#سواليف

أعلن قائد الجيش في #بنغلادش، وقر الزمان، اليوم الاثنين، استقالة #الشيخة_حسينة من رئاسة الوزراء ومغادرتها العاصمة دكا على متن مروحية.

وناشد وقر الزمان في كلمة له على التلفزيون الحكومي، المواطنين أن يثقوا في #الجيش وأن يوقفوا أعمال العنف، مؤكدا على أن المحادثات جارية لتشكيل #حكومة_انتقالية مؤقتة.

ووعد قائد الجيش بإعادة السلام إلى البلاد، وإجراء تحقيق في كل عمليات القتل التي حدثت على مدى الأسابيع الماضية، مشيرا إلى أنه لم يعد هناك داع لفرض حظر التجوال أو أي إجراءات طوارئ في البلاد.

مقالات ذات صلة كم تملك إيران من الصواريخ الباليستية؟ وما هي قدرات الدفاع الجوي الإسرائيلية؟.. تقرير يرصد التفاصيل 2024/08/05

وقال قائد جيش بنغلاديش إن “ممثلون عن الأحزاب السياسية الرئيسية كانوا حاضرين في المناقشات مع الجيش”، مضيفا: “امنحونا بعض الوقت وسنجد حلا.. أدعو الطلاب للهدوء والعودة إلى منازلهم”.

وكان نشطاء طلابيون قد دعوا إلى تنظيم مسيرة إلى العاصمة دكا، في تحد لحظر التجوال على مستوى البلاد الذي أعلنته الحكومة أمس الأحد، للضغط على حسينة للاستقالة، وذلك بعد يوم من الاشتباكات الدامية في جميع أنحاء البلاد، والتي أسفرت عن مقتل ما يقرب من 300 شخص.

ويعود سبب الاحتجاجات الطلابية في بنغلاديش إلى استئناف عمل نظام الحصص للقبول في الخدمة المدنية، مما يعقد قدرة عدد كبير من خريجي الجامعات على الحصول على وظيفة.

ووفقا لنظام الحصص، يتمتع الأشخاص من عائلات المشاركين في حرب عام 1971 من أجل استقلال بنغلاديش عن باكستان وممثلو الأقليات القومية والدينية وكذلك المناطق ذات التمثيل غير الكافي في الخدمة المدنية والمعاقون، بميزة عندما دخول العمل الحكومي.

أخبار سارة من #بنغلاديش

بعد إنطلاق مسيرة مليونية تجاه مقر رئيسة بنغلاديش حسينة إضطرت الشمطاء أن تستقيل وتهرب إلى أسيادها في #الهند.

اليوم نهاية لعقود من الظلم والفساد والإستبداد ومحاربة الإسلام والعلماء الربانيين في بنغلاديش، وإن شاء الله سيسقط كل الطغاة في عالمنا الإسلامي. pic.twitter.com/cd3j1tvhyD

— المسلمون في الهند (@MuslimsinIndia7) August 5, 2024

#Bangladesh: Full video of protestors storming PM’s palace in Dhaka. Protestors can be seen inside the office of Sheikh Hasina.pic.twitter.com/I0F0vPJYpY

— Ahmer Khan (@ahmermkhan) August 5, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف بنغلادش الشيخة حسينة الجيش حكومة انتقالية بنغلاديش الهند

إقرأ أيضاً:

أردنيون وفلسطينيون يوزعون الحلوى ابتهاجا بعملية الكرامة (شاهد)

تداول نشطاء على مواقع التواصل تسجيلات وصور لتوزيع الحلوى في الشوارع والمناطق العامة، ابتهاجا بعملية معبر الكرامة، الأحد، التي قتل فيها ثلاثة إسرائيليين.

ويظهر في التسجيلات أردنيون وفلسطينيون يوزعون الحلوى والمياه على المارة في مناطق ومدن أردنية وفلسطينية على حدا سواء، فيما خط بعضهم عبارات ولافتات تشيد بالعملية ومنفذها وتدعو للانتقام من الاحتلال الإسرائيلي، على إثر حرب الإبادة المستمرة في قطاع غزة.

توزيع الحلوي كالعاده pic.twitter.com/iRWru4OYuq — أحمدصالحAhmd Saleh (@iahmedsalih) September 8, 2024 توزيع الحلوى
بعد العملية الفدائية النشمية #الأردن #معبر_الكرامة ???????? pic.twitter.com/6u9JkuepFV — Ayman Azzam (@AymanazzamAja) September 8, 2024 عمّان الثامن من سبتمبر 2024#عملية_الكرامة pic.twitter.com/WXvdVKSv4l — Khair Eddin Aljabri (@Khair_Aljabri) September 8, 2024 لايف من قلب الحدث

الأردن ???? pic.twitter.com/tLIjzvobQP — dr-Khalid Al-Sardi (@KAlqutaan) September 8, 2024

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. الناشط صلاح سندالة يسخر من زواج حميدتي والفنانة مونيكا: (أمير البلاد كان يكون نمرة كم بالنسبة ليك)
  • قائد القيادة الوسطى الامريكية يلتقي بكبار مسؤولي الجيش الإسرائيلي
  • هروب المستوطنين إلى الملاجئ .. إصابة مبنى في نهاريا إثر سقوط مسيرة من لبنان / فيديو
  • هل سقوط حكومة حسينة في بنغلادش يعيد للجماعة الإسلامية حضورها؟
  • أردنيون وفلسطينيون يوزعون الحلوى ابتهاجا بعملية الكرامة (شاهد)
  • التمديد لقائد الجيش.. هل يتكرّر السيناريو نفسه للعام الثاني؟!
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائدي كتيبتين لـ "الجهاد" في دير البلح
  • الجيش الروسي يعلن إنجاز تقدم ميداني جديد
  • دمار واسع يضرب مخيم جنين عقب انسحاب الاحتلال (فيديو)
  • السودان: الرئيس الصيني يستقبل قائد الجيش عبدالفتاح البرهان