شهدت أسعار الذهب العالمية ارتباكًا ملحوظًا خلال التعاملات الصباحية اليوم، وسط الانهيارات التي ضربت الأسواق العالمية دون استثناء بسبب المخاوف من أن اقتصاد الولايات المتحدة قد تتجه نحو الركود.

وقال محللي السوق في المؤسسات العالمية، إنَّ الذهب يجذب تدفقات الملاذ الآمن، مع توجه الأسواق المالية نحو تجنب المخاطرة في بداية الأسبوع، خاصة وأن الأسواق في حالة من التقلب بشأن التوقعات الاقتصادية الأمريكية وأسعار الفائدة والتوترات الجيوسياسية.

ويتوقع المتداولين في البورصة العالمية، أنَّه بنسبة 70% سيتجه التوقعات البنك المركزي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر، مقارنة بفرصة 11.5% قبل أسبوع، وفقًا لموقع «إنفيستينج».

تقليل التكلفة لشراء الذهب

وتعمل أسعار الفائدة المنخفضة على تقليل التكلفة لشراء الذهب نظرا لتراجع سعر الدولار مع تراجع الفائدة، ويترقب المستثمرون صدور مؤشري مديري المشتريات الخدمي ومديري المشتريات في القطاع غير الصناعي الصادر عن معهد إدارة التوريدات (ISM) لشهر يوليو، والمقرر صدورهما في وقت لاحق من اليوم.

الذهب والدولار الآن

وتراجعت أسعار العقود الفورية للذهب بحوالي 0.21% إلى 2437 دولار للأوقية، بينما ترتفع العقود الآجلة للذهب الآن بنسبة 0.4% إلى مستوى 2479 دولار للأوقية، وعلى الجانب الآخر، يتراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.45% إلى 102.52 نقطة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الذهب أسعار الذهب أسعار الذهب عالميا أسعار الذهب العالمية سعر الذهب عالميا

إقرأ أيضاً:

عالمياً.. أسعار الذهب تحافظ على استقرارها بانتظار بيانات التضخم

بغداد اليوم -  متابعة

استقرت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الاثنين (9 أيلول 2024)، وجرى تداولها عند مستوى أقل قليلا من 2500 دولار للأونصة، حيث تنتظر السوق بيانات عن التضخم لشهر آب للحصول على مزيد من الرؤى حول خفض أسعار الفائدة المتوقع هذا الشهر.

لم يطرأ أي تغيير يذكر على أسعار الذهب في المعاملات الفورية واستقر عند 2497.53 دولار للأونصة، بحلول الساعة 0421 بتوقيت بغداد.

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2526.40 دولار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 28.01 دولار للأونصة، وزاد البلاتين 0.3 بالمئة إلى 924.02 دولار وارتفع البلاديوم واحدا بالمئة تقريبا إلى 919.76 دولار، بحسب بيانات "رويترز".

 

مقالات مشابهة

  • في بداية الأسبوع.. لماذا تراجعت أسعار الذهب العالمية؟
  • تراجع أسعار الذهب العالمية اليوم بسبب «بيانات التضخم الأمريكية»
  • عالمياً.. أسعار الذهب تحافظ على استقرارها بانتظار بيانات التضخم
  • الدولار يستقر مع هيمنة توقعات نطاق خفض الفائدة على الأسواق
  • استقرار أسعار الذهب بانتظار بيانات التضخم الأميركية لشهر أغسطس
  • النفط يرتفع أكثر من دولار في التعاملات الآسيوية
  • لماذا انخفضت أسعار الذهب عالميا؟.. «آي صاغة» تكشف الأسباب
  • بعد اقترابه من مستويات قياسية.. هبوط الذهب في نهاية الأسبوع
  • تراجع حاد في أسعار الذهب العالمية وسط توقعات بتقليص أسعار الفائدة
  • ما العلاقة بين تراجع الذهب عالميا وسعر الدولار؟.. السر في «بريتون وودز»