السعودية – أعلنت منظمة التعاون الإسلامي، الاثنين، عقد اجتماع وزاري استثنائي الأربعاء المقبل بجدة غربي السعودية، لبحث “الجرائم المتواصل للاحتلال الإسرائيلي” بما فيها اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني الأسبق رئيس المكتب السياسي لحركة الفصائل الفلسطينية، إسماعيل هنية، في طهران والاعتداء على سيادة إيران.

جاء ذلك في بيان للمنظمة، وسط تصاعد التوتر بين إيران وإسرائيل، وتوعد طهران بالرد على تل أبيب، عقب تحميلها مسؤولية عملية الاغتيال التي وقعت الأربعاء الماضي.

وأفادت المنظمة في البيان ذاته، بأنها “ستعقد اجتماعا استثنائيا مفتوح العضوية للجنة التنفيذية على مستوى وزراء الخارجية لبحث الجرائم المتواصلة للاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني بما فيها جريمة اغتيال هنية واعتداءاته على سيادة إيران”.

وينعقد الاجتماع الاستثنائي الأربعاء المقبل بمقر الأمانة العامة للمنظمة بجدة، وفق البيان ذاته.

ولفتت المنظمة إلى أن الاجتماع “ينعقد في ظل استمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني ولاسيما في قطاع غزة”.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

منظمة التعاون الإسلامي تُدين مقتل ناشطة أمريكية تركية برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي

المناطق_واس

أدانت منظمة التعاون الاسلامي، بشدة تصاعد وتيرة جرائم الاحتلال الإسرائيلي في الأرض الفلسطينية المحتلة, والتي أدت يوم الجمعة الماضي، إلى مقتل المتضامنة الأمريكية التركية آيسينور أزجي إيجي (26 عاما) برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مشاركتها في مسيرة سلمية ضد سياسة الاستيطان الاستعماري في بلدة بيتا جنوب نابلس، وكذلك مقتل الطفلة بانا أمجد بكر (13 عاما)، خلال اعتداءات ميليشيات المستوطنين المتطرفين، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، على قرية قريوت جنوب نابلس.

 

أخبار قد تهمك وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 41 موقعًا حول المملكة 8 سبتمبر 2024 - 12:51 مساءً “كفاءة الطاقة” تُطلق حملة توعوية لترشيد استهلاك الطاقة في الجهات الحكـومية 8 سبتمبر 2024 - 12:38 مساءً

 

وحملت المنظمة، إسرائيل، قوة الاحتلال، المسؤولية عن هذه الجرائم البشعة التي تشكل امتداداً لجريمة الإبادة الجماعية والإرهاب المنظم الذي تمارسه قوات الاحتلال الإسرائيلي يومياً ضد المدنيين الفلسطينيين في انتهاك صارخ لكافة القوانين والأعراف الدولية وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، داعية في الوقت نفسه إلى تشكيل لجنة دولية مستقلة للتحقيق في هذه الجرائم ومحاسبة مرتكبيها.

 

 

كما أكدت المنظمة ضرورة تحمل المجتمع الدولي، وخصوصاً مجلس الأمن الدولي، مسؤولياته وإنفاذ قراراته بما في ذلك فرض وقف فوري وشامل لإطلاق النار في قطاع غزة، وإنهاء سياسة الاستيطان الاستعماري والاحتلال الإسرائيلي غير الشرعي لأرض دولة فلسطين.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 8 سبتمبر 2024 - 12:52 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 12:26 مساءًصدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ 200 متبرع ومتبرعة لتبرعهم بأحد أعضائهم الرئيسة أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 12:01 مساءًمقتل 3 إسرائيليين بإطلاق نار في معبر الكرامة أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 11:56 صباحًاأتربة مثارة على محافظتي القنفذة والليث أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 11:55 صباحًا45 ْمئوية.. “الأحساء وحفر الباطن” تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة 14 أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 11:54 صباحًاعبر أبشر.. “المرور” تطرح اليوم المزاد الإلكتروني للوحات المميزة8 سبتمبر 2024 - 12:26 مساءًصدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ 200 متبرع ومتبرعة لتبرعهم بأحد أعضائهم الرئيسة8 سبتمبر 2024 - 12:01 مساءًمقتل 3 إسرائيليين بإطلاق نار في معبر الكرامة8 سبتمبر 2024 - 11:56 صباحًاأتربة مثارة على محافظتي القنفذة والليث8 سبتمبر 2024 - 11:55 صباحًا45 ْمئوية.. “الأحساء وحفر الباطن” تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة 148 سبتمبر 2024 - 11:54 صباحًاعبر أبشر.. “المرور” تطرح اليوم المزاد الإلكتروني للوحات المميزة وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 41 موقعًا حول المملكة وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 41 موقعًا حول المملكة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • وزير العدل يستقبل وفد الاتحاد الأوروبي لبحث مكافحة الجريمة المنظمة عبر الدول
  • لبحث أوجه التعاون.. وزير العـدل يستقبل وفـداً مـن الاتحاد الأوروبي (صور)
  • ارتفاع قيمة التبادل التجاري غير النفطي بين إيران ودول منظمة التعاون الإسلامي
  • وفد من المركز المسيحي الإسلامي يزور جامعة الأزهر لبحث التعاون المشترك
  • “العمل الإسلامي” يبارك عملية جسر الملك حسين ضد العدو الصهيوني
  • منظمة التعاون الإسلامي تُدين مقتل ناشطة أمريكية تركية برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • سيتمخض عنه “إعلان الرباط”.. المغرب يحتضن اجتماع مجالس التعاون الإسلامي
  • حماد مهنئا البطل إبراهيم قندوز: “شكرا على كونك استثنائي”
  • التعاون الإسلامي تدين جريمة قتل الاحتلال ناشطة أمريكية
  • “بلدي إسرائيل تحاول قصـ.ـفي دون توقف”.. آخر كلمات “هيرش غولدبرغ” الأسير الإسرائيلي قبل مقتله