تابعت وزارة التنمية المحلية ، جهود محافظة المنيا ، في تسريع منظومة العمل وتذليل المعوقات الخاصة بمشروعات المبادرة الرئاسية  للرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة" والوقوف على نسب التنفيذ الفعلية على أرض الواقع .

وذلك لإحداث تغيير جوهري في مستوى الحياة المعيشية للمواطنين بالريف المصري ، والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم في ضوء أهداف ومحاور الجمهورية الجديدة ، ففي محافظة المنيا ، تابع اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، الأعمال الإنشائية لمشروعات حياة كريمة بقرية أتليدم إحدى قرى مركز ومدينة أبوقرقاص جنوب المنيا ، التي شملت مركز طب الأسرة ، ونقطة إسعاف جديدة، وذلك ضمن الجهود المبذولة لتحسين الخدمات الصحية بالمحافظة.

وخلال الجولة ، تفقد المحافظ ، مركز طب الأسرة المقام على مساحة 1200 متر مربع ، ويضم مجموعة من الأقسام والخدمات الصحية المتكاملة ، حيث يحتوي المركز على عيادة طب أسرة، عيادة متابعة الحمل، صيدلية ، وحدة تعقيم ومغسلة ، قسم أشعة، مكتب صحة ، وتطعيمات ، ويضم الطابق الأول العلوى للمركز عيادة أسنان ، عيادات خارجية ، طب أسرة ، قاعة تدريب ، معمل دم ، ومعمل طفيليات ، وفى الطابق الثاني العلوي ، سكن للأطباء والممرضات وغرف إدارية.

كما شملت جولة المحافظ ، نقطة إسعاف أتليدم ، المقامة على مساحة 200 متر مربع، وتحتوي على سيارتي إسعاف، جراج مجهز، وغرف مبيت للمسعفين، بهدف تعزيز خدمات الطوارئ والإستجابة السريعة للحالات الحرجة ، كما تفقد اللواء كدوانى مجمع الخدمات بقرية اتليدم ، لتقديم كافة الخدمات الحكومية ، ولتوفير الجهد و الوقت على المواطنين ، حيث يضم خدمات بكافة القطاعات ، تشمل ، ( التموين ،التضامن ، الشهر العقارى ، السجل المدنى، البريد، المركز التكنولوجى).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تسريع منظومة العمل مشروعات حياة كريمة التنمية المحلية أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو

تابع اللواء الدكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، جهود وحدة «حياة كريمة» أثناء زيارتهم الميدانية للوقوف على معدلات التنفيذ بمشروعات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير الريف المصري داخل قرية وادي الرديسية التابعة لمركز إدفو، والتي يستفيد منها أكثر من 10 آلاف نسمة من أهالي القرية وتوابعها.

وأكد على تحقيق معدلات إنجاز متتالية داخل مختلف القرى المدرجة، وذلك يتزامن مع قرب تدشين وإطلاق المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، والتي ستشهد ملحمة وطنية في ظل تكاتف كافة أجهزة الدولة من الوزارات والجهات المعنية والمجتمع المدني، مما يساهم بدوره في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والارتقاء بها، وتوفير حياة كريمة لهم داخل الجمهورية الجديدة وفقًا لرؤية مصر 2030.

من جانبه، أوضح اللواء ياسر عبد الشافي، معاون المحافظ للمشروعات، أنه توجد توجيهات مباشرة من محافظ أسوان لسرعة الانتهاء من المشروعات الجارية ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» ودخولها الخدمة والتشغيل التجريبي لها لتعظيم الاستفادة منها، بما يصب في صالح المواطن الأسواني لجني ثمار هذه الجهود والإنجازات.

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من رصف الطرق الداخلية المؤدية إلى مجمع الخدمات الحكومية ومكتب البريد والوحدة الصحية والوحدة البيطرية بقرية وادي الرديسية، بأطوال وصلت لنحو 486 مترًا، حيث يتم تنفيذ ذلك بواسطة جهاز التعمير.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع محافظ القاهرة تطوير شوارع الجوهري ويوسف نجيب والعسيلي بالعتبة
  • حزب مصر بلدي: حياة كريمة نقلة نوعية في التنمية المستدامة بمصر
  • وزيرة التنمية المحلية: إنشاء 330 مجمع خدمات زراعية بقرى حياة كريمة
  • محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو
  • للاستعداد المرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد المبادرة الرئاسية حياة كريمة بوزارة التنمية
  • استعدادًا للمرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد الوحدة المركزية لمشروعات «حياة كريمة»
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع إجراءات تطوير ورفع كفاءة المجازر الحكومية
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع الموقف التنفيذي لخطة تطوير ورفع كفاءة المجازر
  • وفد التنمية المحلية يناقش نهو أعمال مشروعات حياة كريمة بالغربية
  • «حياة كريمة»: 1.5 مليون مستفيد من الخدمات الصحية للمبادرة