إسرائيل – أفادت صحيفة “يسرائيل هيوم” بأن الإدارة الأمريكية وافقت على إرسال قنابل MK-83 التي تزن نصف طن إلى إسرائيل، بعد أن امتنعت عن إرسالها إلى تل أبيب قبل الحرب في غزة.

وقالت الصحيفة “طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من الرئيس الأمريكي جو بايدن أيضا تسليم قنابل أثقل وهي ضرورية إذا اتسعت الحرب في الشمال”.

وأضافت “يسرائيل هيوم”: “على خلفية تهديدات إيران لإسرائيل بالانتقام لمقتل رئيس المكتب السياسي لحركة الفصائل الفلسطينية اسماعيل هنية في طهران وتهديدات حركة الفصائل اللبنانية بالانتقام لمقتل فؤاد شكر  تقف الولايات المتحدة إلى جانب إسرائيل وترسل سفنا حربية وطائرات مقاتلة وأنظمة دفاع إلى المنطقة”.

وعلمت الصحفية أنه “حتى قبل تدهور الوضع الحالي بالمنطقة، قرر بايدن إرسال أسلحة لطائرات مقاتلة تزن نصف طن، رفض نقلها إلى إسرائيل حتى قبل أشهر عديدة من الحرب”.

وأضافت :”ومع ذلك، حتى هذه اللحظة ليس من الواضح ما إذا كانت الولايات المتحدة ستوافق على نقل الأسلحة الثقيلة “MK-84″ التي تزن طنا إلى إسرائيل”.

وأوردت الصحيفة أن “واشنطن خففت مؤخرا القيود على إمداد إسرائيل بتسليح إضافي” مشيرة إلى أن “الولايات المتحدة تنوي إرسال مزيد من الأسلحة إلى مستودعاتها في إسرائيل على نحو يمكن من نقل هذه الأسلحة بسرعة إذا لزم الأمر”.

وفجر اليوم أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، أن الوزير لويد أوستن تحدث هاتفيا مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت للتأكيد على موقف واشنطن من مسألة دعم أمن إسرائيل.

وقال البنتاغون في بيان: “تحدث الوزير أوستن اليوم مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت للتأكيد على موقف الولايات المتحدة الحازم في مسألة دعم أمن إسرائيل وحقها في الدفاع عن النفس ضد التهديدات الصادرة من إيران ولبنان والحوثيين والجماعات الإرهابية الأخرى المدعومة من إيران”.

وأضاف البيان: “ناقش الوزيران تحركات القوات الأمريكية لتعزيز حماية الولايات المتحدة القوات، ودعم الدفاع عن إسرائيل، وردع وتهدئة التوترات في المنطقة”.

هذا وتخشى واشنطن هذه المرة ألا تعطي إيران تحذيرا قبل هجوم مرتقب على إسرائيل انتقاما لاغتيال إسماعيل هنية، وألا يكون التحالف الإقليمي قادرا على تكرار نجاحه في أبريل الماضي.

واستجابة للأزمة المتصاعدة، عززت الولايات المتحدة وجودها العسكري في الشرق الأوسط، حيث أرسلت تعزيزات من السفن الحربية والطائرات المقاتلة إلى المنطقة.

كما وصل الجنرال مايكل كوريلا القائد الأعلى للقوات الأمريكية في الشرق الأوسط إلى المنطقة مساء السبت.

المصدر: “يسرائيل هيوم”+”RT”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الولایات المتحدة یسرائیل هیوم إلى إسرائیل

إقرأ أيضاً:

الاستخبارات التركية تحيّد “مسؤولة إيران”

حيّد جهاز الاستخبارات التركي، الإرهابية صالحة آق بييق، من تسمى “مسؤولة إيران” بتنظيم “بي كي كي” الانفصالي، عبر عملية بمدينة السليمانية العراقية.

وعلمت الأناضول من مصادر أمنية تركية، السبت، أن جهاز الاستخبارات تلقى معلومات بوجود “آق بييق” الملقبة “نوجيان عمد” بمنطقة “بنجافين” على الحدود العراقية الإيرانية.

وبعد متابعتها من قبل العملاء الميدانيين للاستخبارات التركية، جرى تحييدها بعملية استهدفتها بشكل مباشر، بمدينة السليمانية.

وأفادت المصادر أن “آق بييق” كانت تنشط في صفوف تنظيم “بي كي كي” الإرهابي منذ عام 1993.

مقالات مشابهة

  • مشروع قرار بالأمم المتحدة يدعو إسرائيل للانسحاب من الأراضي الفلسطينية “في 6 أشهر”
  • إسرائيل وامريكا يعملان على ردع تهديدات إيران
  • إسرائيل ستطالب الولايات المتحدة بالضغط على مصر.. لماذا؟
  • ميدفيديف: العقوبات الأمريكية على روسيا ستظل للأبد أو حتى انهيار الولايات المتحدة في حرب أهلية
  • الاستخبارات التركية تحيّد “مسؤولة إيران”
  • ممثلية إيران ترد على مزاعم إرسال صواريخ باليستية إلى روسيا
  • المخابرات الأمريكية تحذر إيران من إرسال صواريخ باليستية إلى روسيا: تصعيد كبير
  • بريطانيا: على الولايات المتحدة والشركاء الأوروبيين وقف مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل
  • إيران ترد على مزاعم إرسال صواريخ باليستية إلى روسيا
  • إسرائيل تسخر من فشل القوات الأمريكية في البحر الأحمر