الرياض

تمكنت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” في منفذي “البطحاء والوديعة” من إحباط محاولتي تهريب أكثر من 19 كيلوجرام من مادتي “الشبو والهيروين”، عُثر عليها مخبأة في مركبة وشاحنة قدمتا إلى المملكة عبر المنفذين.

وأوضحت الهيئة أنه في المحاولة الأولى تمكّن جمرك الوديعة من إحباط محاولة تهريب 8.5 كيلو جرام من مادة الشبو، عُثر عليها مخبأة بداخل غطاء محرك إحدى المركبات القادمة عبر المنفذ، وفي المحاولة الثانية أحبط جمرك البطحاء محاولة تهريب 10.

3 كيلوجرام من مادة الشبو المخدرة، و23 جرام من مادة الهيروين، عُثر عليها مخبأة بداخل الصناديق الجانبية والثلاجة الخاصة بإحدى الشاحنات القادمة إلى المملكة عبر المنفذ.

وأفادت الهيئة أنه بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض عليهم وعددهم 4 أشخاص.

وأكّدت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، وذلك تحقيقًا لأبرز ركائز استراتيجيتها المتمثلة في تعزيز أمن وحماية المجتمع بالحد من محاولات تهريب مثل هذه الآفات وغيرها من الممنوعات.

ودعت الهيئة الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني من خلال التواصل معها عبر الرقم المخصص للبلاغات الأمنية (1910) أو عبر البريد الإلكتروني([email protected]) ، والرقم الدولي (00966114208417)، حيث تقوم الهيئة من خلال هذه القنوات باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب، ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/08/ssstwitter.com_1722853756515.mp4

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الزكاة والضريبة والجمارك مواد مخدرة

إقرأ أيضاً:

جدة.. إحباط توزيع 290 كيلوجرامًا من السمك الفاسد في العزيزية

أكدت أمانة محافظة جدة، أنه في إطار جهودها المستمرة لحماية صحة السكان ومنع المخالفات البلدية تمكنت بالتعاون مع الجهات المختصة من ضبط ومصادرة 290 كيلوجرامًا من السمك الفاسد في نطاق حي العزيزية، وذلك من إحدى السيارات المتجولة التي جرى رصدها خلال الحملات الرقابية الميدانية.
وأوضحت رئيسة بلدية العزيزية، هبة البلوي، أن هذه الجهود تأتي ضمن حملات التفتيش الدورية التي تنفذها الأمانة لمكافحة المخالفات الصحية والتأكد من سلامة الأغذية المعروضة منع المخالفات البلدية.
أخبار متعلقة أمطار وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس بالباحةالجوازات تصدر أكثر من ألفي قرار إداري بحق مخالفينوأكدت البلوي على أهمية هذه الحملات في الحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين وضمان بيئة غذائية آمنة.تطبيق "بلدي"كما دعت أمانة جدة الجميع إلى التعاون والإبلاغ عن أي مخالفات صحية أو تجارية عبر تطبيق "بلدي" أو من خلال المركز الموحد لخدمة البلاغات 940.
وأشارت إلى أن الأمانة مستمرة في تكثيف الجولات الرقابية ضمن مختلف الأحياء لتحسين جودة الحياة وضمان سلامة المعروضات الغذائية.

مقالات مشابهة

  • إحباط تهريب 97 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر بجازان
  • إحباط تهريب 165 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • إحباط تهريب 432 كيلوجرامًا من القات بعسير
  • جدة.. إحباط توزيع 290 كيلوجرامًا من السمك الفاسد في العزيزية
  • الحرب على المخدرات.. إحباط تهريب 675 كيلوجرامًا من نبات القات
  • حرس الحدود بعسير يحبط تهريب 13 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر
  • إحباط تهريب 153 كيلوجرامًا من المخدرات في منطقتين
  • إحباط ترويج كميات من المخدرات في 3 مناطق.. وضبط 4 أشخاص
  • إحباط تهريب 13 كيلوجرامًا من الحشيش المخدر بعسير
  • إحباط تهريب  675 كيلوجرامًا من القات المخدر بعسير