دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة الاثنين يومها الـ 204 وسط ترقب عالمي لرد إيراني محتمل خلال الساعات القادمة على الدولة العبرية بعد اغتيالها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في طهران فجر الأربعاء.

اعلان

وفي هذه الأثناء، يواصل الجيش الإسرائيلي ضرباته المكثفة على مختلف أنحاء القطاع، والتي تركزت في الأيام الأخيرة على مراكز الإيواء، وأسفرت عن مقتل عشرات المدنيين.

 أما في ما يتعلق بصفقة التبادل فبات من الواضح أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يريد عرقلة أي جهود قد تؤدي إلى وقف الحرب الدامية التي تخوضها إسرائيل منذ أشهر في غزة. 

إذ ذكرت مصادر عبرية أنه أضاف عددا من الشروط إلى الخطوط العريضة لصفقة تبادل الأسرى، من بينها ترحيل عدد من الأسرى الفلسطينيين الذين سيجري إطلاق سراحهم من السجون في إسرائيل إلى الخارج.

بينما نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن اجتماع لكبار المسؤولين الأمنيين، ان رئيس الوزراء أعلن تعليق المفاوضات في انتظار التزام رسمي من الأمريكيين بمواصلة الحرب.

وعلى الجبهة الشمالية المتأهبة بانتظار رد حزب الله على اغتيال القيادي فؤاد شكر، أعلن الحزب اللبناني أنه شن فجر الاثنين  هجمات باستخدام "مسيرات انقضاضية" على مواقع عسكرية إسرائيلية. وقد زعم الجيش الإسرائيلي أنه قصف مواقع للبنية التحتية التابعة للحزب في جنوب لبنان.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية عشرات القتلى بقصف مدارس الإيواء وخيام النازحين في غزة ونتنياهو يشترط ترحيل الأسرى إلى تركيا أو قطر عشرات القتلى والجرحى بقصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين في دير البلح ومناطق أخرى في غزة مخيم المواصي في غزة: ملاذ النازحين الوحيد في القطاع فهل يصلح أصلا للحياة؟ الولايات المتحدة الأمريكية إيران حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حزب الله وإسرائيل يتبادلان الضربات وسط ترقب لهجوم إيراني.. ودول جديدة تطلب من رعاياها مغادرة لبنان يعرض الآن Next عاجل. رئيسة وزراء بنغلاديش الشيخة حسينة تستقيل من منصبها وتغادر البلاد وسط احتجاجات عارمة يعرض الآن Next تقارير: بايدن يتراجع أمام إسرائيل في مسألتي القنابل الضخمة واستئناف الحرب يعرض الآن Next عشرات القتلى بقصف مدارس الإيواء وخيام النازحين في غزة ونتنياهو يشترط ترحيل الأسرى إلى تركيا أو قطر يعرض الآن Next اعتقال العشرات في بريطانيا على خلفية أعمال العنف والشرطة تعزز قواتها تحسباً لتحركات جديدة اعلانالاكثر قراءة ترقب وقلق يحبس الأنفاس في إسرائيل وجنرال أمريكي يزور المنطقة لتعبئة تحالف يحميها من هجوم إيراني مقتل أكثر من 70 شخصا وإصابة المئات في احتجاجات عنيفة في بنغلاديش "أكسيوس" يكشف: الموساد يغتال هنية بتقنية الذكاء الاصطناعي في طهران فوز تاريخي.. الجزائرية كايليا نمور تمنح بلدها الذهبية الأولمبية الأولى يوسف ديكيتش: النجم التركي الذي لفت الأنظار في باريس 2024 اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسماعيل هنية فلاديمير بوتين بنغلاديش الحرس الثوري الإيراني طائرات بريطانيا مظاهرات الهجرة الحرب في أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسماعيل هنية فلاديمير بوتين بنغلاديش غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسماعيل هنية فلاديمير بوتين بنغلاديش الولايات المتحدة الأمريكية إيران حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسماعيل هنية فلاديمير بوتين بنغلاديش الحرس الثوري الإيراني طائرات بريطانيا مظاهرات الهجرة الحرب في أوكرانيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

أصابوه إصابة مباشرة.. حزب الله يعلن استهداف هذا الموقع الإسرائيلي

أعلنت المقاومة الإسلامية أن مجاهديها استهدفوا صباح اليوم الاثنين موقع معيان باروخ  ‏بالأسلحة الصاروخية.

 وأصابوه إصابة مباشرة.‏

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعتقل 12 مواطنا بينهم صحفية في الضفة
  • أصابوه إصابة مباشرة.. حزب الله يعلن استهداف هذا الموقع الإسرائيلي
  • الجيش الإسرائيلي يعلن ضرب أهداف لحزب الله
  • سقوط عشرات الشهداء والجرحى بينهم أطفال جراء هجمات الاحتلال الإسرائيلي بغزة اليوم
  • بينهم أطفال.. عشرات الشهداء والجرحى فى قصف مستمر للاحتلال الإسرائيلي على غزة
  • إصابة عشرات الفلسطينيين جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم في الخليل وبيت لحم
  • عاجل | وسائل إعلام إسرائيلية: إصابة شابين برصاص الجيش قرب قرية خرسا جنوب الخليل بعد محاولة دهس جنود
  • حماس تعلق على تقارير بشأن قتل الجيش الإسرائيلي عشرات المستوطنين في 7 أكتوبر
  • مسؤول أمني إسرائيلي يكشف سر تمسك نتنياهو بفيلادلفيا .. “كان”: الجيش الإسرائيلي يُغيّر طبيعة القتال في أنفاق غزة
  • إصابة عشرات الفلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على شمال قطاع غزة