استهدف الاحتلال الإسرائيلي 172 مدرسة ومركزا كانت تؤوي عشرات الآلاف من النازحين في قطاع غزة، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.
 

أستاذ علوم سياسية: التصريحات بين إيران وإسرائيل وصلت للحد الأقصى دون إجراءات واقعية الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة

وكانت قد أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن "الصحة الفلسطينية" أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 40 شهيدا و71 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.


وفي سياق متصل، قال أمجد الشوا، رئيس شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إن الوضع صعب داخل قطاع غزة، والاحتلال الإسرائيلي يمارس جريمة الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.

وأشار الشوا، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب اليوم مجزرة راح ضحيتها نحو 30 شهيدا معظمهم من النساء والأطفال في مدينة غزة، فضلا على أنه يمنع دخول المساعدات المختلفة سواء الغذائية أو المتعلقة بالنظافة.

وأكد أمجد الشوا، رئيس شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، أن الأوضاع تزداد سوءا داخل غزة، كما تم خفض عدد الشاحنات التي تدخل القطاع بنحو 60%، لافتا إلى أنهم يحاولون تقديم الخدمات الصحية بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني بأقل الامكانيات، كما يعملون على توثيق انتهاكات وجرائم الاحتلال.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة القاهرة الإخبارية الاحتلال الاسرائيلي النازحين الاحتلال الإسرائیلی فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف جنوب لبنان بالفسفور المحرم دوليا

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من بيروت، إن التصعيد بين حزب الله وإسرائيل لا زال مستمرا على طول الجبهة الجنوبية اللبنانية ، مشيرا إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن سلسلة من الاعتداءات على الجنوب اللبناني، إما بغارات جوية من مسيرات أو طيران حربي، أو قذائف مدفعية وهاون، فيما استهدف بعض البلدات الجنوبية بقذائف الفسفور المحرمة دوليا.

الاحتلال الإسرائيلي يستمر في التصعيد بجنوب لبنان

وأضاف «سنجاب» خلال رسالة على الهواء، أن بلدات كبريخا والوزاني والخيام تعرضت إلى قصف مدفعي، من جيش الاحتلال الإسرائيلي، الذي شن أيضا سلسلة من الاعتداءات على أطراف عدة من بلدات في القطاعين الأوسط والغربي بجنوب لبنان.

وأوضح المراسل، أن حزب الله نفذ في المقابل 5 عمليات من جنوب لبنان، تجاه مواقع عسكرية إسرائيلية، من بينها عملية تجاه قاعدة جبل مريا، التي تقع في عمق يسيطر عليه جيش الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أن تلك العملية من الممكن أن تكون ردا من حزب الله على الاعتداءات الإسرائيلية، التي طالت عدة مناطق في جنوب لبنان.

حزب الله ينفذ عملية نوعية تجاه إحدى المستوطنات الإسرائيلية

 وذكر «سنجاب» أن حزب الله نفذ عملية نوعية أمس تجاه إحدى المستوطنات الإسرائيلية، واستخدم فيها الأسلحة الصاروخية، ما أدى إلى سماع دوي صفارات الإنذار في المستوطنات الإسرائيلية المتاخمة للحدود الجنوبية للبنان.

مقالات مشابهة

  • سياسي فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف المرافق كافة في قطاع غزة
  • «حزب الله» يستهدف ضباط جيش الاحتلال الإسرائيلي بمسيرات في مقرين عسكريين
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 135733 فلسطينيًا بـ”غزة”
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: الوضع الصحي في غزة صعب ومعقد (شاهد)
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف جنوب لبنان بالفسفور المحرم دوليا
  • «المنظمات الأهلية الفلسطينية»: الوضع الصحي في غزة صعب بسبب انتشار الأوبئة
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية تطالب بوقف عدوان الاحتلال على غزة
  • الأهلية الفلسطينية: الأوضاع الصحية تزداد سوءا.. ونطالب المجتمع الدولي بسرعة التدخل
  • 21 شهيدا وجريحا في مجزرة جديدة ضد النازحين.. قصف يستهدف مدرسة شمالي غزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم استهداف مجمع لقيادة حماس في مدرسة بغزة