تمكنت هيئة "الزكاة والضريبة والجمارك" في منفذي "البطحاء والوديعة" من إحباط محاولتي تهريب أكثر من 19 كيلوجرام من مادتي "الشبو والهيروين"، عُثر عليها مخبأة في مركبة وشاحنة قدمتا إلى المملكة عبر المنفذين.

وأوضحت الهيئة أنه في المحاولة الأولى تمكّن جمرك الوديعة من إحباط محاولة تهريب 8.5 كيلو جرام من مادة الشبو، عُثر عليها مخبأة بداخل غطاء محرك إحدى المركبات القادمة عبر المنفذ، وفي المحاولة الثانية أحبط جمرك البطحاء محاولة تهريب 10.

3 كيلوجرام من مادة الشبو المخدرة، و23 جرام من مادة الهيروين، عُثر عليها مخبأة بداخل الصناديق الجانبية والثلاجة الخاصة بإحدى الشاحنات القادمة إلى المملكة عبر المنفذ.

أخبار متعلقة تنتهي 31 ديسمبر.. "الزكاة والجمارك" تدعو مكلفيها للاستفادة من مبادرة إلغاء الغراماتمجلس الوزراء يوافق على نظام هيئة الرقابة ومكافحة الفسادبالتفاصيل.. إحباط 4 محاولات لتهريب مواد مخدرة في جازانالقبض على المتهمين

وأفادت الهيئة أنه بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض عليهم وعددهم 4 أشخاص.

وأكّدت هيئة "الزكاة والضريبة والجمارك" أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، وذلك تحقيقًا لأبرز ركائز استراتيجيتها المتمثلة في تعزيز أمن وحماية المجتمع بالحد من محاولات تهريب مثل هذه الآفات وغيرها من الممنوعات.

ودعت الهيئة الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني من خلال التواصل معها عبر الرقم المخصص للبلاغات الأمنية (1910) أو عبر البريد الإلكتروني([email protected])، والرقم الدولي (00966114208417)، حيث تقوم الهيئة من خلال هذه القنوات باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب، ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام الزكاة والضريبة والجمارك تهريب المخدرات الشبو والهيروين

إقرأ أيضاً:

محاولات تهريب أدوية ومخدرات.. جمارك القاهرة تحرر 23 محضرا

حررت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، 23 محضر ضبط جمركي، وذلك ضمن 75 محضر ضبط جمركي تم تحريرهم على مستوى الإدارة المركزية خلال شهر أغسطس الماضي.

وتم تحرير المحضر رقم 123 بعد إحباط تهريب 19840 قرص وكبسول لعقار سولبادين المخدر، ومحضر ضبط رقم 129 عبارة عن أدوية باهظة الثمن، ومحضر ضبط رقم 130 عبارة عن أدوية وأمبولات للتخسيس باهظة الثمن، ومحضر رقم 132 عبارة عن ستة عبوات لمخدرات متنوعة بوزن 126 جراما.

وتم تحرير محضر ضبط جمركي رقم 112 عبارة عن 8 تليفونات محمولة و1022 شيشة وسيجارة إلكترونية ومستلزماتهم و30 ساعة يد ذكية و30 سماعة بلوتوث، ومحضر ضبط جمركي رقم 119 عبارة عن 18 شريط لعقار مدرج بجداول المخدرات ومحاضر ضبط أرقام 117و118 و120 و121 عبارة عن 15 تليفون ماركة أيفون لكل محضر على حدة، ومحضر ضبط رقم 122 عبارة عن قطعة من جوهر مخدر الحشيش بوزن 11 جراما.

ضبط جمركي

بينما حرر كل من محضر ضبط رقم 111 عبارة عن 87 عبوة مخدرات متنوعة، ومحضر ضبط رقم 113 عبارة عن منظار يركب على سلاح ناري.

ضبط جمركي

كما تم تحرير محضر ضبط جمركي رقم 110 عبارة عن 80 أمبول خاص بالتخسيس ومحضر ضبط رقم 114 عبارة عن 12 عبوة مخدرات متنوعة ومحضر ضبط رقم 115 عبارة عن 18 شريط لعقار مدرج بجداول المخدرات ومحضر ضبط رقم 116 عبارة عن شيش الكترونية بهم زيت الماريجوانا المخدر ومحاضر ضبط أرقام 124و125 و126 و127 و128 و131 عبارة عن عبوات ولفافات بهم نبات الماريجوانا وجوهر الحشيش بكميات متنوعة.

ضبط جمركي

تمت عمليات الضبط بالمشاركة والتنسيق المستمر والمثمر مع إدارات الفحص بالأشعة برئاسة الدكتور سعد سالم رئيس الإدارة المركزية لجمارك تكنولوجيا الالتزام وأحمد عبد الرؤوف مدير إدارة العمليات بالمطار، وبمتابعة ودعم مستمر من رئيس مصلحة الجمارك الشحات غتوري.

اقرأ أيضاًجمارك مطار القاهرة تحرر 18 محضر ضبط جمركي بمبني الركاب رقم 1 خلال شهر أغسطس

حضور مشرف لقيادات الجمارك لفعاليات معرض الطيران والفضاء بالعلمين

وظائف بمصلحة الجمارك.. الأوراق المطلوبة وكيفية التقدم

مقالات مشابهة

  • إحباط تهريب 97 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر بجازان
  • إحباط تهريب 165 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • إحباط تهريب 432 كيلوجرامًا من القات بعسير
  • الحرب على المخدرات.. إحباط تهريب 675 كيلوجرامًا من نبات القات
  • حرس الحدود بعسير يحبط تهريب 13 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر
  • إحباط تهريب 153 كيلوجرامًا من المخدرات في منطقتين
  • محاولات تهريب أدوية ومخدرات.. جمارك القاهرة تحرر 23 محضرا
  • إحباط تهريب 13 كيلوجرامًا من الحشيش المخدر بعسير
  • إحباط تهريب  675 كيلوجرامًا من القات المخدر بعسير
  • دوريات الأفواج الأمنية بجازان تحبط تهريب نحو 47 ألف قرص مخدر