نفذت وحدات تكافؤ الفرص المتواجدة بمراكز المدن بنطاق محافظة الشرقية 6 ندوات  دينية وتوعوية وثقافية خلال النصف الثاني من شهر يوليو الماضي، إستهدفت السيدات، تناولت (ثورة 23 يوليو، حمي وادي النيل، الإحتباس الحراري وتأثيره على الإنسان والحيوان، الضغط النفسي وتأثيره على الصحة، الأخذ بالأسباب والدروس المستفادة منها، جبر الخواطر والدروس المستفادة منها).

وقد قامت وحدات تكافؤ الفرص بنطاق المحافظة بتكثيف نشاطها خلال النصف الثاني من شهر يوليو الماضي وكانت على النحو التالي: قامت وحدة تكافؤ الفرص بمدينة القنايات بتنظيم ندوة ثقافية بعنوان (ثورة 23يوليو ) وذلك بالتنسيق مع بيت ثقافة القنايات وإدارة القنايات التعليمية.

كما قامت وحدة تكافؤ الفرص بمركز فاقوس بتنظيم ندوتين بعنوان (الضغط النفسي وتأثيره على صحة الإنسان، الهجرة غير الشرعية في نظر الشريعة الإسلامية) وذلك بالتنسيق مع مديرية الأوقاف ووحدة السكان بالمركز.

ونظمت وحدة تكافؤ الفرص بمركز منيا القمح، ندوتين ،الأولى بعنوان (الأخذ بالأسباب والدروس المستفادة منها)، والثانية بالوحدة المحلية بالسعديين بعنوان (جبر الخواطر والدروس المستفادة منها) وذلك بالتعاون مع منطقة وعظ الأزهر الشريف.

كما قامت وحدة تكافؤ الفرص بحي ثان الزقازيق بتنظيم ندوتين بعنوان (حمى وادى النيل، الإحتباس الحرارى وتأثيره على صحة الإنسان والحيوان ) وذلك بالتعاون مع وحدة ذوي الهمم بالحي ومديرية الطب البيطري بالشرقية.

ومن جانبه، أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، أن للمرأة دور كبير في المجتمع وهى جزء لا ينفصل عنه بل مكون أساسي له، مشيراً إلى أن الدولة تعمل على تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين، من خلال تحقيق أهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030، مشدداً على ضرورة تنظيم الندوات التوعوية الموجهة للمرأة والفتاة بإعتبارها أهم شرائح المجتمع وأكثرها إحتياجاً للتوعية والرعاية.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر 2030 محافظ الشرقية محافظة الشرقية تكافؤ الفرص وحدة تكافؤ الفرص الهجرة غير الشرعية الاحتباس الحرارى وحدة تکافؤ الفرص وتأثیره على

إقرأ أيضاً:

الخارجية: نعمل بقوة لمواجهة الهجرة غير الشرعية وتفكيك شبكات الجريمة المنظمة

قال بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، إن انفجار الأزمات في توقيت واحد في محيط مصر يفرض عليها التعامل معها، وأن تكون لديها استراتيجية واضحة فيما يتعلق بالتعامل مع قضية اللجوء.

وزير الخارجية: مصر تواجه أزمات متلاحقة غير مسبوقة في محيطها الإقليمي نتنياهو يقدم طلب عاجل إلى المحكمة لمنع نشر وثائق من جلسات محاكمته بتهم الفساد

وأضاف عبدالعاطي، خلال مؤتمر صحفي مؤتمر صحفي مع المفوضة الأوروبية لشؤون الهجرة، وعرضته قناة القاهرة الإخبارية، أننا نوازن بين اعتبارين أساسيين، الأول أن نخفف عن أشقاءنا وشقيقاتنا من الدول المجاورة في ضوء هروبهم من أزمات شديدة الصعوبة والقسوة، وتنفيذ التزاماتها الدولية، فمصر دولة مسؤولة وتحترم مسؤولياتها طبقا لكل التعهدات الدولية التي هي طرف بها.

وتابع أن الاعتبار الثاني تواجه مصر بكل قوة قنوات الهجرة غير الشرعية، وهذا موقف ثابت، وأجهزة الأمن تقوم بدور كبير للغاية في مواجهة كل مسارات الهجرة غير الشرعية غير النظامية التي تأتي لداخل البلاد، بينما الهجرة القانونية والشرعية مرحب بها».

وواصل أنه بالتأكيد نحن ضد الهجرة غير الشرعية ونعمل على تفكيك شبكات الجريمة المنظمة التي تستغل معاناة المهاجرين واللاجئين من الدول المجاورة لتحقيق مكاسب اقتصادية من استغلال معاملاتهم وتهريبهم بطرق غير شرعية والمخاطرة بأرواحهم، وبالتالي سنستمر في هذا النهج.
 

مقالات مشابهة

  • الخارجية: نعمل بقوة لمواجهة الهجرة غير الشرعية وتفكيك شبكات الجريمة المنظمة
  • عاجل - المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية: ندرك جهود مصر لمواجهة الهجرة غير الشرعية
  • المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية: ندرك جهود مصر لمواجهة الهجرة غير الشرعية
  • وزير الخارجية: مصر تتحمل أعباء هائلة لمكافحة الهجرة غير الشرعية (فيديو)
  • كيف يعاقب القانون على جريمة الهجرة غير الشرعية أو الشروع فيها؟
  • ندوات توعوية لكيفية خلق فرص عمل وخفض معدلات البطالة لشباب وفتيات الشرقية
  • إطلاق أول صندوق تمويلي متوافق مع الشريعة الإسلامية للشركات ‏الصغيرة العاملة بالصناعة
  • وزير الإعلام يرأس ندوة بعنوان “الاستراتيجية الإعلامية للرسول الأعظم” بمؤسسة الثورة للصحافة
  • احذر الهجرة غير الشرعية تؤدي للحبس وغرامة تصل لـ200 ألف في هذه الحالات
  • "شرعية مُزن" تناقش الحلول المالية المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية