أكد اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط على إزالة اشغالات وتعديات الباعة الجائلين على حرم الطريق بمركز أبو تيج لإعادة الانضباط إلى الشارع وتحقيق السيولة المرورية ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح محافظ أسيوط إنه تم رفع اشغالات الباعة الجائلين و فروشات المحال التجارية والباعة الجائلين والتعديات على حرم الطريق بمركز أبو تيج حيث تم إزالة كافة الإشغالات وتعديات الباعة الجائلين من الشوارع الرئيسية بمدينة أبو تيج من بينها شارع الجلاء وشارع بيوض وميدان الفرغل وميدان أبو سعيدة وطريق "أسيوط/سوهاج" الزراعي حفاظاً علي المظهر الحضاري وتيسيراً لحركة المرور وسير المواطنين وذلك بمشاركة الدكتور محمد عبد الراضي رئيس مركز ومدينة أبو تيج ونوابه ومسئولي الإشغالات والتراخيص والمرافق وفريق العمل المعاون من أفراد الإشغالات وشرطة المرافق وباستخدام المعدات وسيارات الحملات الميكانيكية بالمركز مشيراً إلى اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين المتعدين على الشارع العام.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الباعة الجائلین أبو تیج

إقرأ أيضاً:

إزالة 12 حالة تعد علي الأراضى الزراعية بمركز ومدينة القنطرة غرب بالإسماعيلية

تابع اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، أعمال المرحلة الثالثة من الموجة 23 لحملة إزالة التعديات، والتي يتم تنفيذها في الفترة من يوم 31 أغسطس حتى 20 سبتمبر 2024، وذلك تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة، وبالتنسيق مع وزارات التنمية المحلية والداخلية والدفاع والزراعة والري ومحافظة الإسماعيلية وجهات الولاية.

حيث شهد اليوم السبت تنفيذ 12 حالة إزالة لتعدِّيات بالبناء المخالف دون ترخيص، ضمن المرحلة الثالثة من الموجة 23، والتي نُفذت بنطاق مركز ومدينة القنطرة غرب، تحت إشراف السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية وبحضور رئيس مركز ومدينة القنطرة غرب وقوات إنفاذ القانون.

وكانت الإزالات عبارة عن تنفيذ 12 حالة تعدًّ بالبناء دون ترخيص، على أراضي أملاك خاصة، على مساحة 1520م، عبارة عن أسوار ومباني دون ترخيص غير مأهولة بالسكان.

ووجَّه محافظ الإسماعيلية رؤساء المراكز والمدن بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني للإزالات بالتعاون مع جهات الولاية، ومنع التعدي مجددًا على الأراضي المُستردة، والتنسيق التام بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة، ووفقًا للبرنامج الزمني الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

مشددًا على التعامل الفوري حيال أي حالات تعدٍّ جديدة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وكذلك الحفاظ على الأراضي المستردة ومنع التعدي عليها وعلى الأراضي الزراعية من جديد.

ومن الجدير ذكره، أن الموجة 23 لحملة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة يتم تنفيذها على ثلاث مراحل، حيث تم تنفيذ المرحلة الأولى من الموجة في الفترة من 6 حتى 26 يوليو الماضي، والمرحلة الثانية في الفترة من 3 حتى 23  أغسطس، بينما يجري تنفيذ المرحلة الثالثة في الفترة من 31 أغسطس حتى 20 سبتمبر 2024.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة التصدي بكل حزم لكافة أشكال التعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية، واسترداد أراضي الدولة وإزالة التعديات عليها، وبالمتابعة المستمرة للدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية.

مقالات مشابهة

  • حملات لإزالة الإشغالات والظواهر العشوائية ومخالفات البناء بـ 6 أكتوبر
  • محافظ أسيوط: إزالة 33 حالة تعدي على أراضى أملاك الدولة بالمحافظة   
  • فتح شارع الجمهورية بالهرم بعد رفع تعديات وإشغالات الباعة الجائلين
  • محافظ أسيوط: تحرير 27 محضرًا متنوعًا بمركز صدفا
  • إزالة 12 حالة تعد علي الأراضى الزراعية بمركز ومدينة القنطرة غرب بالإسماعيلية
  • زراعة الغربية: إزالة تعديات على 14 قيراط أرض زراعية بهدف التبوير
  • الأحساء .. لجنة معالجة انتشار الباعة الجائلين تضبط 5 أطنان من المتروكات المجهزة للبيع
  • حملات مكبرة لإزالة الإشغالات وتنظيف الشوارع بكفر الشيخ
  • محافظ أسيوط يتفقد محلات الملابس الجاهزة والمفروشات بمدينة أبوتيج 
  • محافظ أسيوط يتفقد مرسى العبارات النهرية بأبوتيج للاطمئنان على توافر كافة مقومات الأمان