمل» لرفع كفاءة وتجميل جميع المدن والقرى وجعلها واجهة حضارية أمام زائريها.

وأكد محافظ المنيا أن المتابعة مستمرة والجولات الميدانية ستظل قائمة لضمان تقديم أفضل الخدمات وتحقيق رضا المواطنين، مشدداً على أهمية تعاون المواطنين مع الأجهزة التنفيذية في الحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة، والإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات قد تؤثر على البيئة والصحة العامة واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أي جهة تقصر في أداء واجباتها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا يتفقد يوجه بتوفير الرعاية الصحية محافظ المنیا سیر العمل

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو

تابع اللواء الدكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، جهود وحدة «حياة كريمة» أثناء زيارتهم الميدانية للوقوف على معدلات التنفيذ بمشروعات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير الريف المصري داخل قرية وادي الرديسية التابعة لمركز إدفو، والتي يستفيد منها أكثر من 10 آلاف نسمة من أهالي القرية وتوابعها.

وأكد على تحقيق معدلات إنجاز متتالية داخل مختلف القرى المدرجة، وذلك يتزامن مع قرب تدشين وإطلاق المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، والتي ستشهد ملحمة وطنية في ظل تكاتف كافة أجهزة الدولة من الوزارات والجهات المعنية والمجتمع المدني، مما يساهم بدوره في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والارتقاء بها، وتوفير حياة كريمة لهم داخل الجمهورية الجديدة وفقًا لرؤية مصر 2030.

من جانبه، أوضح اللواء ياسر عبد الشافي، معاون المحافظ للمشروعات، أنه توجد توجيهات مباشرة من محافظ أسوان لسرعة الانتهاء من المشروعات الجارية ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» ودخولها الخدمة والتشغيل التجريبي لها لتعظيم الاستفادة منها، بما يصب في صالح المواطن الأسواني لجني ثمار هذه الجهود والإنجازات.

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من رصف الطرق الداخلية المؤدية إلى مجمع الخدمات الحكومية ومكتب البريد والوحدة الصحية والوحدة البيطرية بقرية وادي الرديسية، بأطوال وصلت لنحو 486 مترًا، حيث يتم تنفيذ ذلك بواسطة جهاز التعمير.

مقالات مشابهة

  • «الخدمات الطبية» تطلق قنوات اتصال جديدة لتلقي شكاوى المواطنين
  • محافظ الغربيةيناقش آلية تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين
  • محافظ الغربية يناقش تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في التأمين الصحي
  • محافظ القاهرة: العاصمة تحتل المركز الأول في عدد المشروعات على مستوى الجمهورية
  • الأبيض تسلم من اليونيسف 33 طناً من المستلزمات الطبيّة الأساسيّة
  • محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد في أولي أيامه
  • رئيس جامعة أسيوط يتابع انطلاق أعمال الكشف الطبي للطلاب الجدد المرشحين للقبول بالكليات للعام الجامعي الجديد   
  • قنا: حصر شامل لنواقص الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات الحكومية
  • حملات مكبرة لإزالة الإشغالات وتنظيف الشوارع بكفر الشيخ