سمية الألفي.. كشفت تحقيقات أجهزة الأمن بالجيزة عن ملابسات اتهام سيدة لـ الفنانة سمية الألفي بإحداث تلفيات بشقتها، ومطالبتها بسداد المبلغ المتفق عليه، وتبين أنه لدى نشوب حريق داخل شقة الفنانة مطلع شهر يونيو الماضي، امتدت النيران إلى شقة السيدة التي تقطن بالطابق الأعلى لشقة سمية الألفي.

وبينت التحقيقات أن السيدة وقت اندلاع الحريق داخل شقة الفنانة سمية الألفي، كانت قد سافرت إلى ابنتها، ولدى عودتها اكتشفت وجود تلفيات بالشقة، جراء الحريق مما دفعها لتحرير محضر إثبات حالة بالتلفيات الموجودة بشقتها.

. «حتى تضمن الحصول على تعويض».

كان قد ورد بلاغ للإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بنشوب حريق داخل وحدة سكنية بشارع مراد نطاق قسم شرطة الجيزة، وبانتقال قوات الحماية المدنية بالجيزة، إلى مكان البلاغ تبين أن الشقة تقطنها الفنانة سمية الألفي، وفي أثناء تواجدها بالشقة تفاجأت بأدخنة كثيفة تنبعث من المطبخ، يتبعها ألسنة اللهب، مما تسبب في إصابتها بحالة اختناق.

وحاصرت القوات، ألسنة اللهب وتمكنت من السيطرة على الحريق، ورجحت المعاينة الأولية أن ماس كهربائي السبب في نشوب الحريق، الذي لم يسفر عن وقوع خسائر بشرية، لتؤكد المصادر أنه جرى إسعاف الفنانة سمية الألفى.

تلقى مسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، إشارة من إدارة شرطة النجدة باندلاع حريق داخل شقة الفنانة سمية الألفي بمنطقة الجيزة غرب المحافظة.

بدوره دفع مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بقوات الدفاع المدني مدعومين بسيارات الإطفاء، وفرضت القوات كردونًا أمنيًا بمحيط الحريق لمنع امتداد النيران إلى المجاورات، وبالفحص والمعاينة تبين نشوب الحريق بمطبخ الشقة.

وحاصرت القوات، ألسنة اللهب، دون وقوع خسائر بشرية، وتبين إصابة الفنانة سمية الألفي بحالة اختناق وجرى إسعافها، وتم تنفيذ عملية التبريد لمنع تجدد النيران مرة آخرى، وأخطر مدير أمن الجيزة والعرض على النيابة العامة للتحقيق.

اقرأ أيضاًكوكتيل مخدرات.. سقوط 9 من أباطرة الكيف بضربة أمنية في القاهرة

بينهم طفلان.. الاحتلال يعتقل 25 فلسطينيا من الضفة الغربية

ترحيل إسلام البحيري إلى نيابة مدينة نصر.. لهذا السبب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الداخلية وزير الداخلية سمية الالفي الفنانة سمية الالفي حريق شقة الفنانة سمية الالفي الفنانة سمیة الألفی المدنیة بالجیزة

إقرأ أيضاً:

تضر المواطن وتكبل القاضي.. محامي يبسط لـRue20 “نواقص مشروع المسطرة المدنية”

زنقة 20 ا الرباط

مازال قانون المسطرة المدنية يثير الجدل في صفوف المحامين بالمغرب بعد المصادقة عليه، وذلك بعد الحديث عن مضامين مخالفة للدستور والقوانين الجاري بها العمل، وفق هيئات المحامين التي تستعد للإحتجاج على المشروع الذي جاء به وزير العدل عبد اللطيف وهبي.

وفي هذا الصدد قال المحامي يوسف عبد القاوي، عضو مجلس هيئة المحامين بالدار البيضاء في تصريح لموقع Rue20، إن “مشروع قانون المسطرة المدنية تضمن فصولا تضر بالمواطن من جهة وتخالف الدستور والقوانين الجاري بها العمل”.

وضرب عبد القاوي أمثلة من قبيل منح الحق للنيابة العامة بالتدخل والطعن في القرارات النهائية حتى مرور سنوات بعد صدورها الشيء الذي يجعل القرارات غير ذات مصداقية ويقوي من جهاز النيابة العامة للتدخل في أي وقت إرتات الطعن.

وتابع عبد القاوي، أنه “كما أنه لن يصبح من حق المواطن الطعن بالاستئناف في الأحكام التي لا يتجاوز مبلغها 20 الف درهم وبالنقض في الأحكام التي لا تتجاوز 40 الف درهم، ورخص للمواطن على الرغم من جهله بالقانون الطعن بالنقض في حالات معينة”.

ومن جهة أخرى، يشر ذات المتحدث، فإن المشروع  ” كبل يد القاضي بالاجال الاسترشادية والتي يجب عليه أن يبث خلال اجل محدد. كما أنه ألزم المواطن بأداء غرامة في حالة صدور حكم بعدم قبول الطلب”.

يشار إلى أن “مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب، دعا للاحتجاج من جديد ضد المسطرة المدنية، بعد فترة الصيف”.

ووفق بلاغ له، دعا المكتب لتنظيم وقفات احتجاجية على مستوى كل هيئة يوم الأربعاء 11 شتنبر 2024، والاستمرار في وضع شارة الاحتجاج على البذل”.

مقالات مشابهة

  • رصد مواد مخدرة بقيمة 5 ملايين جنيه بالجيزة والبحيرة
  • تضر المواطن وتكبل القاضي.. محامي يبسط لـRue20 “نواقص مشروع المسطرة المدنية”
  • اعتدى على خطيبته.. حيثيات إعدام سائق قتل صديقه داخل شقة بالجيزة
  • أخر تطورات واقعة مقتل مسنة على يد حفيدها بـ 6 طعنات في الخليفة
  • سيدة تكشف تفاصيل حصولها على درجة الدكتوراه في سن الستين (فيديو)
  • تفاصيل حفل سمية درويش في ساقية الصاوي
  • محاولات تهريب أدوية ومخدرات.. جمارك القاهرة تحرر 23 محضرا
  • قبريخا.. سقوط جريحين من الدفاع المدني إثر الحريق الذي تسببت به غارة إسرائيلية
  • ضبط مصنع دون ترخيص لإعادة تدوير زيوت محركات السيارات بالجيزة
  • «كان يلهو».. تفاصيل اللحظات الأخيرة لطفل سقط من الطابق الرابع بالجيزة