عربي21:
2024-09-09@16:47:53 GMT

قائد حرس الثوري الإيراني: العدو سيتلقّى ردًا قاصمًا

تاريخ النشر: 5th, August 2024 GMT

قائد حرس الثوري الإيراني: العدو سيتلقّى ردًا قاصمًا

قال القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، إن عشرات الصحفيين الذين استشهدوا في واحدة من أغرب المواجهات الإنسانية في غزّة يُظهرون الروح العظيمة للصحفيين"، لافتًا إلى أنّ: "الصحفيين شرفاء وكتاب تاريخ الثورة الإسلامية".

وخلال مراسم تكريم الصحفيين الذي أقيم صباح الاثنين في جامعة الثورة الإسلامية، عزّى سلامي باستشهاد رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنيّة، قائلا: "الكيان الصهيوني اغتال رجلا مجاهدا كان يطالب بحقوق شعبه، وسيتلقى ردًا قاصمًا".



 وأكد سلامي أن العدوّ سيدرك أنه أخطأ في حساباته عندما يتلقى الرد الحاسم مشيرا إلى أن الكيان الصهيوني صنع لنفسه مستنقعًا من النيران، وسيقع في المستنقعات التي حفرها".



وأضاف سلامي أن الأعداء "سيرون متى وأين وكيف سيتلقون الرد، وأن العدو ظنّ مخطئًا أن اغتيالاته للعلماء النوويين سيحول بيننا وبين الحصول على القوّة النووية".


وتابع أنّ: "المستبدّين هم عملاء للولايات المتحدة وتربّوا في مدرستها، أسلحة الولايات المتحدة تفتك بالبشر، بينما يريدون تعليمنا الأخلاق...!،وأن كل أدوات التعذيب وكلّ الأسلحة المحرمة تصدر من الولايات المتحدة و"إسرائيل"، واليوم يزعمون أن إيران لا يحق لها أن تملك قدرةً نووية!".

ومن ناحية أخرى، أكّد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، أنّ اغتيال إسماعيل هنيّة في طهران هو انتهاك للقانون الدولي، وعلى المجتمع الدولي محاسبة المعتدي"، مؤكدا: "نحتفظ بحقنا في الدفاع عن أمننا الوطني وسيادتنا على أراضينا".

وشدّد كنعاني على أنّه: "لا يحق لأحد منع إيران من حق الرد"، مشيرًا إلى أنّ: "طهران لديها الحق في تأديب الكيان الصهيوني". مضيفا أن طهران اتخذت الإجراءات الحقوقية والسياسية اللازمة.


وأشار كنعاني إلى أنّ: "الكيان الصهيوني لا يمكن أن يقوم بمغامراته من دون تنسيق مع الولايات المتحدة، ولا يمكن أن نبقى مكتوفي الأيدي، وسندافع عن أمننا وأمن أصدقائنا ومنطقتنا".



وأردف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية أن عدد من الدول تواصلت مع طهران وقد وظفت جهود الدبلوماسية لوقف الحرب، وردّنا على الكيان الصهيوني سيكون في إطار القوانين والأعراف الدولية".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الإيراني إسرائيل إيران إسرائيل هنية الاحتلال الحرس الثوري المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الکیان الصهیونی إلى أن

إقرأ أيضاً:

سفير طهران لدى العراق: الرد الإيراني على مقتل إسماعيل هنية قادم

قال السفير الإيراني لدی العراق، محمد کاظم آل صادق، إن إيران سترد على مقتل ضيفها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية"، مؤكدًا أن "العمليات المقبلة ستكون تنفيذا للقوة، وفقًا لما أوردته وكالة " سبوتنيك".

إسرائيل وامريكا يعملان على ردع تهديدات إيران


وأضاف آل صادق، في تصریحات لقناة "الرشید" العراقية، نقلته وكالة "إنسا" الإيرانية، أن "الرد الإيراني قادم لا محالة، لأن ضيفنا قُتل في دارنا وسنثأر له"، مؤكدًا أن "فصائل المقاومة لها حريتها واستقلالها ومن المعيب وصفها بوكلاء إيران.
وتابع،معلوماتنا تقول إن الموساد موجود في أربيل"، قائًلا"عندما قصفنا أربيل كنا ندافع عن أنفسنا لأن المعارضة الكردية والإسرائیليين كانوا يستخدمون أراضي الإقليم لاستهدافنا.
و صرح القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، اليوم الاثنين ،بأن "الاحتلال الإسرائيلي سيذوق طعم الانتقام المرير على أفعاله الشريرة"، بحسب قوله.

مقالات مشابهة

  • حتى لا تعبث بذيل الأسد مجددا.. قائد الحرس الثوري الإيراني يتوعد مجددا بالرد على إسرائيل
  • ‏قائد كبير بالحرس الثوري الإيراني ينفي تقارير عن نقل صواريخ إيرانية إلى روسيا ويعتبرها "حربا نفسية"
  • قائد الحرس الثوري الإيراني يوجه رسالة تهديد لإسرائيل: الانتقام قادم لا محالة وستذوقون طعمه
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • سفير طهران لدى العراق: الرد الإيراني على مقتل إسماعيل هنية قادم
  • قائد الحرس الثوري: الرد الإيراني على إسرائيل قادم
  • قائد الحرس الثوري: كابوس الرد الإيراني يهز الاحتلال
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: الكيان الصهيوني محاصر من العراق واليمن ولبنان
  • كنعاني: الكيان الصهيوني يتبع استراتيجية الأرض المحروقة
  • ‏قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل استهدفت خلال الفترة الماضية 14 من سفننا في البحرين الأحمر والمتوسط