تمكنت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” في منفذي البطحاء، والوديعة، من إحباط محاولتي تهريب أكثر من 19 كلجم من مادتي الشبو، والهيروين، عُثر عليها مخبأة في مركبة، وشاحنة قدمتا إلى المملكة عبر المنفذين.

وأوضحت الهيئة أنه في المحاولة الأولى تمكّن جمرك الوديعة من إحباط محاولة تهريب 8.5 كلجم من مادة الشبو، عُثر عليها مخبأة بداخل غطاء محرك إحدى المركبات القادمة عبر المنفذ، وفي المحاولة الثانية أحبط جمرك البطحاء محاولة تهريب 10.

3 كلجم من مادة الشبو المخدرة، و23 جرام من مادة الهيروين، عُثر عليها مخبأة بداخل الصناديق الجانبية والثلاجة الخاصة بإحدى الشاحنات القادمة إلى المملكة عبر المنفذ.

وأفادت الهيئة أنه بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض عليهم وعددهم 4 أشخاص.

اقرأ أيضاًالمملكةالقيادة تهنئ رئيسة سويسرا بذكرى اليوم الوطني

وأكّدت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، وذلك تحقيقًا لأبرز ركائز إستراتيجيتها المتمثلة في تعزيز أمن وحماية المجتمع بالحد من محاولات تهريب مثل هذه الآفات وغيرها من الممنوعات.

ودعت الهيئة الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني من خلال التواصل معها عبر الرقم المخصص للبلاغات الأمنية “1910” أو عبر البريد الإلكتروني “1910@zatca.gov.sa”، والرقم الدولي “00966114208417”، حيث تقوم الهيئة من خلال هذه القنوات باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب، ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية کلجم من

إقرأ أيضاً:

الحرب على المخدرات.. إحباط تهريب 675 كيلوجرامًا من نبات القات

أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الربوعة بمنطقة عسير تهريب (675) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.
وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.مكافحة المخدراتوأهابت الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات.
أخبار متعلقة إطلاق نار بين عدة أشخاص في الخرج.. والأمن يباشر الواقعةبالفيديو.. الانتهاء من مشروع تطوير طريق "القنفذة-سبت الجارة"وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

#حرس_الحدود بمنطقة عسير يحبط تهريب (675) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.#الحرب_على_المخدرات#بالمرصاد pic.twitter.com/0jGjI5zjHY— حرس الحدود السعودي (@BG994) September 7, 2024

مقالات مشابهة

  • إحباط تهريب 97 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر بجازان
  • إحباط 3 عمليات تهريب مخدرات في عسير
  • إحباط تهريب 165 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • إحباط تهريب 432 كيلوجرامًا من القات بعسير
  • إحباط تهريب نبات القات المخدر بعسير
  • الحرب على المخدرات.. إحباط تهريب 675 كيلوجرامًا من نبات القات
  • إحباط ترويج كميات من المخدرات في 3 مناطق.. وضبط 4 أشخاص
  • إحباط تهريب 13 كيلوجرامًا من الحشيش المخدر بعسير
  • إحباط تهريب  675 كيلوجرامًا من القات المخدر بعسير
  • إحباط تهريب 46.950 قرص خاضع للتداول الطبي بفيفا