أعلنت الخطوط الملكية المغربية (لارام)، اليوم الاثنين، إعادة فتح الخط الجوي المباشر الدار البیضاء-بكین، وذلك في إطار تعزيز شبكتها الدولية.

وذكرت الشركة، في بلاغ لها، أن (لارام) ستعيد، ابتداء من 20 يناير 2025، فتح هذا الخط الجوي المباشر، الذي أطلقته الشركة سنة 2020، قبل أن يتم تعليقه بعد أسابيع بسبب الأزمة الصحية، وذلك بوتيرة ثلاث رحلات في الأسبوع.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الرحلات ستنظم انطلاقا من الدار البيضاء أيام الاثنين والخميس والسبت على الساعة الثالثة والربع بعد الزوال (بالتوقيت المحلي) لتصل في اليوم الموالي إلى مطار بكين الدولي على الساعة العاشرة و50 دقيقة صباحا (بالتوقيت المحلي)، مسجلا أنه في ما يخص الرحلات المنطلقة من بكين، فستتم برمجتها أيام الثلاثاء والجمعة والأحد على الساعة الثانية عشرة و50 دقيقة زوالا (بالتوقيت المحلي) على أن تصل إلى الدار البيضاء على الساعة الثامنة والربع مساء (بالتوقيت المحلي).

وستجرى هذه الرحلات على متن طائرات من طراز “بوينغ 9-787 دريملاينر” بسعة 302 مقعدا، ضمنها 26 مقعدا بدرجة الأعمال.

ونقل البلاغ عن الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، حميد عدو، قوله: “نحن سعداء اليوم بإعادة فتح الخط المباشر الأول الرابط بين المغرب والصين. ويسعى خط الدار البیضاء-بكین، أساسا، إلى النهوض بالسياحة المغربية، حيث قد يشكل السياح الأجانب 80 في المائة من الحركة الجوية على هذا الخط”، مضيفا “كما سيساهم هذا الخط في مواصلة تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين”.

يشار إلى أن تذاكر الرحلات متاحة للبيع على الموقع الإلكتروني للخطوط الملكية المغربية (www.royalairmaroc.com)، وعبر مراكز النداء التابعة للشركة، وكذا وكالاتها التجارية وشبكة وكالات الأسفار.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: بالتوقیت المحلی على الساعة

إقرأ أيضاً:

شركة الخطوط الجوية اليمنية تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت شركة الخطوط الجوية اليمنية اليوم بصنعاء، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من المسؤولين بوزارة النقل والأشغال العامة، أكد نائب وزير النقل والأشغال العامة يحيى السياني، أن إحياء أحفاد الأنصار لذكرى المولد النبوي الشريف يجسد التمسك بالنهج المحمدي منذ فجر الإسلام وحتى اليوم.

وقال” إن الاقتداء برسول الله وسيرته العطرة تزيدنا قوة وعزة في مواجهة طواغيت العصر الذين عاثوا في الأرض فسادا”.

واعتبر السياني الاحتفال بهذه المناسبة محطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى، وإعادة التقييم للذات وعلى مستوى الإصلاحات، ومدى الاتباع لنهج الرسول الأعظم في كل جوانب الحياة.

وأكد على أهمية تعزيز وحدة الصف الوطني في مواجهة العدوان وتوحيد الجهود لاستقرار المؤسسات الخدمية ومنها الخطوط الجوية اليمنية، كونها تخدم كل أبناء اليمن دون استثناء، وأن تكون مصالح الأمة هي الجامعة.

وأشار نائب وزير النقل والأشغال إلى أن الخطوط الجوية اليمنية تحظى باهتمام كبير من القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.. لافتا إلى أن شركة الخطوط الجوية اليمنية بصنعاء تعمل بكل مهنية في تقديم خدمتها الإنسانية للمواطنين دون استثناء.

ودعا إلى الحشد والمشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام في الثاني عشر من ربيع الأول بالعاصمة صنعاء بهذه المناسبة.

بدوره أكد القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية خليل جحاف أن المولد النبوي مناسبة عظيمة لا تضاهيها أي مناسبة.. مشيرا إلى أن اليمنيين يتصدرون شعوب العالم في إحياء المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

ولفت إلى أن الشعب اليمني يُحيي هذه المناسبة وصواريخه وطائراته المسيرة تستهدف سفن وبوارج قوى الاستكبار في البحار والمحيطات دعماً واسناداً للأشقاء في قطاع غزة.

وأكد جحاف أن الاحتفال بالمولد النبوي يجسد الهوية الإيمانية للشعب اليمني الذي يتفرد في حبه وولائه للرسول الكريم والاقتداء بنهجه.

فيما أكد الدكتور قيس الطل أن اليمنيين يحتفلون بمولد خير البرية لاستلهام العبر والدروس من سيرته العطرة.. لافتا إلى أن المولد النبوي تجاوز المناسبة الدينية العادية ليصبح مؤتمراً توعوياً وميداناً تنافسياً لاستعادة الأمجاد التي صنعها صاحب المناسبة.

ولفت إلى الفجوة الكبيرة بين الأمة الإسلامية ورسالة محمد صلى الله عليه وعلى آله، والذي يتضح من خلال ما تشهده الأمة من بعد عن نهج الرسول الكريم والتأثر بثقافة الغرب المسيئة للإسلام وقيمه النبيلة ما يتوجب استغلال هذه المناسبة لملء هذه الفجوة من خلال تعزيز الارتباط برسول الله والتمسك بنهجه والاقتداء به.

تخلل الفعالية التي حضرها وكيل هيئة الطيران المدني والأرصاد عارف الأشرم، والوكيل المساعد لقطاع السلامة بالهيئة الدكتور عبدالحميد أبو طالب، عرض عن مولد المصطفى محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم، وفقرات إنشادية وشعرية معبرة عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • بريجة يكشف "ثقبا ماليا" في الدار البيضاء: مشاريع مكتملة لكن ميزانياتها لا تزال مفتوحة
  • أمن الدار البيضاء يتفاعل مع فيديو لشخص يقول أن الشرطة لم تقم بواجبها لتوقيف متورطين في إلحاق خسائر مادية بسيارتين
  • اتفاقية "إنترلاين" جديدة بين فلاي دبي والخطوط السريلانكية
  • مجلس عمالة الدار البيضاء يعيد النظر في مشاريع الناصري القابع في السجن على خلفية "اسكوبار الصحراء"
  • شركة الخطوط الجوية اليمنية تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • توافد متزايد للجزائريين بمدينة وجدة المغربية على مكاتب الاقتراع
  • «الدار البيضاء للفيلم العربي» يكرّم فهمي وزيدان والعريس
  • شاهد بالبث المباشر منتخب الكاميرون اليوم.. مشاهدة الكاميرون × ناميبيا Cameroon vs Namibia بث مباشر دون "تشفير" | كأس الأمم الأفريقية 2025
  • شاهد بالبث المباشر منتخب نيجيريا اليوم.. مشاهدة نيجيريا × بنين Nigeria vs Benin بث مباشر دون "تشفير" | كأس الأمم الأفريقية 2025
  • أمن الدار البيضاء يوقع بأبطال فيديو تخريب سيارات بالشارع العام