بحث وزير الخارجية والمغتربين  الدكتور عبدالله بوحبيب  في الاوضاع والتطورات في لبنان والمنطقة ، مع كل من المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جينين هينيس- بلاسخارت، وسفير اسبانيا لدى لبنان هيسوس سانتوس اغوادو.   كما التقى بوحبيب سفير بلجيكا الجديد لدى لبنان  آرنو  باولز   في زيارة بروتوكولية .

وزار الممثل الجديد لبرنامج الأغذية العالمي (WFP) في لبنان ماثيو هولينغورث الوزير  بوحبيب.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

آيفون 16 الجديد.. دعم جديد بالذكاء الاصطناعي

يبدو أن شريحة المعالج A18 التي ستظهر في أحدث هواتف آيفون 16، المزمع الإعلان عنها يوم الاثنين، قد صممت باستخدام بنية "V9" الجديدة لشركة ARM التابعة لسوفت بنك.

وبحسب ما ذكرته صحيفة فاينانشال تايمز السبت7 سبتمبر 2024، فمن المقرر أن تقيم أبل فعاليتها الخاصة بالخريف في التاسع من سبتمبر/أيلول بمقرها في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا، حيث من المتوقع أن تكشف عن سلسلة جديدة من هواتف آيفون وتحديثات لأجهزتها وتطبيقاتها الأخرى.

اتفاق مع شركة ARM

أبل كانت قد أبرمت اتفاقًا مع شركة ARM في سبتمبر/أيلول العام الماضي يمتد حتى ما بعد عام 2040، وهو ما يعزز قطاع تكنولوجيا الرقائق لدى ARM.

في يوليو/تموز، أفادت ARM بأن شريحة "V9" تمثل 50% من العوائد المتعلقة بالهواتف الذكية، حيث أن ARM تمتلك حقوق الملكية الفكرية لمعمارية حاسوبية تُستخدم في معظم الهواتف الذكية حول العالم والتي ترخصها لأبل ولشركات أخرى.

تستخدم أبل تكنولوجيا ARM في تصميم رقائق أجهزتها مثل آيفون وآيباد وماك، وتستعد الشركة لتحويل نفسها إلى مركز للذكاء الاصطناعي، حيث أعلنت في يونيو عن مجموعة من الميزات تحت اسم "Apple Intelligence"، تشمل تحسينات على "سيري"، وتوليد الرموز التعبيرية المخصصة، وتحرير الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى شراكة توفر للمستخدمين وصولًا مجانيًا إلى شات جي بي تي من أوبن إيه آي، وبنية تحتية جديدة "Private Cloud Compute" لضمان أمان بيانات المستخدم.

نماذج الذكاء الاصطناعي

ومع تزايد متطلبات الكمبيوتر لتشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي على الأجهزة المحمولة، يصبح تقدم تكنولوجيا الرقائق أمرًا حيويًا. لا يمكن لتقنيات "Apple Intelligence" العمل إلا على أجهزة iPhone 15 Pro وPro Max الأكثر تقدمًا التي تحتوي على شريحة A17 Pro، والتي تعتمد على بنية ARM V8 السابقة.

سيولي المستثمرون اهتمامًا خاصًا بإطلاق iPhone 16 للبحث عن أي تفاصيل إضافية قد تقدمها أبل حول مواعيد وصول الميزات إلى المستهلكين، حيث أشارت الشركة إلى أنها ستتبع نهجًا تدريجيًا في تقديم بعض الميزات أولًا ثم توسيعها إلى لغات ومناطق أخرى لاحقًا.

نظام التشغيل iOS 18.1

يتم حاليًا اختبار نظام التشغيل iOS 18.1، الذي سيكون تحديثًا لنظام iOS 18، والذي سيسهم في دمج ميزات الذكاء الاصطناعي لأبل في أجهزة آيفون.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الجديد لرائد القبة يتسلم مهامه
  • اليوم..المواجهة بين فرنسا وبلجيكا
  • آيفون 16 الجديد.. دعم جديد بالذكاء الاصطناعي
  • مشاهدة مباراة اسبانيا وسويسرا بث مباشر في دوري الأمم الأوروبية اليوم
  • مدرب اسبانيا يرد بقوة على برشلونة بشأن يامال
  • سبب استبعاد نجم منتخب اسبانيا من مباراة سويسرا بدوري الامم الاوربية
  • 5 قنوات مفتوحة تنقل مباراة اسبانيا ضد سويسرا اليوم الأحد.. ثبتها الآن بالمجان
  • آخر تطورات اصابة داني أولمو مع منتخب اسبانيا
  • غاز الشمال يستعد بطاقمه التدريبي الجديد و22 لاعبا للدوري العراقي الممتاز
  • عاشق.. هنا الزاهد تشارك فى فيلم أحمد حاتم الجديد