استكمل اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، جولته الميدانية بمركز ومدينة ابوقرقاص بزيارة المركز الطبى الشرقى لمتابعة انضباط وانتظام سير العمل والاطمئنان على تواجد الأطقم الطبية والوقوف على مستوى جودة الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين داخل المركز، حيث يقدم المركز خدمات (الرعاية الأساسية - مبادرات الصحة العامة - تنظيم الاسرة - خدمات الأسنان).

وخلال جولته، تفقد المحافظ العيادات الخارجية وغرفة الأشعة والصيدلية واستمع إلى شرح تفصيلى من مدير المركز عن الخدمات الطبية المقدمة وعدد المترددين عليها، وكذا مواعيد دخول المرضى وتأدية الخدمة الطبية اللازمة لهم والعلاج، وقام بالاطلاع على سجل الدخول ودفاتر الحضور والانصراف وسجلات قيد الحالات المرضية للتأكد من تقديم الخدمات الصحية بالشكل اللائق وتوافر كافة الأجهزة والأدوية والمستلزمات الطبية ومنظومة الأمن والنظافة بالمركز.

حرص المحافظ على لقاء عدد من المواطنين واستمع لمطالبهم واحتياجاتهم بشأن مستوى الخدمة المقدمة، موجها الأطقم الطبية بتوفير كافة وسائل الرعاية الصحية للمترددين، مؤكدًا لهم أن الدولة لا تدخر جهدًا في سبيل تقديم كافة أوجه الدعم اللازمة لانتظام سير العمل بالقطاع الصحي داخل المحافظة، وذلك فى ضوء توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بقطاع الصحة ووضعه على رأس أولويات منظومة العمل وتحسين الخدمات والرعاية الصحية المقدمة وفقا لأهداف ومحاور الجمهورية الجديدة ورؤية مصر 2030.

وعلى هامش الجولة، تابع اللواء "كدوانى" الحالة العامة بشوارع المدينة والقرى التابعة لها، مكلفاً رئيس المركز بتكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات وتطهير المصارف المائية من العوالق و القمامة و مخلفات الحيوانات بشكل مستمر لضمان بيئة صحية ونظيفة للمواطنين، مؤكداً ضرورة الاهتمام بنظافة الشوارع والميادين وصيانة البنية التحتية و الإنارة العامة.

كما دعا المحافظ المواطنين و مؤسسات المجتمع المدنى للمشاركة المجتمعية دعما للحملة التى اطلقها اللواء كدوانى بالأمس على مستوى مدن وًمراكز و قرى المحافظة للنظافةً وتمهيد الطرق بعنوان "المنيا تتجمل" لرفع كفاءة وتجميل جميع المدن والقرى وجعلها واجهة حضارية أمام زائريها.

وأكد محافظ المنيا أن المتابعة مستمرة والجولات الميدانية ستظل قائمة لضمان تقديم أفضل الخدمات وتحقيق رضا المواطنين، مشدداً على أهمية تعاون المواطنين مع الأجهزة التنفيذية في الحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة، والإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات قد تؤثر على البيئة والصحة العامة واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أي جهة تقصر في أداء واجباتها.

رافق المحافظ خلال الجولة حامد فخرى رئيس مركز أبوقرقاص، الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة، ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن، مسئولى التفتيش المالى والادارى، والنائب وعدد من نواب البرلمان، والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا صحة المنيا وكيل وزارة التموين صحة أبوقرقاص الرعاية الصحية بالمنيا

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد مرسى العبارات النهرية بأبوتيج للاطمئنان على توافر كافة مقومات الأمان

تفقد اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، مرسى العبارات النهرية بمركز أبوتيج ضمن الجولات الميدانية لتفقد المشروعات ومتابعة العمل بالقطاعات والمرافق المختلفة للوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين بالمراكز والأحياء فضلاً عن متابعة منظومة النقل النهري التابع لمشروع العبارات النهرية وتعزيز قدرات المشروع.

حيث تابع محافظ أسيوط تشغيل المعديات النهرية بمرسى أبوتيج، والتي تتجه إلى مرسى مركز ساحل سليم وتربط بين البر الشرقي والغربي وذلك للاطمئنان على الخدمات المقدمة للمواطنين والمترددين والتأكد من توافر كافة مقومات الأمان والسلامة بالمعديات والعبارات النهرية قبل تحركها من سترات النجاة والمراكب العائمة وطفايات الحريق، حرصاً على حياة الركاب، كما استفسر عن أعداد المعديات والعبارات الجاهزة للعمل وجه بإصلاح إحدة المعديات المنعطلة مشدداً على ضرورة الاهتمام بأعمال الصيانة الدورية لوحدات مشروع العبارات وتكثيف أعمال الفحص الشامل لكل وحدة قبل تحركها في المياه حفاظاً على أرواح المواطنين والعاملين وسلامة المركبات وحتى تتمكن تلك الوحدات من أداء مهامها بكفاءة وأمان.

كما استقل المحافظ ومرافقوه معدية نيلية من مركز أبوتيج إلى مركز ساحل سليم بحمولة 75 طن وسعة 100 راكب مشدداً على التأكد من مسارات دخول وخروج السيارات وغلق الحواجز بالمعدية قبل تحركها لتحقيق عوامل الأمان للأفراد والسيارات.

والتقى أبوالنصر بالمواطنين في المعدية وتحاور معهم واستمع إلى طلباتهم مؤكداً على إعلاء المصلحة العامة وتحسين الخدمات المقدمة لهم كما التقى العاملين بالمعدية مشدداً على ضرورة اليقظة والحرص والتفاني في العمل والحفاظ على العبارات النهرية والتأكد من سلامتها قبل التحرك حفاظاً على حياتهم وحياة المواطنين وسلامة المركبات.

كما تفقد محافظ أسيوط مرسى العبارات النهرية من ناحية مركز ساحل سليم ووجه برفع كافة الإشغالات من أمام مدخل مرسى العبارات لتقليل الكثافات والتسهيل على المواطنين وتيسير حركة الدخول والخروج للأفراد والسيارات إلى المعديات كما وجه بإصلاح إحدى حنفيات الحريق بالموقع بما يضمن سلامة وأمن المواطنين.

مقالات مشابهة

  • «الخدمات الطبية» تطلق قنوات اتصال جديدة لتلقي شكاوى المواطنين
  • محافظ الغربيةيناقش آلية تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين
  • محافظ الغربية يناقش تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في التأمين الصحي
  • محافظ القاهرة: العاصمة تحتل المركز الأول في عدد المشروعات على مستوى الجمهورية
  • الأبيض تسلم من اليونيسف 33 طناً من المستلزمات الطبيّة الأساسيّة
  • محافظ الشرقية يفتتح أعمال تطوير الأقسام الطبية بمستشفى صدر الزقازيق
  • وكيل صحة قنا: نسعى لتحسين المنظومة الصحية بكافة المنشآت الطبية
  • محافظ المنيا يؤكد أهمية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء: تحسن حياة المواطنين
  • قنا: حصر شامل لنواقص الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات الحكومية
  • محافظ أسيوط يتفقد مرسى العبارات النهرية بأبوتيج للاطمئنان على توافر كافة مقومات الأمان